مبابي في ريال مدريد
مبابي في ريال مدريد

في انتقال مجاني.. مبابي يحصل من ريال مدريد على 150 مليون يورو مكافأة توقيع

كشف تقرير صحفي، للصحفي الفرنسي المختص جولين لوران عن المكافأة الضخمة التي سيحصل عليها النجم الفرنسي كيليان مبابي، بعد التوقيع مع ريال مدريد الإسباني.

ووفقا للصحفي الفرنسي القريب من اللاعب، فإن مبابي سيحصل على 150 مليون يورو من ريال مدريد «مكافأة للتوقيع» على مدار مدة العقد، البالغة 5 أعوام.

رسميا.. ريال مدريد يعلن تعاقده مع مبابي مجانا

وبحسب التقرير ترتفع قيمة مكافأة التوقيع من الأندية للاعبين، عادة، عندما يكون الانتقال مجانيا ولم يكلف النادي شيئا، وهي الحالة التي توافق انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى مدريد، مجانا بعد انتهاء عقده مع النادي الفرنسي.

مبابي في ريال مدريد
مبابي في ريال مدريد

وأشار الصحفي إلى أن مبابي سيحصل على راتب يبلغ 15 مليون يورو سنويا، كما سيحتفظ بـ60 بالمئة من عوائد استخدام صورته تسويقيا.

ومن المتوقع أن يكشف عن مبابي بقميص ريال مدريد، في حفل ضخم، سيقام بعد انتهاء بطولة كأس أوروبا 2024، منتصف يوليو المقبل.

رسالة رونالدو إلى مبابي

من جانبه وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مدريد السابق وفريق النصر السعودي الحالي، رسالة إلى نجم الفريق الملكي الجديد، كيليان مبابي.

ونشر مبابي عدة صور، منها صورة له بسترة عليها شعار ريال مدريد، وهو بعمر 10 أعوام، واقفا إلى جوار كريستيانو رونالدو، الذي كان نجم الفريق وقتها، على حسابه على إنستغرام، وكتب تعليقا عليها أن «حلمه قد تحقق».

وعلق نجم فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو على صورة مبابي: «حان دوري للمشاهدة. أنا متحمس لرؤيتك تشعل (سانتياغو) بيرنابيو».

وأعلن ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

مبابي ورونالدو
مبابي ورونالدو

وقال ريال مدريد عبر موقعه على الإنترنت إن المهاجم مبابي وقع على عقد يمتد حتى عام 2029.

مبابي عن انتقاله إلى ريال مدريد: لقد حققت حلمي وتحررت

وأعلن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أنه سيغادر باريس سان جيرمان نهاية الموسم الجاري.

وأعلن اللاعب الفرنسي البالغ من العمر، 25 عاما، القرار في مقطع فيديو نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مبابي: «لقد قلت دائمًا إنني سأتحدث معكم عندما يحين الوقت، إنه عامي الأخير في باريس سان جيرمان. لن أجدد عقدي وستنتهي المغامرة في غضون أسابيع قليلة».

وعلق كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا على انتقاله إلى ريال مدريد رسميا قادما من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، قائلا «لقد تحررت».

نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي
نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي

وتحدث نجم منتخب الديوك الذهبية في مؤتمر صحفي أقيم أمس الثلاثاء قائلا: «أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى ريال مدريد، هذا حلم وتحقق، لقد تحررت».

وأضاف «أنا الآن في النادي الذي طالما كنت أحلم بالتواجد فيه، وأنا متحمس للغاية لتلك المرحلة من حياتي وأرغب في شكر كل الأشخاص في ريال مدريد وخاصة الرئيس فلورنتينو بيريز الذي منحني الثقة منذ اللحظة الأولى».

وواصل «أشعر بالراحة ولقد انضممت إلى ريال مدريد بتواضع كبير، هذا أكبر نادي في العالم».

وأكمل مبابي حديثه «يمكن للجميع أن يرى وجهي وكيف أشعر بالسعادة، كنت أشارك بشكل أقل في نهاية الموسم الماضي والكل يعرف السبب لكنني الآن أريد استعادة مستواي للمنافسة والفوز بالكأس مع فرنسا».

أكمل «الموسم الماضي كان أقل من معاييري الخاصة، لكنه كان الأفضل إن نظرنا لكل الظروف التي حدثت فيه».

وعن رسائل التهنئة التي تلقاها عقب إعلان انضمامه إلى ريال مدريد قال: «الرسائل التي تلقيتها من رونالدو مثلي الأعلى وكاسياس وراموس جعلتني أشعر بالسعادة وأشكرهم على ذلك».

نجم منتخب فرنسا مبابي
نجم منتخب فرنسا مبابي

وكشف مبابي عن مفاجأة كبرى حدثت معه حينما كان يلعب مع سان جيرمان الموسم الماضي.

 وقال نجم المنتخب الفرنسي: «باريس سان جيرمان طلب مني بالقوة عدم المشاركة في المباريات المتبقية لكن لويس إنريكي المدير الفني ولويس كامبوس المدير الرياضي أنقذاني، لولاهما لما لعبت في الموسم الماضي أبدا هذه هي الحقيقة».

واستدرك «لا يمكن القول إنني لم أكن سعيدا في سان جيرمان لكن هناك بعض الأشخاص والأمور الذين تسببوا في عدم سعادتي».

وبعد ذلك رفض مبابي الحديث مجددا حول ريال مدريد وقال للصحفيين: «يوم أمس كان عظيما ولكن يجب أن أتعامل بعقلانية، لدي مسؤوليات كقائد لمنتخب فرنسا وقد طغى إعلان ريال مدريد على تواجدي هنا مع المنتخب، أعرف أن هذا ليس عدلا للصحفيين هنا لكنني أريد الآن الإجابة على الأسئلة المتعلقة فقط بالمنتخب»

نجم باريس سان جيرمان مبابي
نجم باريس سان جيرمان مبابي

وعن المشاركة في يورو 2024 قال: «أعتقد أن بطولة اليورو أكثر تعقيدا من كأس العالم، بداية من دور المجموعات والمراحل التي تليه، نحن لم نفز باللقب منذ 24 عاما لكننا لا نضغط أنفسنا بأي شيكل، نريد الاستعداد للظهور بشكل جيد».

وتوج مبابي بكأس العالم مع فرنسا في 2018 وحل وصيفا في 2022، ولم يظفر منتخب فرنسا بلقب اليورو منذ عام 2000.

ويلعب منتخب فرنسا في اليورو في المجموعة الرابعة بجوار كل من بولندا وهولندا والنمسا.

وانتهى عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، وذكرت «بي بي سي سبورت» في فبراير الماضي أنه وافق على صفقة للانضمام إلى ريال مدريد في الصيف.

عن Admin

شاهد أيضاً

اليوم نبذة عن نجوم الفن والرياضة والأدب ولدوا في مثل هذا اليوم

نبذة عن نجوم الفن والرياضة والأدب ولدوا في مثل هذا اليوم

في مثل هذا اليوم 4 يونيو ولد نخبة من نجوم الفن والرياضة والأدب اخترنا لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *