موعد انطلاق الدوري
موعد انطلاق الدوري

رابطة الأندية تعلن موعد انطلاق الدوري المصري لموسم 2024/2025

كتب يوسف الحوت

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة موعد انطلاق الدوري الممتاز الجديد لموسم 2024 – 2025، ليكون منتصف شهر أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم حسم الموعد النهائي وشكل المسابقة خلال الاجتماع الذي سيعقد مع أندية الدوري الممتاز خلال الأسبوع الجاري، على أن ينتهي مع بداية شهر يونيو 2025.

موعد انطلاق الدوري الممتاز 2024/2025

ويشمل الدوري الجديد تقليل عدد الجولات لتكون 26 جولة لكل فريق بدلاً من 34 جولة وذلك بغرض إنهاء الدوري المصري مبكرا، لعدم تكرار ما حدث هذا الموسم.

موعد انطلاق الدوري
موعد انطلاق الدوري

شكل الدوري الممتاز للموسم الجديد 26 جولة فقط

وتسعى رابطة الأندية لتطبيق موسم استثنائي في شكل مسابقة الدوري الممتاز، والشكل الأقرب للدوري الممتاز فى الموسم القادم سيكون على دور واحد ثم تقسيم الفرق إلى مجوعتين، بحيث يتنافس العشر فرق الأولى على المربع الذهبي، بينما يلعب أصحاب المراكز الثمانية الأخرى على تحديد ثلاثى الهبوط.

ورفضت رابطة الأندية المصرية المحترفة إقامة الدورى الجديد بنظام المجموعتين وتم استبعاد هذا التصور من بين السيناريوهات المقترحة للموسم الجديد 2024 – 2025.

اقرأ أيضا

مواعيد مباريات اليوم الأحد 18 أغسطس.. ختام الدوري المصري وانطلاق المنافسات الأفريقية

جاء ذلك بعدما تعذر وضع الأهلي على رأس المجموعة الأولى والزمالك على رأس المجموعة الثانية، حيث احتل بيراميدز المركز الثانى رسميا فى الدورى الحالي، وبالتالى حال إقامة الدورى من مجموعتين سيتم وضع الأهلى وبيراميدز على رأس المجموعتين وهو ما استبعدته رابطة الأندية.

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

وتشهد ملاعب مصر اليوم ختام منافسات الدوري المصري الممتاز بأربع مواجهات، تنتهي أطول مواسم الكرة المصرية والذي اقترب من العام.

ونجح الفريق الأول للنادي الأهلي في حسم اللقب رغم التعادل والهزيمة في آخر لقاءين له في الدوري.

تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري
تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

فيما تم تحديد الهابطين إلى دوري المحترفين وهم فرق الداخلية والمقاولون العرب وفريق بلدية المحلة.

وشهدت مباريات أمس ثالث هزيمة للأهلي خلال الموسم حيث نجح مودرن سبورت في هزيمة بطل الدوري لهذا الموسم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المصري يبحث عن فوز ينقله إلى المركز الثالث بدل الزمالك

وينتظر الليلة النادي المصري البورسعيدي هروبه من المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري، والذي احتله بعد فوز مودرن سبورت على الأهلي فى الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

ويحتفظ الفريق البورسعيدي يحتفظ بفرصة ذهبية للفوز بالمركز الثالث، بشرط حصد الثلاث نقاط الأخيرة أمام الاتحاد السكندري الليلة.

ويمتلك النادي المصري فى رصيده 52 نقطة، وحال الفوز على الاتحاد سيرفع رصيده إلى 55 نقطة ليتفوق على جميع منافسيه وينتزع المركز الثالث.

رابطة الأندية تعلن موعد انطلاق الدوري
رابطة الأندية تعلن موعد انطلاق الدوري

ويحتل نادي الزمالك المركز الثالث حالياً برصيد 56 نقطة، غير أن الفريق الأبيض سيتعرض لخصم 3 نقاط بنهاية مباريات اليوم، كعقوبة انسحاب من مباراة الدور الثاني أمام الأهلي في الدوري، ليتراجع إلى النقطة 53.

بينما أنهى مودرن سبورت مسابقة الدوري برصيد 54 نقطة في المركز الرابع، ويتساوى معه سموحة صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد، وهو ما يمنح الأفضلية للمصري في حالة الفوز خلال مباراته الأخيرة الليلة.

والليلة في التاسعة مساءً، تقام آخر مواجهة جماهيرية بالدوري، عندما يحل النادي المصري ضيفاً على الاتحاد السكندري فى ديربي البحر المتوسط، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري، باستاد برج العرب بالإسكندرية، وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل النادي المصري المركز الخامس في جدول مسابقة الدوري برصيد 52 نقطة، حصدها الفريق البورسعيدي بعدما خاض 33 مباراة، حيث فاز في 15 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وتلقى الهزيمة في 11 مباراة أخرى، وسجل لاعبو المصري 39 هدفاً واستقبلت شباكهم 39.

فريق المصري البورسعيدي
فريق المصري البورسعيدي

كما تشهد لقاءات اليوم آخر ظهور للفرق الهابطة من الدوري الممتاز إلى دوري المحترفين حيث يكون الظهور الأخير لفريق المقاولون العرب أمام الجونة وفريق الداخلية أمام البنك الأهلي، فيما أنهى فريق بلدية المحلة مواجهاته غي الدوري الممتاز بلقاء الزمالك أمس.

وعلى مستوى المواجهات الأفريقية يبدأ الفريق الأول لنادي بيراميدز اليوم مبارياته في المشوار الأفريقي بمواجهة جي كيه يو بطل زنزبار، في إطار مباريات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة بيراميدز وبطل زنزبار في أبطال أفريقيا

ويلتقي بيراميدز مع نظيره فريق «جي كيه يو» في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد على ستاد الدفاع الجوي في إطار ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل فريق بيراميدز في تحقيق نتيجة إيجابية واتلفوا بعدد كبير من الأهداف لتسهيل التأهل قبل مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة أيضا.

القناة الناقلة لمباراة بيراميدز وبطل زنزبار

وتقرر أن تنقل مباراة بيراميدز وبطل زنزبار في الثامنة مساء اليوم الأحد، عبر قناة أون ايام سبورتس الأولى مع وجود استوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها.

مباراة بيراميدز في أبطال أفريقيا
مباراة بيراميدز في أبطال أفريقيا

قائمة بيراميدز للمباراة

حراسة المرمى: أحمد الشناوي – أحمد ميهوب – يوسف نادر

خط الدفاع: محمود مرعي – أحمد سامي – محمد الشيبي – محمد حمدي

خط الوسط: بلاتي توريه – إسلام عيسى – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – محمود دونجا – مهند لاشين – محمد رضا بوبو – وليد الكرتي – محمود صابر – محمود زلاكة – إبراهيم عادل

خط الهجوم: فيستون ماييلي – فخري لاكاي – دودو الجباس – مروان حمدي

جدول مباريات اليوم
جدول مباريات اليوم

مواعيد مباريات الدوري المصري 

الداخلية X البنك الأهلي – الساعة 5:30 مساء    

المقاولون العرب X الجونة  – الساعة 5:30 مساء   

زد اف سي X سيراميكا كليوباترا – الساعة 9 مساء    

الاتحاد السكندري X المصري البورسعيدي – الساعة 9 مساء

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم

 أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

منار زهران استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *