أخبار عاجلة
أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم
أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم

بعد انخفاض دام يومين.. عودة ارتفاع سعر الذهب والدولار في السوق الموازي

كتبت منار الأزهري

شهدت الأسواق المصرية عودة ارتفاع سعر الذهب مرة أخرى بعد انخفاض أسعاره خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع الإعلان عن الصفقة المصرية الإماراتية رأس الحكمة .

وانطبق نفس الأمر على أسعار الدولار في السوق الموازية حيث شهدت تعاملات اليوم عودة ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية بعد انخفاضه خلال اليومين الماضيين.

كانت الحكومة المصرية، قد أزاحت أخيرا بعد أسابيع من التكتم، الستار عن تفاصيل الصفقة الهائلة التي «ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية».

وتشمل حقوق تطوير منطقة رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار، كما ستحول «القابضة» (ADQ) أيضًا 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

كما تضمن الاتفاق الاستحواذ على حقوق تطوير منطقة رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار ستحول “القابضة” (ADQ) أيضًا 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وبعد نشر تفاصيل الصفقة شهدت الأسواق المصرية انخفاضات في أسعار الذهب بقيم تراوحت من 50 وحتى 150 جنيها للجرام، كما شهدت السوق الموازي انخفاض سعر الدولار بنسب كبيرة.

ووصل سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية اليوم إلى 50 جنيها، رغم تسجيله 46 جنيها أمس و47 أول أمس، مع توقعات بعودة الارتفاع مرة جديدة خلال الأيام المقبلة.

وكان سعر العملة الأمريكية قد وصل إلى ما يقرب من 65 جنيها في السوق الموازية أي أكثر من ضعف سعره في البنوك الرسمية قبل الإعلان عن صفقة رأس الحكمة.

وفي سوق الصاغة شهدت أسعار الذهب انخفاضا كبيرا اليومين الماضيين كان آخرها صباح اليوم حيث سجل انخفاضا اقترب من الـ 100 جنيه في الجرام الواحد.

وحقق سعر الذهب بمنتصف التعاملات اليوم الثلاثاء، زيادة في الجرام وصلت إلى 150 جنيها، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات صباح اليوم.

سعر الذهب اليوم

وارتفعت أسعار الذهب عيار 14 عصر اليوم إلى 2067 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2657 جنيها للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3100 جنيه للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

زاد سعر الجنيه الذهب إلى 24800 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

عن ‪manar Alazhary

شاهد أيضاً

ترقب الإفراج عن بضائع في الموانئ المصرية تقدر بـ6مليارات دولار والأولوية للأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية

ترقب الإفراج عن بضائع في الموانئ المصرية تقدر بـ6مليارات دولار والأولوية للأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية

كتب عصام عبدالعزيز صرح رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري،  أنه سيتم قريباً الإفراج عن كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *