الحرب على غزة
الحرب على غزة

المجاعة تهدد أهل قطاع غزة وهم يحاربونها بخبز الصبار وعلف الحيوانات

كتب فاطمة العبيدي

رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية من سوء التغذية الذي يتعرض له سكان قطاع غزة وأطفالهم نتيجة القصف المتواصل من قبل قوات الاحتلال، وما يترتب عليه من مخاطر تهدد حياة الأطفال والنساء الحوامل بشكل خاص والمواطنين عامة، إلا أن المجتمع الدولي مازال يقف صامتًا أمام هذه المجازر والجرائم التي ترتكبها إسرائيل بدم بارد في حق أهل القطاع.

فالقصف الإسرائيلي لم يتسبب فقط بالتخريب والقتل لأهل القطاع وإنما تسبب بانهيار أبسط الأشياء التي يمكن أن تنقذ أرواحهم، ألا وهي المخابز؛ حيث لم يتبق في القطاع سوى خمسة مخابز تم قصف أحدهم وتضرر الباقي، وما بقي منهم لا يستطيع العمل بسبب ندرة تواجد الدقيق وغلاء سعره إن وجد؛ ما حدا بأهل القطاع أن يصنعوا خبزهم بإيديهم، لا من الدقيق وإنما مستخدمين الصبار وعلف الحيوانات بديلا عنه.

تابع تفاصيل أخرى عن قطاع غزة وهدنة باريس من خلال الرابط التالي

الوقائع تنشر مسودة مقترح باريس: هدنة 40 يومًا تبدأ قبل رمضان وأسير إسرائيلي مقابل 10 فلسطينيين كل يوم

حيث أوضح “كامل عجور” بحسب وكالة “رويترز” القاطن في مخيم جباليا للاجئين في مدينة غزة شمال القطاع، أن معظم المخابز تحولت إلى حطام جراء القصف الإسرائيلي، وأنه يرجو أن يساهم اقتراح الهدنة الذي تدرسه حركة حماس باستعادة وإصلاح بعض هذه المخابز عند استيراد المعدات والوقود اللازم لإعادتها للعمل مرة ثانية.

هدنة اتفاقية باريس
هدنة اتفاقية باريس

يذكر أن مصادر طبية في غزة أوضحت في وقت سابق أن هناك 350 ألف مريض ونحو 60 ألف سيدة حامل يعانون من الأمراض المزمنة. إضافة  إلى أن نحو 700 ألف طفل يعانون من سوء التغذية والجفاف نتيجة الحصار وعدم توفر الإمكانيات الطبية، ما يجعل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مهدد بالإنهيار التام والإبادة الجماعية.

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم

انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس 14 مارس

كتبت منار الأزهري انخفض سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى بالتعاملات الصباحية، في البنك المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *