فتاة الشروق حبيبة الشماع
فتاة الشروق حبيبة الشماع

تفاصيل واقعة فتاة الشروق وسائق أوبر.. زجاجة برفان اللغز.. والسيسي يتدخل

كتب عصام الحوت

أثارت واقعة إصابة الفتاة حبيبة، والتي عرفت إعلاميا بـ فتاة الشروق ، بعد إلقاء نفسها من خارج سيارة أوبر كانت تستقلها على طريق السويس، الجدل خاصة مع تدخل الرئيس السيسي.. فما هي قصة فتاة الشروق وسائق أوبر وزجاجة المعطر؟ هذا ما ستكشفه الوقائع في السطور التالية…

بداية قصة فتاة الشروق .. بلاغ وشاهد عيان وغيبوبة

بدأت القصة كالعادة من فيس بوك حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لفتاة جاء فيه «أنا بكتب الـ post ده علشان احكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عاوزاكم تدعولها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر.. حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس».

وأكملت الفتاة في منشورها «حبيبة ركبت Uber من مدينتي وكانت رايحة مصر الجديدة الساعة 6:50.. مامتها كلمتها في التليفون.. مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي أوي و الراجل كان بيتخانق فالتليفون.. حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت.. قالها لاء وكان بيبرطم بالكلام.. مامتها مكنتش سامعة هو بيقول أيه.. قالتلها ماله ده.. حبيبة قالت لها مش عارفه ماله وقفلت بعدها».

بيان وزارة الداخلية حول واقعة فتاة الشروق

أثار المنشور الجدل وزادت التعليقات وإعادة نشر منشور الفتاة، وبعد عدة ساعات كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل جديدة حول بلاغ بقيام فتاة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن شاهد عيان أفاد أنه حال سيره بطريق السويس، شاهد فتاة تقفز من باب سيارة خلفى كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل سيارة “تابعة لشركة أوبر، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها والتحرش بها قامت بالقفز من السيارة وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

أعلنت الوزارة أنه تم تحديد الفتاة وتدعى حبيبة الشماع، كما تم ضبط السائق، وتبين أنه يقيم بمحافظة الجيزة، إلا أنه نفى واقعة الخطف أو التحرش، موضحاً في التحقيقات أنه أغلق نوافذ السيارة ورش معطرا بسبب رائحة السجائر، إلا أنه فوجئ بتصرف الفتاة وقيامها بفتح باب السيارة والقفز منها وهي تتحرك، مؤكدا أنه توقف ثم نتيجة الخوف أكمل سيره خشية تعرضه للإيذاء، حسب قوله.

بيان شركة أوبر حول الحادث

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لشركة النقل الذكي أوبر تعليقا على الواقعة أن الشركة تشعر بحزن عميق حول ما حدث وتتعاون مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

كما أضاف أن «الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة»، مردفاً أن «الشركة تلتزم دائماً بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشاداتها أي عنف أو سلوك غير لائق، ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية».

الرئيس يتدخل
الرئيس يتدخل

رد أسرة فتاة الشروق وتدخل الرئيس السيسي

ردت والدة الفتاة دينا عمر على بيان الشركة بخصوص التواصل مع الأسرة، مؤكدة أنها «ادعاءات لا أساس لها من الصحة»،

وقالت أم الفتاة خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»: «محدش تواصل معانا من الشركة، والبيان بتاعهم كله كذب».

كما أضافت أن ابنتها استقلت سيارة الشركة، الأربعاء الماضي، عند الساعة 6 و50 دقيقة وقفزت منها الساعة 7 ودقيقة، مردفة: «حد اتصل بيا وقالي حبيبة في مستشفى الشروق العام. ولما وصلت لقيتها على الأرض كلها غرقانة بالدم وقاطعة النفس وبيخيطوا دماغها من غير بنج».

وعن تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكدت والدة فتاة الشروق أن الرئيس اتصل بهم واطمأن على حالة ابنتها وعرض سفرها للخارج للعلاج على نفقة الدولة إذا كانت تستدعي حالتها ذلك خاصة أنها فاقدة للوعي منذ يوم الأربعاء الماضي، ونسبة إدراكها 3 من 15 درجة، نتيجة لنزيف في المخ.

فتاة الشروق
فتاة الشروق

رد شقيقة المتهم: أخويا بريئ وعندنا جامع في المنزل

في المقابل وعلى الطرف الآخر قالت هبة هاشم، شقيقة سائق أوبر، المتهم، إن شقيقها يعمل في الأساس لدى أحد الأطباء، كسائق، وبعد الانتهاء من عمله، عند الطبيب، يفعّل «تطبيق» المواصلات، لاستكمال عمل إضافي.

وأشارت إلى أن يوم الواقعة جاء له طلب توصيل إلى مدينة مدينتي، وهو في الطريق أغلق زجاج السيارة، ليخرج زجاجة برفان ليرش منها على نفسه، إلا أنه فوجئ بالفتاة فتحت باب السيارة، وقفزت منها.

وتابعت: «أخويا عمره 34 عامًا، ولديه 3 أولاد، ولديه زوجة، ولدينا جامع في المنزل، قائلة: «إحنا مش ناس وحشة.. محدش بيخطف حد بعربية بتاعته وعليها أقساط وشغال على البرنامج ده من 7 سنين».

البرلمان يتدخل.. طلب إحاطة ومطالب بتشديد الرقابة

وتقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب؛ عن حزب الحرية المصري؛ بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب؛ موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ بشأن تشديد الإجراءات والقواعد اللازمة لتشغيل السائقين في تطبيقات وسائل النقل الذكى العاملة في مصر، وما يستجد من شركات بعد تعدد حالات التحرش ومحاولات الاختطاف، وآخرها واقعة «فتاة الشروق» وتحرر لها المحضر رقم 1016/ 2024 ج الشروق؛ والذي اتهمت فيه سائق السيارة بمحاولة التحرش بها واختطافها.

قرار النيابة بحبس المتهم

من جانبها، أمرت النيابة العامة في القاهرة بحبس سائق سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة معاكسة فتاة الشروق والشروع في خطفها، كما قرر قاضي المعارضات أمس، مد فترة الحبس الاحتياطي لـ15 يومًا.

وألقت الجهات الأمنية القبض عليه، (له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبمواجهته قرر أنه حال إغلاق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

FB IMG 1710501095368 كاف يعلن مواعيد مبارتي الذهاب والعودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني

كاف يعلن مواعيد مبارتي الذهاب والعودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني

كتب يوسف الحوت أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تحديد موعد مباراتي سيمبا التنزاني والأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *