محمد دياب يكتب عن الحكومة الجديدة
محمد دياب يكتب عن الحكومة الجديدة

صحافة المواطن.. محمد دياب يكتب عن الحكومة الجديدة: هل سنشعر بالفرق؟

ضمن خدماتها تقدم الوقائع اليوم خدمة صحافة المواطن حيث تفتح المجال أمام قرائها بنشر مقالات الرأي والأخبار بأسماء وصور القراء.

ويكتب في هذه السطور الأستاذ محمد دياب مقال رأي عن تشكيل الحكومة الجديدة واختيارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

محمد دياب
محمد دياب

محمد دياب يكتب: عن الحكومة الجديدة

 

(مما لاشك فيه أننا لا ننكر الجهود العظيمة التي قامت بها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص المشروعات التي تم تنفيذها، ولا ننكر أيضا الآثار السلبية التي حدثت في الاقتصاد العالمي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا وحرب إسرائيل على المدنيين في غزة.

وبرغم كل هذه التحديات استطاعت الحكومة عبور تلك الصعوبات

وكان تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات وذلك لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس في التوسع في الزراعة والسيطرة على الأسعار والارتفاع بمعدلات التنمية وتحقيق الأهداف وتنمية الاقتصاد المصري.

لا أحد ينكر بأن الحكومه الجديدة عليها عبء ثقيل في ضبط الأسعار والأسواق

فهل سنشعر بفارق بين الحكومة المستقيلة والحكومة الجديدة)..

محمد دياب

وكان قد تقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بـ استقالة الحكومة إلى السيد رئيس الجمهورية، صباح يوم الاثنين 3 يونيه 2024.

من جانبه قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقبول الاستقالة وتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات.

ونشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر حساباته الرسمية منشورًا يتضمن تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي
الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي

وكتب الرئيس السيسى: «كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة».

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

استقالة الحكومة
استقالة الحكومة

وطالب الرئيس من الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرا أيضا

إحالة أوراق قاتل شقيقته عروس بورسعيد لـ المفتي

أكثر من 200 قتيل في مجزرة قرية ود النورة بالسودان

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

موضوعات أخرى

الكويت تحذف اسم حسن البنا من شوارعها وتناقش تدشين ميناء مبارك

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

عن Admin

شاهد أيضاً

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

عينة غير آدمية وجلسة استماع اليوم 9 يونيو.. تفاصيل جديدة في أزمة منشطات رمضان صبحي

يخضع اليوم الأحد 9 يونيو اللاعب رمضان صبحي لاعب فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *