هزيمة الأهلي أمام الزمالك
هزيمة الأهلي أمام الزمالك

بعد 21 عاما.. الزمالك ينجح أخيرا في هزيمة الأهلي في الدور الأول من الدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من تحقيق فوز مستحق على حساب غريمه التقليدي و هزيمة الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إطار اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة العاشرة ببطولة الدوري المصري.

ويعد هذا هو الانتصار الأول للزمالك على الأهلي في الدور الأول ببطولة الدوري المصري منذ 21 عاماً، حيث كان آخر انتصار في الدور الأول للفارس الأبيض، في موسم 2003 – 2004، وانتهى بهدف دون مقابل للفارس الأبيض.

كما نجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز الأول له على حساب الأهلي ببطولة الدوري الممتاز، منذ أربعة أعوام.

وكان آخر فوز للزمالك على حساب الأهلي في بطولة الدوري المصري، في مباراة الدور الثاني بالدوري موسم 2019-2010، وانتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للفارس الأبيض.

هزيمة الأهلي الأولى تحت قيادة كولر

ويعد هذا هو الفوز الأول للزمالك على حساب الأهلي في الدوري، بعد 6 مباريات متتالية لم يتمكن من تحقيق الفوز في أي مباراة خلالهم.

وهذه هي الهزيمة الأولى للسويسري مارسل كولر أمام الزمالك، حيث سبق له أن خاض 4 مباريات من قبل، حقق الفوز في جميعهم.

هزيمة الأهلي أمام الزمالك
هزيمة الأهلي أمام الزمالك

وبهذا الفوز رفع الفارس الأبيض رصيد إلى النقطة 21 في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما توقف رصيد النادي الأهلي عند النقطة 21 في المركز التاسع بجدول الترتيب.

حرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالاهلي علي الحديث مع لاعبيه عقب الدخول لغرفة الملابس باستاد القاهرة عقب الخسارة من الزمالك 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم والمؤجلة من الجولة العاشرة للدوري.

وتحدث كولر مع لاعبيه بنبره عنيفة لوقت لا يتعدي دقائق وطالبهم بغلق الملف والتركيز في المرحلة المقبلة حيث سيغادر الفريق يوم الأربعاء إلى الكونغو لمواجهة مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكتفي كولر بمطالبة لاعبيه بالعودة من جديد لأرضية استاد القاهرة وقيادة مران بدني للجميع بمن فيهم المجموعة التي خاضت المباراة.

كما أكد كولر علي لاعبيه بالعودة من جديد لاستاد مختار التتش لعقد محاضرة معهم كما تم الإتفاق عليه منذ توليه المسئولية.

وطلب خالد بيبو مدير الكرة من الجميع بعدم الأدلاء بأي تصريحات إعلامية سوي المدير الفني مارسيل كولر فقط.

اجتماع بين الخطيب وكولر

من جانبه كشف الإعلامى أحمد شوبير عن وجود اجتماع، اليوم، بين لجنة التخطيط بالنادى الأهلي والسويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأحمر، وذلك لبحث اخفاق الفريق أمام الزمالك، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى.

وقال شوبير عبر برنامجه “مع شوبير” عبر إذاعة أون سبورت إف إم: الأهلى فى اجتماع بين لجنة التخطيط وكولر اليوم، وكان الاجتماع قد تم تأجيله منذ فترة، والمجلس أرسل إلى كولر أكثر من رسالة عبر لجنة الكرة، بسبب كثرة الإجازات وأن هناك شيئا خاطئا، ورصيد كولر يسمح أن يعاتبه الأهلى مرة واثنين، لكن صوت العتاب الآن أصبح عالياً.

وأضاف: قالوا إن بيرسي تاو يعاني من جزع في الكاحل، وبعد ذلك تسربت أخبار أن اللاعب جاهز طبياً لكنه يقول إنه يعاني من ذلك، وتاو من اللاعبين الذين لا يحبون البقاء على الدكة أو الخروج من القائمة سواء كان في مستواه أم لا.

وواصل: الأهلي لن يعيد اللعب بعمر كمال عبد الواحد أمام محمد هاني، وموديست مهما عمل الجمهور لديه انطباع أنه لا يصلح للفريق، وينتظرون نهاية الموسم ليقولوا له شكراً والجمهور متكيف بوسام أبو علي.

واختتم: كولر لديه قناعة غير عادية بموديست إنه محطة ويسجل أهداف مهمة، والجمهور لا يفهمه بشكل جيد، لكن هناك أمور تأكد أنه سيتغير الفترة المقبلة فنياً.

الجزيري يسجل هدفين
الجزيري يسجل هدفين

وكشف أن هناك اجتماعًا اليوم الثلاثاء في النادي الأهلي، بين محمود الخطيب والسويسري مارسيل كولر، والخطيب أجله أكثر من مرة وأرسل أكثر من رسالة إلى كولر عبر لجنة التخطيط.

وأضاف أحمد شوبير: مضمون رسائل الخطيب إلى كولر أن الإجازات كثيرة، وأن هناك شيئًا خاطئًا، ولا أحد يتدخل في التشكيل ولا السياسات، وأن هناك نظامًا داخل الفريق بعدم التدخل والأمر كله في يد كولر لكن عليه الانتباه.

وتابع أحمد شوبير: هناك بعض الأخطاء حاليًا، لكن رصيد كولر مع الفريق يسمح له ببعض الأخطاء والمعاتبات، لكن الفترة الأخيرة هناك عتابًا بصوت عالٍ، صوت العتاب أصبح عالي وعتاب بقلبة وش.

عن Yousef Elhoot

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم

جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 28 أبريل والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة العديد من المباريات الهامة التي سوف تقام اليوم الأحد 28 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *