رمضان صبحي لاعب بيراميدز
رمضان صبحي لاعب بيراميدز

عينة غير آدمية وجلسة استماع اليوم 9 يونيو.. تفاصيل جديدة في أزمة منشطات رمضان صبحي

يخضع اليوم الأحد 9 يونيو اللاعب رمضان صبحي لاعب فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، لجلسة استماع أمام لجنة مكافحة المنشطات المصرية، بشأن اتهامه بالتلاعب في إحدى عينات التحاليل الخاصة بالكشف عن المنشطات.

 إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات

وسبق أن أخطرت اللجنة كلا من اتحاد الكرة ونادي بيراميدز بإيقاف اللاعب عن المشاركة مع فريقه أو المنتخب الوطنى لحين الخضوع لجلسة الاستماع التي سيتم بناءً عليها تحديد مدى حقيقة اتهام اللاعب بالتلاعب فى عينية التحاليل.

ومن المقرر أن تقوم الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بمخاطبة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”، وإخطارها بما سيتم فى جلسة الاستماع مع اللاعب، وما تراه الوكالة المصرية، على أن يتم رفع التقرير للوكالة الدولية لتتخذ ما تراه مناسبا فى الأمر.

أزمة المنشطات مع رمضان صبحي
أزمة المنشطات مع رمضان صبحي

وكان مصدر مُقرب من رمضان صبحي، أكد أن الطاقم الطبي الذي يعمل مع اللاعب حاليًا لإخرجه من أزمة المنشطات، أكد بأن موقف اللاعب جيد ولا صحة لما يتردد بأنه مهدد بالإيقاف لمدة 4 سنوات بسبب التلاعب في العينة.

وأكد الطاقم الطبي بحسب المصدر أن لاعب بيراميدز لم يتلاعب في العينة بمساعدة الطبيب الذي كان متواجدًا والذي أخذ من اللاعب العينة في شهر أغسطس الماضي، وثبت أنها غير آدمية.

وسبق أن رد «صبحي»، على خطاب لجنة المنشطات يوم 9 أبريل الماضي، إلا أن قرار إيقاف اللاعب بشكل مؤقت جاء يوم 26 مايو، وقبل ساعات من إعلان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قائمة معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم.

رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: عينة رمضان صبحي غير آدمية

وكشف حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن آخر تطورات أزمة لاعب منتخب مصر ونادي بيراميدز رمضان صبحي، بشأن المنشطات وإيقافه عن اللعب.

وقال «خميس» في تصريحات عبر قناة «إم بي سي مصر 2»: «جلسة الاستماع التي سيحضرها رمضان صبحي سيقدم فيها اللاعب دفوعه، بشأن مشكلة المنشطات التي حدثت له، وسيتواجد معه الممثل الطبي والقانوني له».

رمضان صبحي لاعب بيراميدز
رمضان صبحي لاعب بيراميدز

وأضاف: «تم أخذ عينة من رمضان صبحي في شهر أغسطس الماضي وتم إرسالها إلى معمل برشلونة، والنتيجة ظهرت بأن هذه العينة غير آدمية، وعلى أساس ذلك طلبنا تفسير لهذا الأمر، ولم يحدث أي تأخير في الإجراءات، مثلما يتحدث البعض، وكان من المفترض أن يطالب اللاعب بالعينة  B، ولكن هذا لم يحدث من اللاعب».

وتابع: «لا يوجد ضغوط علينا بشأن أزمة رمضان صبحي، وكل ما يتم حاليا، يأتي في الإطار القانوني للإجراءات، ولا يتدخل فيها أحد، ويجب على اللاعب تقديم دفوع قوية لإقناع اللجنة».

وواصل: «من الممكن أن يتم تحديد موعد لعقد جلسة استماع أخرى، ولا يوجد وقت محدد لاتخاذ قرار بعد تقديم رمضان صبحي دفوعه»

واختتم حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تصريحاته قائلا: «أتعاطف مع كل اللاعبين المصريين، وبشكل خاص مع اللاعبين والنجم الشباب مثل رمضان صبحي»

بيراميدز يجدد لـ رمضان صبحي 3 سنوات

وسبق أن كشف مصدر من داخل نادي بيراميدز في تصريحات صحفية، موقف النادي السماوي من التجديد لرمضان صبحي والذي ينتهى تعاقده مع بيراميدز بنهاية الموسم القادم.

وانتشرت أقاويل وأخبار على عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي عن ارتباط اسم لاعب بيراميدز بالزمالك، ووجود نية للتعاقد معه وانتقاله إلى صفوف القلعة البيضاء الفترة المقبلة.

وأكد المصدر أن نادي بيراميدز جددت تعاقدها مع اللاعب خشية انتقاله إلى أحد الأندية المنافسة دون مقابل في حال انتهاء تعاقده مع الفريق السماوي.

صبحي يحصل على 35 مليون جنيه مقدم عقده مع بيراميدز

وبحسب المصدر فإن رمضان صبحي تسلم مقدم عقده من بيراميدز بعد التمديد بشكل رسمي له فى الأسابيع الأخيرة، حيث حصل اللاعب على 35 مليون جنيه من إدارة بيراميدز.

وقال المصدر: «مسؤولو نادي بيراميدز عقدوا جلسة مع رمضان صبحي لتمديد تعاقده مع الفريق».

وتابع: «اللاعب رحب بالاستمرار مع بيراميدز لمدة 3 سنوات مقبلة خلال الفترة المقبلة».

وأضاف: «رمضان صبحي كان يقترب من الانضمام للزمالك في الفترة الماضية، ولكن الأمور لم تسر بشكل جيد بين إدارة الفريقين».

رمضان صبحي في بيراميدز
رمضان صبحي في بيراميدز

وأتم المصدر تصريحاته: «رمضان صبحي أغلق صفحة انتقاله للزمالك ويرغب في الاستمرار مع بيراميدز خلال الفترة المقبلة».

جدير بالذكر أن رمضان صبحي شارك هذا الموسم في إجمالي 15 مباراة في جميع المسابقات مع فريق بيراميدز، سجل خلالهم هدف وحيد وصنع مثله.

الخميس المقبل بيراميدز يواجه سموحة

في سياق متصل، يواصل الجهاز الفني لبيراميدز بقيادة الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش استعداداته لمواجهة سموحة الخميس المقبل باستاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الأسبوع الـ 11 من عمر مسابقة الدورى.

ويستغل كرونسلاف فترة التوقف الحالية لتطوير بعض الجوانب الدفاعية والهجومية في صفوف فريقه، للظهور بأفضل شكل ومستوى مع عودة انطلاق المسابقة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم الأحد 9 يونيو في السوق المصرفية المصرية

استقرت أسعار الدولار اليوم  الأحد 9 يونيو 2024 أمام الجنيه في السوق الرسمية في مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *