مدرسة ران الألمانية تدرس المثلية الجنسية
مدرسة ران الألمانية تدرس المثلية الجنسية

تفاصيل غلق مدرسة ران الألمانية .. تروج لـ المثلية الجنسية في مناهجها

شهدت منطقة التجمع الخامس واقعة غريبة على المجتمع المصري، وطرق التدريس في المدارس الأجنبية المتواجدة في مصر والخاضعة لإشراف وزاري ومنها مدرسة ران الألمانية .

وتسربت عدة صور من كتب مناهج الصف السادس الابتدائي في مدرسة ران الألمانية بمنطقة التجمع الخامس توضح قيام المدرسة بإدخال مفهوم المثلية الجنسية والتشجيع عليها في مناهجها.

تفاصيل أزمة مدرسة ران الألمانية

وبالفعل بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في سلسلة من التحقيقات في واقعة اتهام المدرسة الألمانية  بقيامها بتدريس المثلية الجنسية في مناهج طلاب الصف السادس الابتدائي.

مدرسة ران الألمانية تدرس المثلية الجنسية
مدرسة ران الألمانية تدرس المثلية الجنسية

سحب تراخيص مدرسة ران الألمانية لاتهامها بالترويج للمثلية الجنسية

ووفقا لنتيجة التحقيق مع إدارة المدرسة وفحص المناهج المقررة على الطلاب، تقرر سحب الترخيص من مدرسة ران الألمانية، وذلك بسبب الصور التي وجدت في المناهج الدراسية الخاصة بها والتي تدعو للمثلية الجنسية.

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت حالة من الجدل الشديد وذلك بعد انفجار مشكلة، وشكوى أحد أولياء أمور طالبة بالصف السادس الابتدائي،  من أن مناهج المدرسة بها مجموعة من الصور تدعو بشكل مباشر للتشجيع وتقبل مفهوم المثلية الجنسية.

مدرسة ران الألمانية تروج لمفهوم المثلية ولشذوذ الجنسي

من جانبه استنكر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الواقعة الخاصة بإحدى المدارس الدولية، بمنطقة التجمع الخامس والتي تروج في مناهجها لمواد تخالف أخلاقيات المجتمع، وتروج للشذوذ الجنسي، مستنكرا الأمر جملةً وتفصيلًا.

مدرسة ران الألمانية
مدرسة ران الألمانية

وزير التعليم: لاتوجد مدرسة في مصر لا تخضع للوزارة

وردًا على بعض المروجين لفكرة أن المدارس الدولية غير خاضعة للوزارة، قال “حجازي”، إنه لا توجد مدرسة في مصر لا تخضع لوزارة التربية والتعليم، أو خارج الرقابة، وأن الوزارة مسئولة بالتدخل في كافة ما يدرسه الطلاب في كافة المدارس.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن ما يقدم للطلاب ويدرس في المناهج ضمن منظومة التعليم المقررة في مصر.

وشدد الوزير على أن التعليم في مصر هو أمن قومي لا يجوز التلاعب مؤكدا على أنه لا توجد مدرسة في مصر إلا وتراقبها وزارة التربية والتعليم وتراقب أمنها المعلوماتي المرتبط بالمحتوى المعرفي وما يلقن للطلاب، موضحا أنه سيتم التحقيق فيما نشر حول إحدى المدارس، وهناك لجنة ستراجع المناهج المدروسة لهؤلاء الطلاب.

جانب من مناهج مدرسة ران الألمانية
جانب من مناهج مدرسة ران الألمانية

وتسببت إضافة مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي داخل إحدى المدارس الخاصة في التجمع الخامس، وهي مدرسة ران الألمانية، في حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب المدرسة.

وتقدم المحامي أشرف ناجي وكيلا عن أحد أولياء الأمور لطالب بالمدرسة الخاصة ببلاغ إلى النائب العام المستشار محمد شوقي، ضد المسؤول عن مدارس ران الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس، لاتهامها بتدريس لطلاب الصف السادس الابتدائي فيها.

ويتضمن المنهج بحسب صاحب الدعوى مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارًا شاذة وهدامة تدعو فيه إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس الجنس أو تقوم الفتاة بالارتباط والميل لنفس الجنس دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق.

بلاغ إلى النائب العام

وأردف ناجي في بلاغه، أنه اطلع على كتب الصف السادس الابتدائي متسائلا: فما الحال مع باقي السنوات الدراسية التي تدرس في هذه المدارس؟، حيث إن ما يدرس في هذه الكتب المدرسية لأطفالنا وصغارنا في الصف السادس الابتدائي وما بعدها ما هو إلا أفكار شاذة عن مجتمعنا المصري وخارجة عن قيم وأخلاق وتقاليد وعادات المجتمع المصري، بالإضافة إلى أنها تخالف تعاليم الإسلام الذي هو الدين الرسمي للدولة بل ويخالف جميع الأديان السماوية، فلا توجد ديانة تدعو إلى الخطيئة والرذيلة وإتيان الرجال من دون النساء أو أن ترتبط النساء ببعضها البعض، أو أن يتم الزواج من نفس الجنس فكل الأديان تدعو إلى القيم والأخلاق وإلى الحفاظ على الأسرة وصلة الرحم وحسن الخلق.

مدرسة ران الألمانية
مدرسة ران الألمانية

من جانبه تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة، ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي يتهم فيه مدرسة ران الألمانية في التجمع، بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ، لطلاب الصف السادس الابتدائي.

رد مدرسة رن الألمانية على الاتهامات

من جانبه رد المستشار القانوني لمدارس ران الألمانية بالقاهرة، على الاتهامات الموجهة للمدرسة موضحا أن المحامي مقدم البلاغ أشرف ناجي، هو محامي محمد فاروق، والد الطالب سيف محمد فاروق، والذي كان مقيدا بالمدرسة ورسب في امتحانات الصف السابع (الأول الإعدادي) عن العام الدراسي 2022/2023، وقام والده بتحويله من المدرسة إلى مدرسة نفرتاري.

وأضاف، المستشار القانوني للمدرسة، أن ولي أمر الطالب أقام بعد ذلك طعن أمام محكمة القضاء الإداري برقم 74020 لسنة 77 في مؤجل الجلسة 14/4/2024 لاختصام محافظ القاهرة والتقديم الجهة الإدارية كراسات الإجابة والأسئلة للمادة المطعون عليها (وهذا حقه لا خلاف على ذلك).

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وأكمل، ثالثا: أن المدرسة لها رخصة من وزارة التربية والتعليم وكافة الكتب التي يتم تدريسها تخضع لرقابة الوزارة ومصرح بها وأيضا تدريس المناهج الألمانية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي، وذلك طبقا لتوصية لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية بجلستها رقم 122 بتاريخ 15/9/2011 والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم.

وأشار المستشار القانوني لمدارس ران الألمانية بالقاهرة إلى أن المدرسة تدرس مادة التربية الدينية للطلبة فكيف يستقيم ذلك وما يدعيه المبلغ، وهل اكتشف فجأة أن المدرسة تروّج للمثلية الجنسية مع استمرار أبنائه في الدراسة في حين استيقظ ضميره وأخلاقياته بعد نقل نجله من المدرسة.

عن Admin

شاهد أيضاً

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

تعرف على رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد ظهور و رابط نتيجة الصف الأول الثانوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *