هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

طعم رمضان هذا العام قد يكون مختلف، فالعائلة تجتمع على طاولة واحدة وأمام شاشة واحدة، لكنها قد تختلف على اختيار واحد للدراما التلفزيونية في رمضان هذا العام.

حيث أن رمضان هذا العام يشهد تنوع كبير في الدراما المصرية وموضوعاتها، فمنها الكوميدي وهو صنف وافر هذا العام، ومنها التراجيدي بتنويعاته أيضًا، ومنها التاريخي والصوفي وحكايات مستوحاة من ألف ليلة وليلة، ومنها ما يحاكي الواقع المعاش للجيل الجديد ويعبر عن كل تفاصيله.

كما يشهد رمضان هذا الموسم عودة كبيرة للمسلسلات قصيرة النفس (ذات الـ 15 حلقة)، وانطلاق أبطال جدد من جيل الشباب، بأفكار جديدة وحزمة جديدة من المسلسلات المختلفة نوعًا ما عمّا اعتدنا عليه من القصص والحكايات الدرامية، بالإضافة إلى نجومنا الكبار الذين تنوعوا أيضًا في أعملهم هذا العام، ويأتي خبر عودة النجم الكبير يحيى الفخراني لرمضان على رأس القائمة:

 “عتبات البهجة”

 

 

يحكي عن صانع محتوى يتحدث عن لحظات البهجة في الحياة، بينما يواجه الوحدة بعد وفاة زوجته.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، سماء إبراهيم، مصطفى عنبة، هنادي مهنا، والممثل السوري خالد شباط، وممثلين كثر آخرين، كما أنه مأخوذ عن رواية للكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد، رؤية تلفزيونية للكاتب مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة.

2 1 هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

“مسار إجباري”

صفاتهما متعاكستان تمامًا، لكنهما يكتشفان أنهما أخان، ليجمعها مسارٌ واحد، يضطران لخوضه معًا بعد أن انقلبت حياتهما رأسًا على عقب.

المسلسل من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، ورشدي الشامي، سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومينا بباوي، وإخراج نادين خان.

“سر إلهي”

تسعى “نصرة” للانتقام من غدر مَن كان أقرب الناس إليها.

المسلسل من بطولة روجينا، محمد ثروت، رنا رئيس، أحمد مجدي، نهى عابدين، مي سليم، وممثلين كثر آخرين، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

“الحشاشين”

مسلسل تاريخي يروي حكاية تأسيس “حسن بن الصباح” لفرقة عرُِفت لاحقاً باسم “الحشاشين” قامت بسلسلةٍ من الاغتيالات الدموية في القرن الـ 11 الميلادي.

 

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيقولا معوض، وممثلين كثر آخرين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

 

“جودر”

فانتازيا تاريخية تستوحي أحداثها من إحدى أشهر حكايات “ألف ليلة وليلة”، وتدور حول الصياد المصري البسيط “جودر” الذي يتحول إلى أحد أغنياء البلاد، بعد أن تقوده الأقدار لخوض مغامرات شيقة.

المسلسل من بطولة ياسر جلال، والممثلة اللبنانية نور، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر، وممثلين كثر آخرين، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

“المداح” ج4

صابر المداح يواجه للمرة الرابعة الجن وصراع الخير والشر الذي لا ينتهي إلا ليبدأ من جديد

المسلسل من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، سهر الصايغ، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، وممثلين كثر آخرين، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

 “العتاولة”

صراع كبير بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، يقود إلى تدمير العائلة.

المسلسل من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، وممثلين كثر آخرين، تأليف أحمد خالد موسى، وإخراج هشام هلال.

1 هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

“المعلم”

تاجر سمك يسعى للانتقام لوالده، ويخوض صراعات مع كبار تجار السوق بحثاً عن الخائن.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، منذر رياحنة، وممثلين كثر آخرين، تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

“بيت الرفاعي”

يجد بطل العمل نفسه بمواجهة صراعٍ عائلي يفرضُ عليه، حول دور كبير العائلة، وتجارتها، وميراثها المشبوه بعد مقتل الأب.

المسلسل من بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، وممثلين كثر آخرين، سيناريو وحوار عمرو عبد الله وهند أبوزيد عن قصة لبيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

“حق عرب”

يُتهم “عرب” بخيانة المعلم “عبد ربه” بعد أن كان من أقرب المقربين له، فهل خانه فعلاً، أم يسعى للانتقام من ماضٍ مرير عاشه؟ هذا ما ستكشفه أحداث العمل الذي تدور أحداثه في أحد أعرق أحياء القاهرة.

المسلسل من بطولة أحمد العوضي، دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، كارولين عزمي، وممثلين كثر آخرين، تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

“صيد العقارب”

تقود “علياء” التي تستخلص السم من العقارب صراعاً يحتدم بين عائلتين لطالما جمعت بينهما صداقة متينة، وذلك بعد أن تكتشف تسبُب عائلة زوجها بمقتل شقيقها.

المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، محمد علاء، رياض الخولي، أحمد ماهر، سيمون، أحمد سعيد عبد الغني، وممثلين كثر آخرين، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

“صلة رحم”

يناقش العمل قضية تأجير الأرحام، في معالجة درامية تركز على كيف يمكن أن تتحول حياة شخص أو مجموعة أشخاص إلى مأساة، بدءًا من اتخاذ قرارات صغيرة قد لا يدركوا توابعها حين اتخاذها.

المسلسل من بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزد، دنيا ماهر، عابد العناني، وممثلين كثر آخرين، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

“لحظة غضب”

كانت “يمنى” تعيش حياة هادئة مع “شريف” إلى أن يختفي فجأة، لتنقلب حياتها رأسًا على عقب بينما تبحث عنه وتسعى لحل لغز اختفائه.

المسلسل من بطولة صبا مبارك، محمد شاهين، أحمد قاسم، ناردين فرج، سارة عبد الرحمن، وممثلين كثر آخرين، تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار.

“أعلى نسبة مشاهدة”

فتاة مهووسة بمنصة تيك توك، وتسعى من خلالها بتحقيق حلم الشهرة، وتعويض إحساسها بالتهميش من أسرتها الفقيرة، لكن حلمها بالشهرة سيجلب لها الكثير من المتاعب.

المسلسل من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، وممثلين كثر آخرين، تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسين أحمد كامل.

 

وللكوميديا حظ وافر هذا العام من الدراما الرمضانية في مصر:

هذا العام.. سباق رمضاني بأنفاس قصيرة وتنوع كبير وبطولات مطلقة للشباب وعودة للفخراني

“الكبير اوي” ج8

مغامرات جديدة لـ “الكبير أوي” و”جوني” و”حزلئوم” في قرية “المزاريطة”، مع “مربوحة”، و”هدرس”، و”الدكتور ربيع”، في موسم ثامن منتظر من السلسلة الكوميدية المصرية الشهيرة.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حاتم صلاح، وممثلين كثر آخرين سيحلون ضيوفاً على حلقات العمل، تأليف مجموعة كتاب، وإخراج أحمد الجندي.

 

“امبراطورية م”

يواجه مختار أبو المجد الاختيار بين المرأة التي أحبها، وحياة أولاده الـ 6 الذين تولى مسؤولية حياتهم بالكامل بعد وفاة زوجته.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، محمد حافظ، نشوى مصطفى، محمد محمود عبد العزيز، وممثلين كثر آخرين، إخراج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، عن رواية للكاتب المصري الراحل إحسان عبد القدوس، تم تقديمها في فيلم يعتبر من أشهر كلاسيكيات السينما المصرية من بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

“فراولة”

موهبة فريدة في التسويق، تحولها من فتاة فقيرة إلى سيدة مجتمع ضمن سلسلة من المفارقات الكوميدية.

المسلسل من بطولة نيللي كريم، شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، صدقي صخر، وممثلين كثر آخرين، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

 

“بابا جه”

يفقد الأب وظيفته بسبب تداعيات أزمة كورونا، ويواجه صعوبات البحث عن عملٍ جديد، وتدبّر شؤون أسرته ضمن إطار كوميدي.

المسلسل من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، ومحمد أوتاكا، وممثلين كثر آخرين، تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

 

“خالد نور وولده نور خالد”

يفاجأ “خالد نور” بشخص في عمره تقريبًا يدعي أنه ولده، لتبدأ مغامرات الاثنين الكوميدية في لحل هذا اللغز.

المسلسل من بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آية سماحة، شريف رمزي، حمزة العيلي، وممثلين كثر آخرين، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد أمين.

 

كامل العدد+1″ ج2

تصبح حياة “ليلى” و”أحمد” أكثر تعقيدًا، بعد ولادة طفلٍ جديد لهما، ليصبح عدد أطفالهما 8.

المسلسل من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

 

 

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

الأميرة كيت ميدلتون وزوجها

الأميرة كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

أعلنت الأميرة كيت ميدلتون زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام في فيديو مصور إصابتها بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *