أخبار عاجلة
أحمد نظيف في سموحة
أحمد نظيف في سموحة

بعد اختفاء دام 13 عاما.. أحمد نظيف رئيس وزراء مبارك يعود للأضواء في نادي سموحة

كتب محمد غريب

فوجئ أعضاء ورواد نادي سموحة السكندري بتواجد الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق خلال فترة حكم مبارك، داخل أروقة النادي بصحبة زوجته وابنته.

وتبين أن سبب زيارة الدكتور أحمد نظيف، إلى نادي سموحة الرياضي هو مؤازرة ابنته لاعبة كرة السلة التي كانت تخوض مع فريقها إحدى المبارايات الهامة، إذ أنها تلعب بنادي نيو جيزة وكانت تخوض مباراة أمام فريق نادي سموحة لكرة السلة.

فرج عامر يستقبل أحمد نظيف في سموحة

وحرص المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، على استقبال الدكتور أحمد نظيف، أثناء زيارته لنادي سموحة بالإسكندرية، وتقديم واجب الضيافة له، فيما أشاد رئيس الوزراء الأسبق بالتطوير الذي شهده نادي سموحة الرياضي.

أحمد نظيف في سموحة
أحمد نظيف في سموحة

يذكر أن الدكتور أحمد نظيف، ابتعد تماما عن الأضواء والتواجد في الأماكن العامة منذ سقوط نظام مبارك على خلفية تداعيات أحداث يناير 2011.

وتولى «نظيف»، منصب وزير الاتصالات في عهد حكومة الدكتور عاطف عبيد حتى عام 2004، ليتولى بعدها منصب رئيس الوزراء من يوليو 2004 وحتى 29 يناير 2011.

وبعد سقوط نظام مبارك تمت محاكمة العديد من رموز حكم الرئيس الأسبق بتهم الفساد والكسب غير المشروع وغيرها، وكان منهم أحمد نظيف وأسرته.

وفي عام 2015 قضت المحكمة بسجن رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أحمد نظيف، لمدة خمس سنوات، وتغريمه مبلغ 53 مليون جنيه، بعد إدانته بتهمة الكسب غير المشروع.

وألزمت المحكمة رئيس الوزراء في نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، برد مبلغ 48 مليون جنيه بالتضامن مع زوجته زينب زكي، ونجليه شريف وخالد، بقدر ما استفاد كل منهم.

وفي مايو من العام التالي قضت محكمة النقض ببراءة رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، في القضية وانقضاء الدعوى الجنائية ضده وعدم جواز نظرها مرة أخرى، بعد أن قبلت الطعن المقدم منه وقررت إعادة محاكمته ونظر الموضوع أمامها.

عن ‪manar Alazhary

شاهد أيضاً

البنك المركزي يحرك سعر الدولار

التعويم يبدأ.. المركزي يرفع سعر الفائدة 6% وتحديد سعر الدولار حسب آليات السوق ليسجل 46 جنيها

كتب عصام الحوت بدأ عدد من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري في تحريك سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *