شهداء غزة مجزرة دوار النابلسي
شهداء غزة مجزرة دوار النابلسي

عدد شهداء غزة يتجاوز الـ 31 ألفا و73 ألف مصاب.. ووفاة 20 مريضا بالفشل الكلوي

عصام الحوت/ وكالات

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء غزة من العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 31 ألفا و341 والمصابين إلى 73 ألفا و134 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شهداء غزة وفاة 20 مريضا بالفشل الكلوي بالقطاع

أعلن المرصد الأورومتوسطي، توثيق وفاة 20 مريضا بالفشل الكلوي في قطاع غزة لعدم تلقيهم العلاج المطلوب بفعل الاعتداءات الإسرائيلية، وأن حياة 60 آخرين مهددة.

ذكر المرصد الأورومتوسطي، أن ما بين 1000 إلى 1500 مريض بالفشل الكلوي بغزة تتفاقم حالتهم الصحية بفعل نقص الخدمات الطبية والعلاجية والأدوية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية قبل قليل، عن ارتفاع عدد شهداء قصف جيش دولة الاحتلال على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

شهداء غزة من مجزرة دوار النابلسي
شهداء غزة مجزرة دوار النابلسي

وانطلق قصف مدفعى لقوات تابعة لجيش دولة الاحتلال على منطقتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قد أفادت عن وجود شهداء ومصابون جراء قصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

الاحتلال يتركب 7 مجازر خلال 24 ساعة تسفر عن 69 شهيدا

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع أسفرت عن 69 شهيدا و 110 مصابين خلال ال24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 31 ألفا و341 والمصابين إلى 73 ألفا و134 منذ السابع من أكتوبر الماضي

أضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع أسفرت عن 69 شهيدا و 110 مصابين خلال ال24 ساعة الماضية.

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس ، مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وصلوا إلى دوار الكويت وسط مدينة غزة للحصول على مساعدات إنسانية، ما أسفر عن استشهاد 2 وإصابة 60 آخرين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 72 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الحرب على غزة
الحرب على غزة

مجاعة في قطاع غزة

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس ، مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وصلوا إلى دوار الكويت وسط مدينة غزة للحصول على مساعدات إنسانية، ما أسفر عن استشهاد 2 وإصابة 60 آخرين

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 72 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك دوي انفجارات قوية في ريف دير الزور شرقي سوريا.

فيما حذرت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الخميس، من احتمال وقوع هجمات مسلحة في الضفة والقدس، وذلك حسبما نقلت عنهم القناة الـ “12” الإسرائيلية.

وتأتي التحذيرات بعد وقوع عملية طعن عند حاجز النفق جنوبي القدس نتج عنها إصابة شخصين إسرائيليين من قوات الأمن.

وتتزايد التوترات في الضفة الغربية والقدس بعد أحداث الـ7 من أكتوبر، والتي شنت بعدها قوات الاحتلال حملات اعتقال يومية على مدن الضفة إضافة إلى سقوط عدد من الشهداء على يد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين شنوا اعتداءات عدة على الفلسطينيين.

على جانب آخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، انطلاق سفينة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة من ميناء لارنكا في قبرص

وأوضح جيش الاحتلال في بيانه، أن السفينة خضعت لفحص أمني شامل قبل انطلاقها من الميناء.

عن Admin

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تعاني.. مظاهرات أهالي المخطوفين في الكنيست واستقالات جماعية في المؤسسة العسكرية

كتب عصام الحوت تعاني إسرائيل من عدة أزمات داخلية على رأسها الأزمة الاقتصادية الخانقة بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *