الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

فيليب موريس تستحوذ رسميا على 14.7% من الشرقية للدخان

كشفت الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، تفاصيل استحواذ شركة فيليب كوريس إنترناشيونال على حصة أقلية غير مباشرة، بنسبة 14.7%، من الشركة الشرقية.

فيليب موريس تستحوذ على 14.7% من الشرقية للدخان

وقالت الشركة الشرقية للدخان في خطاب رسمي مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، إن شركة جلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة التي تمتلك 30% من رأس مال الشركة الشرقية إيسترن كومباني وهي مملوكة بنسبة 100% من قبل شركة «يو كي» مصر للاستثمارات القابضة المحدودة (شركة بريطانية)، التي كانت تملكها بنسبة 100% شركة روبي فانتشورز ش.م. ح، وهي شركة إماراتية، قد قامت بإخطارنا أمس بتغير ملكية شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة لتصبح مملوكة بنسبة 51% من قبل شركة روبي فانتشورز ش.م.ح الشركة الإماراتية، و49% من قبل شركة فيليب موريس برودكتس إس إيه، وهي شركة سويسرية.

شركة فيليب موريس
شركة فيليب موريس

وأوضحت الشركة، أنه بناء على ذلك أصبحت فيليب موريس تمتلك حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في الشركة الشرقية إيسترن كومباني.

ووقعت الشركة الشرقية إيسترن كومباني مع فيليب موريس العالمية على خطاب نوايا غير حصري من أجل السعي إلى البحث عن مجالات استراتيجية محتملة من أجل تعاون مشترك طويل الأجل، في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار بما في ذلك منتجات التبغ المسخن تمهيدا الى الانتقال الى مستقبل خالي من الدخان في مصر.

كانت أعلنت أمس شركة فيليب موريس إنترناشيونال، استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة (14.7%) من الشركة الشرقية إيسترن كومباني، وتعد أكبر شركة لتصنيع السجائر في مصر، وتقدم أيضًا منتجات أخرى من ضمنها السيجار وتبغ الغليون.

الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 5923 نقطة، وصعد “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 8593 نقطة.

كما أعلنت البورصة، عن تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة سيتي للتحاليل الطبية المصدرة لعدد 60 مليون سهم بقيمة 60 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 27401 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.78% ليصل إلى مستوى 33617 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد�الكلي” بنسبة 0.77% ليصل إلى مستوى 11812 نقطة.

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تراجع سهم “ديجيتايز” بنسبة 19% بعد ربع ساعة من انتقاله للسوق الرئيسي للبورصة

تراجع سهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية بنسبة 19.74%، بعد مرور ربع ساعة من بدء جلسة تداول اليوم الخميس، وهي أول جلسة تداول بعد انتقاله للسوق الرئيسي للبورصة، ليصل إلى مستوى 2.48 جنيه.

وكانت إدارة البورصة، قد أعلنت إدراج أسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية في السوق متوسط النشاط المسموح عليه مزاولة آليات التعامل على الأسهم في ذات الجلسة والتعامل على الأوراق المالية في اليوم التالي للشراء وشراء الأوراق المالية بالهامش وتُقبل كضمان حتى نسبة 80% من قيمتها السوقية.

ويأتي هذا بعد قرار لجنة القيد، أمس الأربعاء، بالموافقة على نقل التعامل على أسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية إلى السوق الرئيسي بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتترقب الأسواق المحلية قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، بعد أن قررت اللجنة رفعها بمعدل 6% في مارس الماضي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، إن الأسواق تشهد حالة من عدم اليقين بشأن قرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، حيث تزيد التوقعات بإبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وأضاف، في حين تشير أراء أخرى بإمكانية رفع أسعار الفائدة، في إطار تقليل المعروض النقدي والتغلب على معدلات التضخم، بجانب جذب المزيد من الأموال الساخنة لتحقيق سيولة دولارية.

شهد سعر صرف الدولار، خلال تعاملاته اليوم الخميس 23-5-2024، تراجعا طفيفا أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية.

سعر صرف الدولار اليوم

وكان سعر الدولار بدأ سلسلة من التراجعات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، من مستويات أعلي من 48 جنيها للدولار إلى مستويات 46 جنيها للدولار، وما زال يواصل التراجع، مع بعض عمليات التصحيح خلال التعاملات.

وسجل الدولار اليوم بالبنك الأهلي المصري 46.74 للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي cib سجل 46.74 جنيه للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

 

أسعار صرف الدولار في السوق
أسعار صرف الدولار في السوق

وفي بنك الإسكندرية، سجل 46.74 جنيه للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

بينما سجل متوسط سعر الصرف في البنك المركزي المصري عند 46.74 جنيه للشراء، 46.87 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار فى بنك مصر 46.74 جنيه للشراء، و046.84 جنيه للبيع.

فيما سجلت العملة الأمريكية في بنك الإسكندرية 46.74 جنيه للشراء، و46.84 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك أبو ظبى التجاري 46.74 جنيه للشراء، و 46.84 جنيه للبيع.

عن Admin

شاهد أيضاً

مصمم الأزياء اسلام سعد

النيابة تخلي سبيل مصمم الأزياء اسلام سعد بكفالة 10 آلاف دولار أمريكي

أصدرت جهات التحقيق المصرية قرارا بإخلاء سبيل مصمم الأزياء اسلام سعد بكفالة مالية قدرت بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *