تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية
تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية

تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفدرالية الليلة.. غياب 9 لاعبين

ينتظر عشاق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة القلعة البيضاء أمام نهضة بركان المغربي، و تشكيل الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023-2024 المنتظرة في العاشرة مساء اليوم الأحد.

ويفتقد فريق الزمالك جهود 9 لاعبين فى مباراة الليلة أمام نهضة بركان هم محمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى شلبى ومصطفى الزناري ومحمد عبدالشافي ومحمود الونش بسبب الإصابة، فيما يغيب الثلاثي عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر بسبب عدم القيد الأفريقى بجانب غياب محمود علاء لأسباب فنية.

وجاءت قائمة الزمالك أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الليلة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي – معاذ علاء الدين.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – ياسر حمد – أحمد فتوح.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – محمد أشرف “روقا” – محمد شحاتة – أحمد حمدي – زياد كمال – سيد عبد الله “نيمار” – ترافيس موتيابا – محمد عاطف – مهاب ياسر – إبراهيما نداي – يوسف أوباما – أحمد مصطفى “زيزو”.

وخط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا.

تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية
تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية

تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان الليلة

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى للزمالك، بالقوة الضاربة أمام نهضة بركان، في لقاء الليلة.

واختار البرتغالي رباعى خط الدفاع، حمزة المثلوثى، حسام عبدالمجيد، عمر جابر، وأحمد فتوح.

 وفى الوسط سيعتمد على نبيل عماد “دونجا” وأحمد حمدى، زياد كمال.

ومن المنتظر أن يقود هجوم القلعة البيضاء الثلاثي أحمد سيد زيزو وإبراهيما نداي والتونسي سيف الجزيري.

على الجانب الآخر، طلب معين الشعبانى، المدير الفني لفريق نهضة بركان، من لاعبى فريقه تسجيل أكثر من هدف فى شباك الزمالك لتسهيل المهمة فى القاهرة، مشددًا على أنه فى حالة عدم التمكن من تسجيل أكثر من هدف فى لقاء الذهاب ستكون الأمور باستاد القاهرة صعبة فى ظل الحضور الجماهير الكثيف.

ستصبح مباراة نهضة بركان والزمالك أول مباراة تُلعب مرتين في نهائي كأس الكونفدرالية، بعد أول مواجهة بينهما في 2019، فاز كل فريق 1-0 على أرضه لكن الزمالك توج باللقب بعد ركلات الترجيح (5-3).

يمكن لنهضة بركان أن ينتزع لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية ويعادل النادي الصفاقسي باعتباره الفريق صاحب أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة، وإذا فاز نهضة بركان باللقب، سيكون هذا هو اللقب الثامن لفرق دولة المغرب، أي أكثر بثلاثة ألقاب من أي دولة أخرى.

حكام مباراة الذهاب في نهائي كأس الكونفدرالية

مباراة الذهاب سيقودها الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكماً رابعاً، ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا، الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الصومالي علي محمد أحمد.

الزمالك
الزمالك

الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز اهتم على مدار الثلاث أيام الماضية بعقد محاضرات فنية مع اللاعبين، كشف خلالها كافة نقاط القوة والضعف في فريق نهضة بركان، وطريقته فى الاستحواذ على الكرة والتحضير وكيفية اختراق صفوف الخصم، وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في بناء خطته، وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه.

وطالب جوميز لاعبيه بضرورة التحلى بالهدوء وعدم التسرع من بداية المباراة، مع العمل على استغلال الفرص أمام مرمى نهضة بركان وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس، مع التأمين الدفاعى المميز.

مشوار الزمالك في الكونفدرالية

افتتح الزمالك مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد ثم على ساجرادا الانجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف ثم الغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة ثم حقق الفوز بثلاثية في غانا ليتأهل لنهائى البطولة.

مشوار نهضة بركان في الكونفدرالية

افتتح نهضة بركان المغربى مشواره في الكونفدرالية بتخطى عقبة بيندل انسورانس بطل نيجيريا بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم الفوز إياباً بهدف دون رد في الدور الثانى للبطولة وفى دور المجموعات حقق نهضة بركان فوزاً على سيخوخون يونايتد بطل جنوب أفريقيا بهدفين دون رد ثم فاز على الملعب المالى بهدفين مقابل هدف ثم فاز على ديابل نوار بطل الكونغو بهدفين دون رد ثم خسر من نفس الفريق بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع سيخوخون يونايتد ثم حقق الفوز بثلاثية دون رد على الملعب المالى.

وفى ربع النهائي تخطى نهضة بركان عقبة أبو سليم الليبى بالتعادل السلبى ذهاباً وبالفوز بثلاثية مقابل هدفين إياباً ، و وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.

قنوات تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان

يمكن مشاهدة جميع مباريات الزمالك في  كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 من خلال قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 12 مايو 2024

استقرت أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الأحد 12 مايو 2024، في أسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *