موقف الزمالك من لقاء القمة 129
موقف الزمالك من لقاء القمة 129

تطورات أزمة لقاء القمة 129.. الزمالك يتمسك بموقفه والرابطة تهدد

واصل مسئولو نادى الزمالك تمسكهم بعدم خوض مباراة لقاء القمة أمام الأهلي، المقرر لها الثلاثاء المقبل، في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكشف مصدر بالزمالك أنه من المقرر أن تشهد الجلسة الطارئة للمجلس التي ستعقد اليوم الأحد مناقشة ما شهده اجتماع المجلس مع رابطة الأندية، وحسم الموقف النهائي سواء بخوض اللقاء من عدمه.

التصويت يحسم مشاركة الزمالك في لقاء القمة

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يتم اللجوء لحسم الموقف النهائي بالتصويت بين أعضاء مجلس إدارة النادى، خاصة أن القرارات ليست فردية فى المجلس الأبيض.

ويعقد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، جلسة طارئة اليوم، الأحد، لمناقشة أزمة خوض مباراة القمة، المقرر لها الثلاثاء أمام الأهلي في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدورى.

موقف الزمالك من لقاء القمة 129
موقف الزمالك من لقاء القمة 129

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الموقف النهائي للزمالك بشأن خوض المباراة من عدمه، في ظل تمسك الأبيض بعدم خوض أي مباراة بالدور الثانى من الدورى، إلا بعد خوض المباريات المؤجلة من الدور الأول بالبطولة.

وعقد مجلس إدارة الزمالك جلسة مع رابطة الأندية أمس لمناقشة مطالب الأبيض، إلا أن مجلس الزمالك رفض وتمسك بمطالبه الأربعة.

الزمالك مهدد بالهبوط

من جانبها أصرت رابطة الأندية على إقامة المباراة فب موعدها المحدد، وكشف النائب ثروت سويلم عضو الرابطة عن عقوبات الزمالك في حال الانسحاب حيث يتم احتساب الأهلي فائزا باللقاء كما يتم توقيع عقوبة على الزمالك والتهديد بهبوطه إلى الدوريات الأقل.

في المقابل، أعلن الأهلي استعداده للقاء بشكل طبيعي، حيث يبحث المارد الأحمر صاحب المركز الثاني بـ42 نقطة من 18 مباراة، عن الفوز من أجل ملاحقة بيراميدز المتصدر بفارق 17 نقطة، علمًا بأن الأهلي لديه 6 مؤجلات.

ويرفع الأهلي شعار الثأر في اللقاء، بعدما خسر مباراة الدور الأول على يد الزمالك بنتيجة (1-2)، بفضل ثنائية سجلها المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري.

والتقى الأهلي والزمالك 128 مرة بالدوري المصري، حقق الزمالك الفوز في 29 مناسبة، وفاز الأهلي 49 مرة، بينما انتهت 50 مواجهة بالتعادل.

لقاء القمة 129 بين الأهلي والزمالك
لقاء القمة 129 بين الأهلي والزمالك

وكانت آخر مباراة قد جمعت الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري 2023-2024، يوم 15 أبريل 2024، وفاز الزمالك بنتيجة (2-1)، حيث سجل سيف الدين الجزيري ثنائية أبناء ميت عقبة، بينما سجل أحمد عبد القادر هدف الأحمر.

من جانبه كشف البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، موقف الجهاز الفني من خوض قمة الأهلي، بمسابقة دوري نايل “موسم 2023 /2024”.

موعد مباراة القمة الأزمة بين الزمالك والأهلي بدوري نايل

ويواجه الزمالك نظيره الأهلي، الثلاثاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات الجولة السابعة والعشرين بـ دوري نايل.

يأتي ذلك، بعد قرار مجلس الإدارة مؤخرا، بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني اعتبارا من مواجهة الأهلي المقبلة، إلا بعد خوض فرق الدوري جميع موجلات الدور الأول بالكامل بلا استثناء، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية، وذلك بعد الفضيحة التحكيمية التي شهدتها مباراة الزمالك والمصري.

وقال جوميز، على هامش المؤتمر الصحفي لمباراة فاركو: «الجهاز الفني لم يتم إبلاغه بشأن مباراة الأهلي حتى الآن، من قبل مجلس الإدارة».

وأضاف: «لم أتحدث مع اللاعبين عن عدم خوض المباراة المقبلة في الدوري أمام الأهلي من عدمه كما تردد».

وواصل المدرب البرتغالي: «بخصوص الإجازة غدا للاعبين من التدريبات؟.. احنا مجهزين خطتنا على كل المباريات ولازم نريح اللاعبين عشان في ضغط مباريات وأنا بجهز شغلي على الجدول كله».

جوميز مدرب الزمالك
جوميز مدرب الزمالك

وأشار جوميز إلى أنه يحترم كل قرارات مجلس إدارة الزمالك ويدعمها.

وحقق الزمالك فوزا هاما على فاركو، اليوم الجمعة، بهدفين نظيفين، على ستاد الجبل الأخضر، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة بدوري نايل.

سجل هدفي القلعة البيضاء، مصطفى شلبي وعبدالله السعيد، في الدقائق الـ15 و51 من عمر المباراة.

موقف الزمالك بجدول دوري نايل

بهذه النتيجة رفع الزمالك، رصيده لـ34 نقطة، وضعته في المركز التاسع بجدول دوري نايل، إلا أنه لا يزال يمتلك 5 مؤجلات أخرى، أمام طلائع الجيش وبلدية المحلة، وبيراميدز والمقاولون العرب، وإنبي وزد، من الجولات السادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والثانية والعشرين والثالثة والعشرين على الترتيب.

من جانبه أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن الفريق الأبيض لن يخوض مباراة القمة المقبلة مع غريمه التقليدي النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى إدارة القلعة البيضاء تريد إقامة اللقاءات المؤجلة وفقًا لترتيبها الطبيعي.

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك في تصريحات عبر قناة إم بي سي مصر 2: «لن نخوض مباراة القمة مهما كانت الخسائر من أجل كرامة نادي الزمالك».

وأضاف: «ليس لدينا مشكلة في لعب المؤجلات كلها، ولكن بترتيبها الطبيعي، نحتاج إلى تفسير لعدم ترتيب تلك المباريات، ماذا يمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر في الدور الأول والثاني حتى الآن».

إيقاف قيد الزمالك
إيقاف قيد الزمالك

وأكمل: «لماذا لم نواجه بلدية المحلة حتى الآن، ولماذا لم يلتقي الأهلي مع بيراميدز أيضًا، واجهت المصري في الدور الأول والثاني بالوقت ذاته».

وواصل: «كنت أتمنى أن يكتفي اللواء ثروت سويلم بإبداء أسباب منطقية للتأجيلات، وهذا هو حقه كرجل مسؤول، لكنه انحرف بحديثه بشكل غير حيادي، وكإنه مشجع يتحدث، على أي أساس حدد أن الزمالك خارج المنافسة؟».

وأوضح: «ما هي علاقة أننا خارج المنافسة بعدم الاستجابة لمطالبنا، هل الأندية البعيدة عن المنافسة ليس لها حق أن تطلب أي شئ؟، التصريحات غير مقبولة بالنسبة لنادي الزمالك».

من جانب آخر كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن مفاجأة فيما يتعلق بمباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.

وأكد المصدر أن لاعبي الزمالك يرغبون في خوض مباراة القمة وعدم تأجيلها وأبلغوا الإدارة بذلك بشكل رسمي.

ويرى لاعبو الزمالك أن الفرصة ما زالت قائمة للحصول على بطولة الدوري في الموسم الجاري.

عن Admin

شاهد أيضاً

تحويلات المصريين بالخارج

البنك المركزى: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ2.7 مليار دولار فى مايو 2024

قال البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، إنه للشهر الثالث على التوالي تصاعدت تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *