الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يهزم مانشستر سيتي بضربات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مضيفه مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق سجل للمان سيتي، برناردو سيلفا وجفاردويل وفودين، بينما سجل ثلاثية ريال مدريد رودريجو وفالفيردي بالإضافة إلى هدف سجله روبن دياز بالخطأ في مرماه.

تشكيل ريال مدريد
تشكيل ريال مدريد

الملكي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

آخر مرة تأهل فيها ريال مدريد بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو كانت في عام 2012 وفي مانشستر، ولكن ضد يونايتد وليس مانشستر سيتي.

حينها انتهت مباراة ذهاب دور الـ16 على ملعب سانتياجو برنابيو بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراة الإياب حقق النادي الملكي الفوز بهدفين مقابل هدف.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية حقق فريق ريال مدريد إنجازا مميزا بعد الفوز على مانشستر سيتي بملعب الاتحاد، وهو أمر لم يحدث مطلقًا من قبل.

ولم يتعرض مانشستر سيتي للخسارة طوال الموسم على أرضه، ولم يخسر بملعب الاتحاد منذ 11 ديسمبر 2022 أمام برينتفورد.

 وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا تعود الخسارة الأخيرة بملعبه أمام ليون في 2022، وخلال 30 مباراة لم يتعادل المان سيتي سوى في مباراتين.

الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أحداث مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

فريق مانشستر سيتي بدأ المباراة بشكل ضاغط كما هو متوقع، وفي الدقيقة الثامنة، اخترق كيفن دي بروين الجبهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية صوب إرلينج هالاند داخل منطقة الجزاء، لكن أندري لونين أمسك بالكرة قبل أن تصل للمهاجم النرويجي.

رودريجو البرازيلي يمنح التقدم للملكي

واستطاع البرازيلي رودريجو جوس تسجيل الهدف الأول لـ ريال مدريد في الدقيقة 12، عندما أرسل مواطنه فينيسيوس جونيور كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها جوس بتسديدة تصدى لها إيدرسون، لترتد له ومن ثم يضعها في الشباك، معلنًا عن تقدم فريقه.

وفي الدقيقة 19، أهدر لاعبو مانشستر سيتي أخطر الفرص لمعادلة النتيجة، عندما كان دي بروين وحيدًا في الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية صوب منطقة الجزاء أبعدها لونين، لتصل الكرة لـ برناردو سيلفا ليرسل كرة عرضية قابلها هالاند بضربة رأسية، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، لترتد للاعب البرتغالي لكنه فشل في تسديدها في الشباك.

وواصل دي بروين إطلاق قذائفه بتسديدة أخرى من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 35، لكنها ضلت طريق المرمى مرتفعة فوق العارضة.

استمر ضغط مانشستر سيتي حتى نهاية الشوط الأول، أمام استبسال لاعبي ريال مدريد بكافة خطوطه.

أفضلية مانشستر سيتي استمرت في الشوط الثاني، وأطلق جاك جيرليش تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها لونين في الدقيقة 47.

الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أجرى أولى تغييرات بإشراك البلجيكي جيريمي دوكو بدلًا من جيريلش في الدقيقة 72.

تشكيل مانشستر سيتي
تشكيل مانشستر سيتي

دي بروين ينجح في التعادل للمان سيتي

وتمكن دي بروين من تسجيل هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 76، حيث أرسل دوكو كرة عرضية أبعدها روديجر لتصل للاعبي البلجيكي الذي أطلق تسديدة قوية في الشباك.

استمرت أفضلية مانشستر سيتي ومعها المحاولات للتسجيل لكن دون جدوى أمام دفاع ريال مدريد، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي انتهت أيضا بالتعادل ليتم اللجوء لركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، سدد الأرجنتيني جوليان ألفاريز الركلة الأولى لـ مانشستر سيتي، فيما تصدى إيدرسون للركلة الجزائية من لوكا مودريتش.

وتصدى أندري لونين للركلة الثانية من برناردو سيلفا الذي سددها بشكل غريب في منتصف المرمى، بينما تعادل جود بيلينجهام لـ ريال مدريد بالتسجيل لـ ريال مدريد.

وتصدى لونين للركلة الثالثة من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، فيما سجل لوكاس فاسكيز لـ ريال مدريد.

وسجل فيل فودين الركلة الرابعة لـ مانشستر سيتي، فيما رد عليه ناتشو فيرنانديز بالتسجيل لـ ريال مدريد.

وأحرز إيدرسون مواريش الركلة الخامسة لـ مانشستر سيتي، فيما سجل الألماني أنطونيو روديجر الركلة الأخيرة لـ ريال مدريد، ليؤهل فريقه للدور المقبل، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني قد نجحا في الصعود لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الفريق الفرنسي في التأهل بعد تغلبه على برشلونة في لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب بورسيا على نظيره الأسباني أتليتكو مدريد بهدفين مقابل هدف.

ويلعب فريق بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء 1 مايو المقبل، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ثم يعود باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند، يوم الثلاثاء 7 مايو المقبل، في منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار العملات اليوم

استقرار أسعار العملات اليوم الثلاثاء 30 أبريل في البنوك والسوق السوداء

شهدت أسعار  العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه استقرارا ملحوظا، وذلك حسب آخر تحديثات لأسعار العملات عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *