بيان الزمالك الرسمي
بيان الزمالك الرسمي

بيان الزمالك الرسمي يحسم الجدل حول إقامة مباراة القمة غدا.. والرابطة ترد

أصدر مجلس إدارة القلعة البيضاء بيان الزمالك الرسمي منذ قليل والذي حسم الجدل حول إقامة مباراة القمة أمام الأهلي غدا الثلاثاء 25 يونيو على ملعب ستاد القاهرة.

وأعلن بيان النادي مساء اليوم الإعلامي أحمد سالم المتحدث الإعلامي باسم النادي على قناة الشمس التي يعمل بها رغم التنويه على أن البيان سيذلع على قناة نادي الزمالك الرسمية.

نص بيان الزمالك

(تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.

الزمالك أولاً.).

 

بيان الزمالك الرسمي
بيان الزمالك الرسمي

رد رابطة الأندية على بيان الزمالك

في الجانب الآخر اعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية أن بيان الزمالك يعتبر خطابا رسميا بعدم خوض المباراة مما يمنح الرابطة الحق في إلغاء المباراة وعدم ذهاب الفريق المنافس وهو الأهلي إلى ملعب المباراة.

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ردا على بيان الزمالك

(رابطة الأندية تعتبر بيان الزمالك إعلانا رسميا بعدم خوض مباراة القمة والمباراة لن تقام واعتماد فوز الأهلي….  الزمالك قبل البيان بتاعه لعب 5 ماتشات من الدور التاني

أنت شاركت في خمس ماتشات وبتقول دلوقتي انا مش هلعب ماتشات الدور التاني
رغم انك استلمت الجدول في شهر فبراير ومعترضتش غير بعد مبارة المصري).

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

بداية أزمة مباراة القمة

منذ يومين اعلن مجلس إدارة الزمالك رفضه خوض مباريات الدور الثاني بداية من ديربي القاهرة امام الأهلي وعدم استكمال الدوري إلا في حالة تنفيذ أربع مطالب للنادي

وتم عقد جلسة مع رابطة الأندية لمناقشة مطالب الأبيض، إلا أن مجلس الزمالك رفض وتمسك بمطالبه الأربعة.

تلا ذلك لقاء جمع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة مع رئيس مجلس إدارة الزمالك وبحضور احمد دياب رئيس رابطة الأندية ثم تم الإعلان عن دخول الفريق الأبيض معسكرا مغلق استعدادا لمواجهة الأهلي.

وبعد ساعات من لقاء الوزير فوجئت الجماهير المصرية بمغادرة لاعبي الزمالك المعسكر والإعلان عن إصدار بيان رسمي من النادي على قناته الرسمية.

لم تنتهي المفاجآت ففي الوقت الذي تعلقت به عيون الجماهير بشاشة قناة الزمالك فوجئ الجميع بظهور المتحدث الإعلامي للنادي على قناة الشمس التي يعمل بها ويقوم بإذاعة البيان الرسمي للنادي منها.

وأكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن الفريق الأبيض لن يخوض مباراة القمة المقبلة مع غريمه التقليدي النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى إدارة القلعة البيضاء تريد إقامة اللقاءات المؤجلة وفقًا لترتيبها الطبيعي.

احمد سالم المتحدث الإعلامي للزمالك
احمد سالم المتحدث الإعلامي للزمالك

وأضاف: «ليس لدينا مشكلة في لعب المؤجلات كلها، ولكن بترتيبها الطبيعي، نحتاج إلى تفسير لعدم ترتيب تلك المباريات، ماذا يمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر في الدور الأول والثاني حتى الآن».

إيقاف قيد الزمالك
إيقاف قيد الزمالك

وأكمل: «لماذا لم نواجه بلدية المحلة حتى الآن، ولماذا لم يلتقي الأهلي مع بيراميدز أيضًا، واجهت المصري في الدور الأول والثاني بالوقت ذاته».

وأوضح: «ما هي علاقة أننا خارج المنافسة بعدم الاستجابة لمطالبنا، هل الأندية البعيدة عن المنافسة ليس لها حق أن تطلب أي شئ؟، التصريحات غير مقبولة بالنسبة لنادي الزمالك».

الزمالك مهدد بالهبوط

من جانبها أصرت رابطة الأندية على إقامة المباراة فب موعدها المحدد، وكشف النائب ثروت سويلم عضو الرابطة عن عقوبات الزمالك في حال الانسحاب حيث يتم احتساب الأهلي فائزا باللقاء كما يتم توقيع عقوبة على الزمالك والتهديد بهبوطه إلى الدوريات الأقل.

حل أزمة مباراة القمة
حل أزمة مباراة القمة

في المقابل، أعلن الأهلي استعداده للقاء بشكل طبيعي، حيث يبحث المارد الأحمر صاحب المركز الثاني بـ42 نقطة من 18 مباراة، عن الفوز من أجل ملاحقة بيراميدز المتصدر بفارق 17 نقطة، علمًا بأن الأهلي لديه 6 مؤجلات.

ويرفع الأهلي شعار الثأر في اللقاء، بعدما خسر مباراة الدور الأول على يد الزمالك بنتيجة (1-2)، بفضل ثنائية سجلها المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري.

والتقى الأهلي والزمالك 128 مرة بالدوري المصري، حقق الزمالك الفوز في 29 مناسبة، وفاز الأهلي 49 مرة، بينما انتهت 50 مواجهة بالتعادل.

وكانت آخر مباراة قد جمعت الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري 2023-2024، يوم 15 أبريل 2024، وفاز الزمالك بنتيجة (2-1)، حيث سجل سيف الدين الجزيري ثنائية أبناء ميت عقبة، بينما سجل أحمد عبد القادر هدف الأحمر.

عن Admin

شاهد أيضاً

مجدي راسخ حما علاء مبارك

الحكم على مجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك بالسجن 10 سنوات.. استولى على مليار جنيه

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة مجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *