إيقاف قيد الزمالك
إيقاف قيد الزمالك

شوبير يكشف أزمة جديدة: الزمالك مهدد بعدم المشاركة في الكونفدرالية الموسم الجديد

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن أزمة جديدة قد يواجهها نادي الزمالك في الموسم الجديد تزامنا مع إعلان عدم خوض الفريق الأبيض لمباراة القمة أمام الأهلي الثلاثاء المقبل.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية «الزمالك مهدد بعدم المشاركة في النسخة الجديدة من كأس الكونفدرالية الإفريقية، بسبب مشاكله المختلفة المرتبطة بقضايا اللاعبين والمدربين مع فيفا».

شوبير: الزمالك ممنوع من القيد وقد لا يشارك في الكونفدرالية

وأضاف «فيفا وكاف بعتوا لاتحاد الكرة وقالوا له إن الأندية المشاركة في البطولات القارية عليها توفيق أوضاعها وحل قضاياها قبل نهاية الشهر الجاري، وحتى الآن الزمالك لم يحل مشاكله وممنوع من القيد بسبب قضية خالد بوطيب وقضايا غيرها كتير جدا».

موقف الزمالك من لقاء القمة 129
موقف الزمالك من لقاء القمة 129

وعن أخر تطورات أزمة مباراة القمة، بعد اجتماع نادي الزمالك مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، في ظل تمسك الأبيض بعدم خوض أي لقاء في الدوري، قال شوبير في تصريحات إذاعية: «الزمالك لا يزال متمسكا بموقفه بعد اجتماعه مع رابطة الأندية، وعدم خوض أي مباراة في الدوري لحين انتهاء الأهلي من جميع مؤجلاته».

وتابع: «لكن الاتصالات لا تزال مستمرة مع مسؤولي الزمالك، خاصة أن أحمد دياب اعتذر عن تصريحات ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، والزمالك اشتكى من الأخطاء التحكيمية وطالب بضرورة اصلاح وتطوير منظومة التحكيم».

وواصل: «الأهلي منذ فترة طويلة كان طالب بإصلاح منظومة التحكيم وأرسل مذكرة إلى اتحاد الكرة بالأمر، وبعض الأندية طالبت حكام أجانب في ظل رفض بيريرا، لكن في النهاية اتحاد الكرة وافق على استقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة القمة، ومن المفترض أن يصل اليوم إلا إذا حدث جديد».

واختتم شوبير تصريحاته: «كان يجب على اتحاد الكرة العمل على هذا الملف بشكل أفضل وأكثر دقة، بعد اعتراضات الأندية واتخاذ قرارات لصالح الأندية المصرية وليس الأهلي أو الزمالك فقط».

وكانت مصادر داخل نادي الزمالك كشفت أن رابطة الأندية عرضت على الزمالك توجيه الشكر لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، واستبعاده من منصبه  كنوع من إرضاء الزمالك والأندية الغاضبة من قراراته.

اقرأ أيضا

تطورات أزمة لقاء القمة 129.. الزمالك يتمسك بموقفه والرابطة تهدد

وأضاف المصدر أن رد مسؤولي الزمالك كان أن وجوده من عدمه ليس الأولوية، ولكن مطالب النادي محددة وهى جدول الدوري والمؤجلات وبالتالي فهذا هو الهدف الأساسي لهم.

وكانت إدارة الزمالك قد أعلنت في وقت سابق عن عدم خوض مباراة القمة 129 أمام الأهلي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل 25 يونيو، قبل إعادة ترتيب جدول الدوري من جديد.

وقال أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، في مداخلة هاتفية عبر قناة «أون تايم سبورتس» عن موقف الزمالك من خوض مباراة القمة أمام الأهلي: “موقفنا كما هو مثلما ذُكر نصًا في البيان الأول ولم يتغير قيد أنملة.

وأضاف: «الزمالك ينتظر تلقي موقف لجنة التحكيم من الحكمين محمود البنا وأحمد الغندور، وما حدث من كوارث تحكيمية في مباراة الزمالك».

وتابع: «ثانيًا نفس المطالب الخاصة بجدول مسابقة الدوري، وعدم لعب أي مباراة من الدور الثاني قبل استيفاء وتكملة كل المباريات لجميع الفرق، والموضوع ليست له علاقة بالنادي الأهلي أو مباريات النادي الأهلي».

وأتم: «لو المنافس يوم الثلاثاء أي فريق بدلًا من الأهلي، كان قرار نادي الزمالك سيظل كما هو ولن يكون هناك أي تغيير».

ويعقد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، جلسة طارئة اليوم، الأحد، لمناقشة أزمة خوض مباراة القمة، المقرر لها الثلاثاء أمام الأهلي في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدورى.

فرحة جماهير الزمالك بالكونفدرالية
فرحة جماهير الزمالك بالكونفدرالية

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الموقف النهائي للزمالك بشأن خوض المباراة من عدمه، في ظل تمسك الأبيض بعدم خوض أي مباراة بالدور الثانى من الدورى، إلا بعد خوض المباريات المؤجلة من الدور الأول بالبطولة.

وعقد مجلس إدارة الزمالك جلسة مع رابطة الأندية أمس لمناقشة مطالب الأبيض، إلا أن مجلس الزمالك رفض وتمسك بمطالبه الأربعة.

الزمالك مهدد بالهبوط

من جانبها أصرت رابطة الأندية على إقامة المباراة فب موعدها المحدد، وكشف النائب ثروت سويلم عضو الرابطة عن عقوبات الزمالك في حال الانسحاب حيث يتم احتساب الأهلي فائزا باللقاء كما يتم توقيع عقوبة على الزمالك والتهديد بهبوطه إلى الدوريات الأقل.

في المقابل، أعلن الأهلي استعداده للقاء بشكل طبيعي، حيث يبحث المارد الأحمر صاحب المركز الثاني بـ42 نقطة من 18 مباراة، عن الفوز من أجل ملاحقة بيراميدز المتصدر بفارق 17 نقطة، علمًا بأن الأهلي لديه 6 مؤجلات.

ويرفع الأهلي شعار الثأر في اللقاء، بعدما خسر مباراة الدور الأول على يد الزمالك بنتيجة (1-2)، بفضل ثنائية سجلها المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري.

والتقى الأهلي والزمالك 128 مرة بالدوري المصري، حقق الزمالك الفوز في 29 مناسبة، وفاز الأهلي 49 مرة، بينما انتهت 50 مواجهة بالتعادل.

لقاء القمة 129 بين الأهلي والزمالك
لقاء القمة 129 بين الأهلي والزمالك

وكانت آخر مباراة قد جمعت الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري 2023-2024، يوم 15 أبريل 2024، وفاز الزمالك بنتيجة (2-1)، حيث سجل سيف الدين الجزيري ثنائية أبناء ميت عقبة، بينما سجل أحمد عبد القادر هدف الأحمر.

عن Admin

شاهد أيضاً

ميسي ولامال في كأس فيناليسيما

رسميا إسبانيا والأرجنتين في مواجهة حاسمة في كأس فيناليسيما 2024

أصبح رسميًا أن كأس فيناليسيما 2024 سيكون بين بطلي أمم أوروبا يورو 2024 وكوبا أمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *