أسعار العملات اليوم
أسعار العملات اليوم

اليورو بـ 50 والدولار بـ 46.. ارتفاع أسعار العملات بالبنوك المصرية بعد قرار التعويم

كتب منار الأزهري

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء صدور قرار البنك المركزي المصري بإطلاق سعر الصرف وتحديده حسب آليات السوق، وهو ما يعني صدور قرار التعويم الثالث.

وأصدر البنك المركزي المصري، في اجتماعه الاستثنائي قرار التعويم برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

رسميا صدور قرار التعويم

وأعلن البنك المركزى المصري السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

أسعار العملات بعد قرار التعويم

في المقابل بدأ عدد من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري في تحريك سعر الجنيه أمام باقي العملات، ليسجل سعر الدولار اليوم منذ قليل من 44 جنيها إلى 46 جنيها كسعر رسمي في البنوك.

وارتفع سعر اليورو الأوروبي أمام الجنيه المصري منذ قليل، بعد قرارات البنك المركزي المصري، بشأن رفع سعر الفائدة على عائدي  الإيداع والإقراض بنحو 600 نقطة أساس.

كما ارتفعت أسعار الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري لتتجاوز الـ 59 جنيها خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء في معظم البنوك العاملة بمصر.

أسعار العملات بعد قرار التعويم
أسعار العملات بعد قرار التعويم

ورفعت البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي بقوة أمام الجنيه المصري، في أول ساعة من قرار تحريك سعر الصرف ورفع معدلات أسعار الفائدة، وخفضت بعض البنوك قيمة العملة إلى 155 جنيها بدلا من 100 جنيه صباح اليوم.

وتحرك سعر الريال السعودي في بنوك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي CIB بعد قرار البنك المركزي المصري، ليتجاوز الريال السعودي حاجز الـ 12 جنيها حيث سجل بنك مصر: 12.37 جنيها، وفي البنك التجاري الدولي: 12.58 جنيه وفي البنك الأهلي المصري: 12.37. جنيها.

وأعلن البنك المركزى المصري السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق.

قرر البنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

عن ‪manar Alazhary

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي ومساعدة مصر

على شكل منح وقروض.. الاتحاد الأوروبي يقدم لمصر 7.4 مليار يورو لدعم اقتصادها

كتب عصام الحوت يستعد الاتحاد الأوروبي لتقديم حزمة جديدة من المساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *