مراد عز العرب الهيئة الوطنية للصحافة تدمج مجلتي «البيت» و«نصف الدنيا» وتعلن «سوسن عز العرب» رئيس تحريرهما

الهيئة الوطنية للصحافة تدمج مجلتي «البيت» و«نصف الدنيا» وتعلن «سوسن عز العرب» رئيس تحريرهما

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن تجربة دمج مجلتي «البيت» و «نصف الدنيا» وتولي «سوسن مراد عز العرب» رئاسة تحرير هما، ومن المقرر أن يتم إصدارهما بشكل شهري.

وكان قد تم إعلان حركة التغييرات الصحفية بالمؤسسات القومية، خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، وبحضور الدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والأساتذة وليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الإله أعضاء الهيئة، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

من جانبها، أكدت سوسن مراد أن دمج الإصدارين مهمة ليست سهلة، ونجاح تجربة مجلة «البيت» هو ما جعل فكرة الدمج مطروحة كتجربة استثنائية، نظراً لما تتمتع به كل من المجلتين من ثقل صحفي وثقافي.

وتعد «نصف الدنيا» إحدى أهم المجلات النسائية الاجتماعية، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام. وتأسست المجلة سنة 1990 على يد الكاتبة الصحفية «سناء البيسي».

أما «سوسن مراد» فتعد أصغر من تولى هذا المنصب، حيث استطاعت خلال فترة توليها منصب رئيس تحرير مجلة «البيت» أن تحقق العديد من النجاحات للمجلة وقوة تأثيرها على الرأي العام كأحد القوى الناعمة المؤثرة في تكوين الذوق المصري.

أيضًا دراستها للفنون الجميلة ارتقت بحسها الفني، وعملها في مجلة «البيت» منذ العدد الأول دعم وعيها بمفهوم الصحافة المتخصصة، مما منحها الفرصة لتكون الأجدر بتولي المنصب الذي كان شاغرًا عام 2013 ببلوغ رئيس تحرير آنذاك لسن المعاش، حيث تم اختيارها من بين مجموعة كبيرة من المرشحين بإجماع لجنة من كبار الكتاب في مؤسسة الأهرام، وهي آلية ديموقراطية غير مسبوقة في عالم الصحافة القومية لتكون رئيس تحرير تنفيذي للمجلة، ثم في عام 2017 تم تكليفها رسميًا من قبل الهيئة الوطنية للصحافة بمهمة رئاسة تحرير مجلة «البيت».

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

البورصة المصرية

صعود مؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات اليوم الأحد وارتفاع أسهم 100 شركة

شهدت البورصة المصرية صعود أسهم 100 شركة، خلال تداولات جلسة اليوم الأحد 7 أبريل أولى جلسات الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *