أخبار عاجلة
محاكمة مرتضى منصور
محاكمة مرتضى منصور

بعد حبسه 3 أشهر.. مرتضى منصور اليوم في المحكمة في قضيتي سب موظفة الجهاز المركزي ومحمود الخطيب

كتب فادي نجيب

تشهد المحكمة الاقتصادية اليوم تواجد اسم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في أكثر من قضية، حيث أصبح رجل القانون المثير الجدل زبونا دائما في قاعات المحكمة.

وتشهد الدائرة الثالثة جنايات اقتصادية اليوم الأربعاء، الحكم في الاستئناف المقدم من مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق على حكم حبسه حضوريا 3 أشهر، بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كما تعقد محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم أيضا، جلسة الحكم على «منصور»، لاتهامه بسب وقذف موظف عام وهي رئيس لجنة التفتيش المالي والإداري، والمدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مرتضى منصور يستأنف على حكم حبسه بسب الخطيب

ويذكر أن الدائرة الثالثة جنايات اقتصادية، سبق وعاقبت مرتضى منصور بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ، في تهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأوقفت تنفيذ عقوبة الحبس لكبر سن المحكوم عليه.

كما قضت نفس الدائرة بحبسه شهرا مع الشغل، وتم تنفيذ العقوبة بسجن وادي النطرون في القضية رقم 83 لسنة 2022، وترتب على هذا الحكم زوال عضويته كرئيس لنادي الزمالك.

وفي سياق آخر قررت الدائرة الخامسة جنح النقض، تأجيل نظر الطعنين المقدمين من مرتضى منصور على حكمين نهائيين صادرين من محكمة جنح مستأنف العجوزة في جنحتي سب وقذف محمود الخطيب، إلى جلسة 23 مارس المقبل.

وكانت المحكمة قضت أيضا برفض 4 طعون أخرى قضي فيها بتغريم المتهم 15 ألف جنيه عن كل قضية، وصارت الأحكام نهائية باتة لصالح محمود الخطيب ومحمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي.

وفي سياق منفصل قررت محكمة جنح الاقتصادية تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 8 دعاوى مقامة من ممدوح عباس، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، ودعوى المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبد الناصر زيدان، وغيرهم بتهمة السب والقذف، لجلسة 19 مارس الجاري.

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

البنك المركزي يحرك سعر الدولار

التعويم يبدأ.. المركزي يرفع سعر الفائدة 6% وتحديد سعر الدولار حسب آليات السوق ليسجل 46 جنيها

كتب عصام الحوت بدأ عدد من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري في تحريك سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *