منتخب مصر
منتخب مصر

قائمة منتخب مصر .. حسام حسن يختار 15 لاعبا من الأهلي و9 من الزمالك

تزامنا مع اقتراب مباريات تصفيات كأس العالم 2026، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة منتخب مصر للمعسكر القادم والتي احتوت على مايقرب من 60 لاعبا بينهم 9 حراس مرمى ما أثار سخرية الكثير من المتابعين.

ولم يتم حتى الآن تأكيد أو نفي القائمة المسربة بشكل حاسم من قبل إدارة المنتخب أو الاتحاد المصري لكرة القدم، فيما نشرت بعض المواقع الإخبارية نقل تصريحات من مصدر مجهول من داخل الاتحاد المصري أكد خلالها أن القائمة المسربة اجتهادات شخصية، ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

تسريب قائمة منتخب مصر

وبحسب المصدر فإن جهاز المنتخب استقر بشكل نهائي على القائمة النهائية بالفعل ولكنها ستعلن أحد يومي 26 أو 27 مايو الجاري عقب مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر مساء اليوم.

من جانبه علق الإعلامي أحمد شوبير، على قائمة منتخب مصر المسربة، والتي ضمت 57 لاعبًا، للمعسكر المُقبل، استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

قائمة منتخب مصر المسربة
قائمة منتخب مصر المسربة

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم الخميس: أمس تسربت قائمة بها أكثر من 60 اسم ومنهم 9 حراس مرمى، والناس غضبت وقالوا إنها قائمة كبيرة، حقيقة أنا لا أعلم هل هذه القائمة صحيحة أم لا».

وتابع: «لكن سواء كانت صحيحة أو لا، ما المشكلة لو كان حسام حسن يضع 70 لاعبا تحت المنظار، هو يعطي اللاعبين أمل، وقالوا إن حسام حسن صرح بأن الدوري لا يفرز لاعبين جيدين، نحن لا نريد أن نقف له على الواحدة، ونريد أن نوفر له أجواء إيجابية».

شوبير: علينا أن نقف بجانب حسام حسن

وأضاف شوبير: «حسام حسن له طبيعته الشخصية، وعلينا أن نقف بجانبه، أنا سعيد أنه لم يتحدث مرة أخرى بعد الاجتماع الأخير، حسام من طبيعته يعيش في قلق، هو كان أحسن مهاجم في مصر، يريد دائمًا أن يكون الأفضل وكل هذا أمر إيجابي».

وأردف: «لكن وأنت مدرب لمنتخب مصر الأمور تتغير، الناس كلها معك ولا يوجد أحد ضدك، وكل الناس تريدك أن تنجح حتى الذي لا يحبك، لأنك مدرب منتخب مصر، أنت اخترت جهازك بنفسك، خلي عندك ثقة في نفسك واللاعبين».

واختتم: «أنا نفسي عندما يأتي محمد صلاح يكون في اجتماع سري بينك وبين إبراهيم حسن وصلاح، ولا أحد يعلم عنه اطلاقًا، وتقول له أنت النجم الأول ولا تشغل ذهنك بما يتردد، نحن نريد أن نصل لكأس العالم».

15 لاعبا من الأهلي في منتخب مصر

في المقابل وبشكل رسمي أعلن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمته الأولية للمعسكر القادم في يونيو، وفي إطار استعداداته لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، حيث اختار العميد 15 لاعبًا من النادي الأهلي لتمثيل الفراعنة في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات.

ثنائي جديد من الأهلي في قائمة منتخب مصر

من بين الأسماء التي برزت في القائمة، ثنائي جديد ينضم لأول مرة إلى منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، وهما عمر كمال عبدالواحد وأحمد عبدالقادر، ويأمل حسن في استفادة من تألقهما الأخير مع الاهلي في المباريات الأخيرة.

تصريحات حسام حسن
تصريحات حسام حسن

قائمة معسكر منتخب مصر تضم نخبة من اللاعبين المميزين من الأهلي وهم:

(أحمد عبدالقادر، عمر كمال عبدالواحد، محمود عبدالمنعم كهربا، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، رامي ربيعة، أكرم توفيق، مصطفى شوبير، والحارس الكبير محمد الشناوي).

حسام حسن يختار 8 لاعبين من الزمالك

في المقابل استقر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على ضم 8 لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للتواجد في معسكر الفراعنة يونيو المقبل، وذلك بعد تحديد أسمائهم ضمن قائمة المنتخب الوطني الأولية، لمباراتي بوركينا فاسو 6 يونيو وغينيا بيساو 10 يونيو بتصفيات كأس العالم 2026.

واستقر العميد على اختار 8 نجوم من الزمالك في قائمة منتخب مصر الأولية بمعسكر يونيو المقبل، وشهدت الأسماء وجود ثنائي حراسة المرمى في القلعة البيضاء مع «العميد» وهما محمد عواد ومحمد صبحي، فيما جرى استبعاد أحمد حمدي بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، إذ كان في حسابات مدرب الفراعنة قبل الإصابة بإياب نهائي الكونفدرالية.

وتشمل قائمة منتخب مصر الأولية من نادي الزمالك كلا من: «محمد صبحي – ناصر ماهر – عمر جابر – نبيل عماد دونجا – محمد عواد – أحمد سيد زيزو – مصطفى شلبي – أحمد فتوح».

ومن المقرر أن يلعب الفراعنة أمام بوركينا فاسو يوم السادس من شهر يونيو في القاهرة في إطار منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يسافر المنتخب الوطني إلى غينيا الاستوائية 7 يونيو المقبل بطائرة خاصة، لمواجهة منتخبها 10 يونيو بالجولة الرابعة للتصفيات.

حسام حسن و محمد صلاح
حسام حسن و محمد صلاح

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى في تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط من فوزين بأول جولتين، بعدما حقق منتخب مصر الانتصار على جيبوتي 6-0، وعلى سيراليون 2-0 في الجولة الثانية.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد ست نقاط، حصدها من الفوز في أول جولتين، فيما يأتي منتخب بوركينا فاسو في الوصافة برصيد أربع نقاط.

منتخب مصر 6 نقاط

غينيا بيساو 4 نقاط

بوركينا فاسو 4 نقاط

إثيوبيا نقطة واحدة

سيراليون نقطة واحدة

جيبوتي بدون نقاط.

يُذكر أن آخر مرة تأهلت فيها مصر لنهائيات كأس العالم كانت عام 2018 في البطولة التي لعبت بروسيا.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار عملات دول بريكس

أسعار عملات دول بريكس خلال تعاملات اليوم الأربعاء 12 يونيو

سجلت أسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم تراجعاً ملحوظاً وفقاً لآخر تحديثات شاشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *