أخبار عاجلة
صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية
صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. إصابة بايدن بكورونا وأنباء عن انسحابه خلال أيام

تشغل انتخابات الرئاسة الأمريكية والصراع بين ترامب وبايدن مساحات واسعة من الإعلام العالمي، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي شهدها الصراع بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري.

تطورات صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية إصابة بايدن بكورونا

في تطور جديد في ملف الوضع الصحي للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أعلن البيت الأبيض رسميا إصابته بفيروس كورونا، فيما اكتفى الرئيس الأمريكي بالتعليق على صفحته الرسمية بقوله «أنا بخير».

ويثير الوضح الصحي للرئيس الأمريكي خاصة مع كبر سنه حيث يبلغ من العمر 81 عاما، من مواليد 20 نوفمبر 1942، الكثير من الجدل والانتقادات حتى داخل الحزب الديمقراطي من مؤيديه.

صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية
صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية

وكشفت شبكة  «سي إن إن» الأمريكية أن نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكى السابقة والشخصية البارزة فى الحزب الديمقراطى، وأحد أكثر الشخصيات السياسية الأمريكية الناقدة للمرشح الرئاسي دونالد ترامب، قد أخبرت الرئيس جو بايدن سرا فى محادثة هاتفية مؤخرا بينهما، أن الاستطلاعات تظهر عدم قدرته على هزيمة دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

بيلوسي: بايدن قد يدمر فرص الديمقراطيين

وأضافت أن بايدن قد يدمر فرص الديمقراطيين فى الفوز بأغلبية مجلس النواب فى نوفمبر لو واصل مساعيه للفوز بفترة رئاسية ثانية، بحسب ما أفاد أربعة مصادر مطلعين على المكالمة الهاتفية.

ووفقا للشبكة، فإن الرئيس بايدن رد مدافعا، وأخبر بيلوسى إنه شاهد استطلاعات تشير إلى قدرته على الفوز، بحسب ما قال أحد المصادر.

فيما أشار مصدر آخر بحسب الشبكة الإعلامية الشهيرة، أن بايدن اتخذ موقفا دفاعيا بشأن الاستطلاعات. وقد طلبت بيوسى من مايك دونيليون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة،  المشاركة فى المكالمة الهاتفية للحديث عن البيانات.

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقالت «سي إن إن» إن هذا الاتصال هو ثاني محادثة معروفة بين بيلوسى، نائبة ولاية كاليفورنيا، وبايدن منذ الأداء الكارثي للرئيس في المناظرة الرئاسية مع ترامب الشهر الماضى.

وفى حين أن موعد المحادثة الدقيق ليس واضحا، فإن أحد المصادر قال إنها تمت خلال الأسبوع الماضى. وسبق أن تحدثت بيوسى وبايدن فى أوائل يوليو الجاري.

ولم يقل أى من المصادر أن بيلوسى أخبرت بايدن فى هذه المحادثة انها تعتقد أن الرئيس ينبغى أن يخرج من السباق الرئاسى الأمريكى 2024.

وكانت بيلوسى قد أمضت أسابيع بعد المناظرة تستمع إلى مخاوف زملائها الديمقراطيين. وفى مقابلة معها الأسبوع الماضى، قالت بيلوسى إن الأمر يعود للرئيس لتحديد ما إذا كان سيترشح. ونحن نشجعه جميعا على اتخاذ القرار لأن الوقت ينفد.

صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية
صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية

من جانبه ورفض أندرو باتس، المتحدث باسم البيت الأبيض التعليق على مكالمة بيلوسى وبايدن، وقال إن الرئيس بايدن هو مرشح الحزب ويخطط للفوز ويتطلع للعمل مع الديمقراطيين فى الكونجرس لتمرير أجندته لأول 100 يوما لمساعدة الأسر العاملة.

أنباء انسحاب جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

وفي نبأ عاجل، أعلنت شبكة «نيوز نيشن» الأميركية، بأن الرئيس جو بايدن سينسحب من السباق الرئاسي في الأيام المقبلة، فيما نقلت شبكة «سي إن إن» عن مستشار ديمقراطي وصفته بـ «الكبير» قوله إن بايدن «بات أكثر تقبلاً لفكرة انسحابه من السباق الرئاسي».

بايدن يهاجم أيلون ماسك بشراء الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب

في منشور على منصة «إكس»، اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، مالك المنصة الملياردير إيلون ماسك وأصدقاءه الأثرياء بـ «محاولة شراء الانتخابات الأميركية»، حيث أصبحت ميول ماسك واضحة حيال الجمهوريين.

وبحسب العديد من التقارير الصحفية في وسائل الإعلام الأمريكية يعتزم ماسك صاحب منصة «إكس» تويتر سابقا، التبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريا لـ  “America PAC”، لجنة العمل السياسي التي تدعم حملة الجمهوريين الرئاسية، وبعد محاولة اغتيال ترامب السبت الماضي أعلن الملياردير الأمريكي رسميا دعمه الكامل للمرشح الجمهوري.

أيلون ماسك
أيلون ماسك

ماسك يعلن تأييده رسميا لـ ترامب

واشتهر ماسك منذ فترة طويلة بمهاجمة السياسات الليبرالية في كاليفورنيا، وهدد بسحب منصة إكس وشركاته الأخرى من الولاية بالعديد من المناسبات، كما انتقد علانية سياسات بايدن بشأن الهجرة والسيارات الكهربائية وكذلك سنه.

وعقب إعلانه نقل شركاته من كاليفورنيا إلى تكساس، ظهر ماسك على إكس مرتديا قبعة كاوبوي المرتبطة بالثقافة المكسيكية في القرن التاسع عشر.

علاقة ماسك وترامب

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» قد كشفت في مايو الماضي أن ترامب وماسك ناقشا إمكانية حصول الأخير على دور استشاري محتمل إذا استعاد المرشح الجمهوري المفترض منصبه في البيت الأبيض.

ترامب وأيلون ماسك
ترامب وأيلون ماسك

محاولة اغتيال ترامب تقصير أمني ومكاسب انتخابية

وأثارت محاولة اغتيال ترامب الأسبوع الماضي الكثير من ردود الأفعال داخل وخارج أمريكا، حيث أكدت عدة تقارير صحفية أن الحادث رفع أسهم ترامب في السباق الانتخابي الأمريكي.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن محاولة الاغتيال التى تعرض لها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، قد أدت إلى الكثير من التساؤلات والتحقيقات عن الجريمة نفسها وكيفية سماح قوات إنفاذ القانون بحدوثها.

وأصبح واضحا بشكل متزايد أن هناك فشلا معقدا يشمل العديد من العثرات،  وما لا يقل عن تسعة من أقسام إنفاذ القانون المحلية والفيدرالية التى كان ينبغى أن تعمل معا. وقد حذرت سلطات إنفاذ القانون أيضا من احتمالية وقوع هجمات انتقامية ومزيد من العنف.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب

وأوضحت السلطات أن المسلح الشاب الذى أطلق النيران على ترامب يوم السبت الماضى أثناء تجمع انتخابى فى ولاية بنسلفانيا كان يسير على فى المنطقة المحيطة بالفعالية حاملا حقيبة ظهر كبيرة ويحدق فى عدسة جهاز تحديد المدى نحو أسطح المنازل خلف المنصة التى كان الرئيس السابق يستعد للوقوف عليها خلال ساعة.

وكان سلوكه غريبا للغاية، على عكس سلوك المشاركين فى التجمع، لدرجة أن سلطات إنفاذ القانون المحلية لاحظت ذلك، وأبلغت عن مخاوفها والتقطت صورة له، لكنه اختفى بعد ذلك.

محاولة اغتيال ترامب
محاولة اغتيال ترامب

وتم تداول الصورة بين الضباط المتمركزين خارج المحيط الأمنى لكن الرجل لم يظهر مرة أخرى، حتى رآه الشهود وهو يتسلق جانب مبنى تصنيع على بعد 135 مترا من المنصة.

وأوضحت أسوشيتدبرس أن المسلح الذى أطلق النيران على ترامب، والذى تم تحديد هويته فيما بعد بأنه توماس ماثيو كروكس، اختفى من حشد أنصار ترامب المرتدين الازرق والأحمر والأبيض. بينما كان الأنصار يدخلون ببطء عبر بوابات معدنية، وكان ترامب يستعد للظهور.

وكان سطح المبنى الذى أطلق منه كروكس النيران فى مجمع يخص شركة أيه جى أر الدولية، التى تورد معدات لتصنيع التغليف البلاستيكى والزجاج. وكان المبنى مغلقا فى هذا اليوم إلا لسلطات إنفاذ القانون.

محاولة اغتيال ترامب 1
محاولة اغتيال ترامب 1

وتم رصد كروكس مجددا من قبل أعضاء فريق محلى للتدخل السريع داخل المجمع، وشاهدوا يسير فى المنطقة وينظر إلى السطح. والتقط أحد الضباط صورة له وأرسلها للآخرين.

وبعد فترة وجيزة أبلغ شهود عن رؤيته عند المبنى الأقرب للمنصة. ثم أعد بندقيته طراز إيه أر واستلقى على السطح وكان فى جيبه جهاز مفجر لإشعال أجهزة متفجرة فى سيارته المتوقفة فى مكان قريب.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *