تدريبات المنتخب المصري
تدريبات المنتخب المصري

تبدأ 22 مارس.. مواعيد وملاعب بطولة عاصمة مصر الدولية

يوسف الحوت

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الرياضية، بالتغاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد وملاعب بطولة عاصمة مصر الدولية الودية خلال شهر مارس الجاري.

وأكد بيان المتحدة للرياضة الشركة المنظمة للبطولة انها ستقام على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية بجانب ستاد القاهرة.

ومن المقرر أن تكون  البطولة بمشاركة أربعة منتخبات هي مصر وتونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلا أن الشركة الأجنبية المنظمة أعلنت انسحابها من تنظيم البطولة مما هدد بإلغائها حتى أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الرياضية توليها تنظيم البطولة لتقام في مصر.

مواعيد بطولة عاصمة مصر الدولية

وأعلنت الشركة المتحدة المنظمة للبطولة، مواعيد مباريات البطولة، من المباراة الافتتاحية وحتى المباراة النهائية.

مواعيد مباريات كأس العاصمة المصرية الودية

المباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا وتقام في تمام الساعة 10 مساءً، الجمعة 22 مارس على ملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المباراة الثانية ستقام بين منتخبي كرواتيا وتونس في تمام الساعة 10 مساءً، السبت 23 مارس على ملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المباراة الثالثة لتحديد المركزين الثالث والرابع ستقام في تمام الساعة 10 مساءً، الثلاثاء 26 مارس على ملعب ستاد القاهرة بين الفريقين الخاسرين من المبارتين الأولى والثانية.

فيما سيقام ختام البطولة والمباراة النهائية بين الفريقين الفائزين في تمام  الساعة 10 مساءً، الأربعاء 27 مارس على ملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بطولة عاصمة مصر الدولية
بطولة عاصمة مصر الدولية

ومن ناحية أخرى، يستعد الفريق لخوض بطولة كأس عاصمة مصر، في أول تجربة للتوأم في القيادة الفنية للفراعنة.

قائمة منتخب مصر

وأعلن الجهاز الفني بقيادة العميد قائمة منتخب مصر، والتي تضم 25 لاعباً، كالتالي:

قائمة المنتخب المصري لمعسكر مارس
حراسة المرمى: محمد عوض – محمد أبو جبل – مهدي سليمان – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني – أكرم توفيق – محمد حمدي – محمد شكري – أحمد حجازي – رامي ربيع – محمد عبد المنعم – أحمد رمضان بيكهام

خط الوسط: مروان عطية – حمدي فتحي – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة – أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: محمود تريزيجيه – مصطفى فتحي – مصطفى شلبي – عمر مرموش – مصطفى محمد – أحمد عاطف – محمد شريف.

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، تدريباتهم لليوم الرابع استعدادًا لبطولة كأس العاصمة الودية المقرر إقامتها في مصر.

تدريبات المنتخب المصري
تدريبات المنتخب المصري

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر دورة ودية دولية بمشاركة منتخبات نيوزيلندا وكرواتيا وتونس، بداية من يوم 22 مارس الجاري.

شارك في المران 19 لاعبًا هم محمد أبو جبل ومحمد عواد والمهدي سليمان ومصطفى شوبير ورامي ربيعة ومحمد هاني ومحمد حمدي وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي افشة ومصطفى فتحي وأحمد عاطف ومحمد الشامي ومصطفي شلبي الذي انضم للمعسكر اليوم.

حضر مران منتخب مصر، جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ومحمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عبر صفحته الرسمية، استبعاد حسين الشحات من المشاركة في الدورة الودية المزمع إقامتها في مصر، خلال شهر مارس الجاري، بسبب تعرضه لإصابة.

كما أعلن الجهاز الفني للمنتخب استبعاد لاعب ليفربول وكابتن المنتخب المصري محمد صلاح من القائمة كما تم استبعاد محمد النني لاعب فريق أرسنال.

واعلن العميد استبعاد محمد السيد زيزو لاعب نادي الزمالك من القائمة بعد إصابته خلال لقاء فريقه مع الأهلي في منافسات نهائي كأس مصر والتي فاز بها الأحمر.

حسام حسن ومحمد صلاح
حسام حسن ومحمد صلاح

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، استدعاء لاعب الزمالك مصطفى شلبي، للانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادًا لبطولة كأس العاصمة الإدارية التي ستقام في مصر بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

يذكر أن البطولة الودية الدولية هي أول اختبار للجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة العميد حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن بعد توليهما مسؤولية المنتخب.

وكان اتحاد الكرة المصري اعلن فسخ التعاقد مع المدير الفني السابق للمنتخب المصري فيتوريا بعد المشاركة الأخيرة للمنتخب في بطولة الأمم الأفريقية.

وشهدت البطولة سوء أداء من المنتخب المصري بجانب النتائج السيئة طوال البطولة التي لم ينجح الفراعنة في الحصول على لقبها منذ عام 2010.

 وودع المنتخب المصري لكرة القدم بطولة أمم أفريقيا من دور الستة عشر بعد خسارته من منتخب الكونغو الديمقراطية المتواضع كما حصل على المركز الثاني في ترتيب مجموعته والتي اتسمت بالتواضع.

عن Admin

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يفوز على ليفربول

في الوقت الإضافي مام يونايتد يقصي ليفربول من كاس الاتحاد الانجليزي

كتب يوسف الحوت نجح فريق مانشستر يونايتد في تحويل هزيمته إلى انتصار ويقصي ليفربول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *