السفارة الإسرائيلية بواشنطن
السفارة الإسرائيلية بواشنطن

طيار أمريكي يضرم النيران في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن احتجاجًا على حرب غزة

وكالات

قام طيار من القوات الجوية الأمريكية بإشعال النار في نفسه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية «واشنطن»، أمس الأحد، اعتراضا على ما يفعله الاحتلال بأبناء غزة.

وبحسب صحيفة وفقا لصحيفة «نيويورك تايمز»، تم نقل المقاتل الأمريكي للمستشفى جراء إصابته بجروح بليغة وخطرة «مهددة للحياة»، وفقا لما أعلنته شرطة العاصمة.

وأعلن المتحدث باسم إدارة الإطفاء بالمدينة، فيتو ماجيولو، في بيان رسمي، أمس الأحد، أن ضباط الخدمة السرية الأمريكية أخمدوا الحريق خارج السفارة، في شمال غرب واشنطن، حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية، آن ستيفانيك، في بيان نشرته الصحيفة الأمريكية، أن العسكري من أحد طياريها وموجود في الخدمة الفعلية.

السفارة الإسرائيلية بواشنطن
السفارة الإسرائيلية بواشنطن

ووفقا للمتحدث باسم السفارة الإسرائيلية، تل نعيم، لم يصب أي من موظفي السفارة، مضيفًا أن أفرادًا من جهاز الخدمة السرية تمكنوا من إخماد النيران.

ووفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية، فقد توجه العسكرى الذي ينتمي للقوات الجوية الأمريكية، وبدأ البث المباشر على منصة بث الفيديو «تويتش»، حيث وضع هاتفه جانبا ثم سكب على نفسه سائلا وأشعل النار في نفسه، قائلا في وقت ما إنه «لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية».

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الشرطة استدعت وحدة إبطال المتفجرات إلى مكان الحادث فيما يتعلق بمركبة مشبوهة من المحتمل أن تكون مرتبطة بالطيار الأمريكي

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

تشكيل الإسماعيلي اليوم

تشكيل الإسماعيلي المتوقع أمام الأهلي في مواجهة الليلة 7 مساء

قرر إيهاب جلال المدير الفني لفريق الدراويش، الدفع بعبدالكريم مصطفى أساسيا في تشكيل الإسماعيلي المتوقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *