أخبار عاجلة
أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم
أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم

بعد قرار التعويم ارتفاع الذهب والدولار يسجل 50 جنيها.. ومصر توقع اتفاق قرض صندوق النقد خلال ساعات

كتب عصام الحوت

مازالت تداعيات قرار تعويم الجنيه المصري الصادر صباح اليوم من البنك المركزي المصري، مستمرة، حيث واصل الدولار ارتفاعه داخل البنوك المصرية ليصل إلى 50 جنيها.

توقيع اتفاق قرض صندوق النقد خلال ساعات

كما أعلن مصدر رفيع المستوى في الحكومة المصرية، أنه سيتم توقيع اتفاق قرض صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة مقبلة، قبل مؤتمر محافظ البنك المركزي المصري.

وأوضح المصدر لقناة إكسترا نيوز أن اتفاق صندوق النقد الدولي سيعزز الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر.

وأجرى البنك المركزي المصري اليوم تحريكا لسعر الصرف في مصر، وتم خفض قيمة الجنيه أمام الدولار من نحو 31 جنيها صباح اليوم إلى 50 جنيها في البنوك المصرية الآن.

أسعار العملات بعد قرار التعويم
أسعار العملات بعد قرار التعويم

مؤتمر صحفي لمحافظ البنك المركزي حول قرار تعويم الجنيه المصري

وتأتى توجيهات المركزى فى إطار برنامج إصلاح اقتصادي شامل يجرى تطبيقه بالتنسيق مع لحكومة بدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، وعقب توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

ويعقد محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء، بعد تحريك سعر صرف الجنيه ورفع معدلات الفائدة 6% في قرار استثنائي من البنك.

ومن المقرر أن يوضح محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، أسباب تحريك سعر صرف الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبيه والعربية وأسباب الرفع القياسي لمعدلات الفائدة الرئيسية عند 29% لأول مرة في مصر.

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم بعد قرار التعويم

على الجانب الآخر شهد سوق الصاغة المصري ارتفاع سعر جرام الذهب خلال تعاملات اليوم الأبعاء 6 مارس 2024، بمحلات الصاغة والأسواق بعد موجة كبيرة من التراجعات والانخفاضات.

وصعد سعر الذهب تزامنا مع قرار البنك المركزي المصري برفع معدل الفائدة في مصر دفعة واحدة إلى 28.25%، عند أعلى مستوى في تاريخ مصر اليوم الأربعاء 6 مارس، بعد اجتماع استثنائي من لجنة السياسة النقدية.

ووفقا للأسعار المعلنة عبر منصة آي صاغة المتخصصة في نشر أسعار الذهب عبر الإنترنت، جاءت أسعار الذهب المحلي في مصر على النحو التالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 بنحو 3000 جنيه لأول مرة عقب موجة التراجعات خلال الفترة الأخيرة، بدلا من  2950 جنيها في صباح التعاملات.

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 سعر 3428 جنيها بدلا من 3371.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 سعر 2571 جنيها بدلا من 2374..

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 4000 جنيه في محلات الصاغة والأسواق 23600 جنيه في صباح تعاملات اليوم، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

سعر الذهب عالميًا

وسجل سعر الأوقية اليوم في الأسواق العالمية، مستوى 2125 دولارا بدلا من 2129 دولارا

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

روبرت دي نيرو وشركاؤه

روبرت دي نيرو يستثمر في مصر بفندقين وفرعين لمطعمه «Nobu » في رأس الحكمة والشيخ زايد

كتبت منار الأزهري في مفاجأة للمصريين والاستثمار المصري أعلن النجم العالمي روبرت دي نيرو عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *