كلمة السيسي في قمة البحرين
كلمة السيسي في قمة البحرين

السيسي في قمة البحرين: نرفض العمليات العسكرية في رفح.. إسرائيل تراوغ ولا توجد إرادة دولية لإنهاء الاحتلال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن قمة البحرين تنعقد اليوم في ظرف تاريخي دقيق، تمر به منطقتنا في ظل الحرب الاسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

مضيفًا أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولًا ورفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين أو نزوحهم، أو من خلال خلق الظروف بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن أطفال فلسطين الذين قتلوا ويتم منهم عشرات الآلاف في غزة، ستظل حقوقهم سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية، حتى إنفاذ العدالة من خلال آليات القانون الدولي.

السيسي في قمة البحرين : لا توجد إرادة دولية في إنهاء الاحتلال

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته منذ قليل بـ القمة العربية بالبحرين: بينما تنخرط مصر في محاولات جادة ومستميتة لإنقاذ المنطقة من السقوط في هاوية عميقة، لا نجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال، ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين، ووجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب من مسؤوليتها والمراوغة حول الجهود المبذولة، في وقف إطلاق النار.

كلمة الرئيس السيسي في قمة البحرين
كلمة الرئيس السيسي في قمة البحرين

وأكد رئيس الجمهورية، على موقف مصر الثابت فعلا وقولًا برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسريًا، أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها.

السيسي: العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية مرفوضة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن القمة تنعقد حاليًا وسط ظرف دقيق يمر به العالم، معقبًا: أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون في غزة حقوقهم سيفًا على الإنسانية.

السيسي: إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة: بينما تنخرط مصر مع الأصدقاء في محاولات مميتة لإنقاذ المنطقة من الوقوع، وإيجاد حل لإنهاء الصراع.. وجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة من وقف إطلاق النار، ومضت قدما في العملية العسكرية المرفوضة في رفح لحكم الحصار على الشعب الفلسطيني.

وأكد السيسي أن القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف دقيق تمر به المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مشددًا على أنها تحتم عليهم مسارين إما السلم أو الدمار الذي يدفع له التصعيد العسكري المستمر.

السيسي: عشرات الآلاف قتلوا من أطفال فلسطين

 وأضاف السيسي، خلال القمة العربية الـ 33، أن أطفال فلسطين الذين قتل منهم عشرات الآلاف ستظل حقوقهم سيفًا على ضمير الإنسانية، متابعًا: إسرائيل مستمرة في التنصل من مسؤوليتها بشأن وقف إطلاق النار، وتمضي قدمًا في عملياتها العسكرية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف دقيق تمر به المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، تحتم عليهم مسارين إما السلم أو الدمار الذي يدفع له التصعيد العسكري المستمر.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة: التاريخ سيقف كثيرا أمام هذه الحرب، بسبب تجويع شعب كامل وتشريد أبنائه، واستيطان أراضيه وسط عجز من المجتمع الدولي.

وأكد: أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون منهم عشرات الآلاف في غزة حقوقهم سيف على الإنسانية، بينما تنخرط مصر مع الأصدقاء في محاولات مميتة لإنقاذ المنطقة من الوقوع، وإيجاد حل لإنهاء الصراع، ولكننا وجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة من وقف إطلاق النار، ومضت قدما في عملية رفح من الجانب الفلسطيني لحكم الحصار على غزة.

كلمة السيسي في قمة البحرين
كلمة السيسي في قمة البحرين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل أمس الأربعاء إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

والتقى الرئيس السيسي فى العاصمة البحرينية “المنامة” العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية، التي تبدأ أعمالها غدا، الخميس، على مستوى القمة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي عددًا من اللقاءات الثنائية مع أشقائه القادة العرب على هامش القمة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

القمة العربية رقم 33 تناقش أوضاع فلسطين�

وتنعقد القمة العربية في دورتها العادية الـ 33 بالعاصمة البحرينية في المنامة، برئاسة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية تسليم الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئاسة القمة، إلى العاهل البحريني؛ كون بلاده الرئيس السابق للقمة العربية التي عقدت العام الماضي في مدينة جدة في السعودية.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حل الأزمة الحالية لحقن دماء الفلسطينيين في قطاع غزة وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي تتفاقم حاليا في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفا واضحا رافضا لهذا التحرك من المجتمع الدولي، وفقًا لتصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

كما ستناقش القمة الأوضاع في عددًا من الدول العربية، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين 20 مايو

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 20-5-2024 في مصر حالة من التذبذب، خاصة عيار 21 الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *