تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون
تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون

غموض مسلسل عائلة سيمبسون .. تنبأ بترشح كاميلا هاريس للرئاسة في عام 2000

يعتبر مسلسل عائلة سيمبسون الكرتوني الشهير، للمبدع مات غرونينغ، إحدى أيقونات الثقافة الشعبية الأمريكية، كما أنه انتشر وتمت ترجمته إلى معظم اللغات الأخرى.

وتدور قصة المسلسل حول عائلة سيمبسون المكونة من الأب هومر، والأم مارج، وأطفالهما الثلاثة بارت وليزا وماغي، التي تعيش في بلدة خيالية تدعى سبرينغفيلد، ويتميز المسلسل بالكثير من السخرية والفكاهة السوداء، ويتناول قضايا اجتماعية وسياسية وثقافية بطريقة كوميدية.

تنبؤات عائلة سيمبسون

إلا أن المثير للجدل هو أن المسلسل تميز أيضا بارتباطه بالتنبؤ بالمستقبل، حيث تعددت التقارير والمنشورات عن ربط أحداث ومواقف عديدة ظهرت في تنبوءات عائلة سيمبسون بأحداث سياسية واجتماعية واقتصادية حدثت بعد عرضض الحلقات بسنوات عديدة.

تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون
تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون

كان آخر هذه الحالات ربط حلقة من من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير عائلة سيمبسون  The Simpsonsبترشح نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية خلفا للرئيس جو بايدن.

ترشح كاميلا هاريس للانتخابات

وليل الأحد الماضي أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ودعمه لنائبته كاميلا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي.

وتزامنا مع الخبر الذي أحدث ضجة على المستوى السياسي في الشارع الأمريكي، شارك عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من مسلسل عائلة سيمبسون الكرتوني الشهير، قالوا إنها تنبأت بترشح كامالا هاريس للرئاسة الأميركية، وذلك في حلقة جديدة من سلسلة التوقعات المثيرة للجدل التي أطلقها المسلسل.

ترامب في مسلسل سيمبسون
ترامب في مسلسل سيمبسون

وبحسب ما أوردته صحيفة ذا إندبندنت The Independent البريطانية، فإن هذه اللقطات تعود إلى حلقة الموسم 11، التي تحمل عنوان “بارت إلى المستقبل  Bart to the Future، والتي ظهرت فيها شخصية ليزا سيمبسون بعد توليها منصب رئاسة الولايات المتحدة.

وقد عُرضت هذه الحلقة في عام 2000، وكانت ليزا سيمبسون ترتدي ملابس شبيهة جداً لإحدى ملابس كاميلا هاريس، التي كانت قد ارتدتها خلال حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن في عام 2021، حيث ارتدت في الاثنتين أقراطاً من اللؤلؤ وقلادة من اللؤلؤ وسترة بنفسجية.

تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون
تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون

ورداً على ذلك، شارك آل جان، كاتب مسلسل عائلة سيمبسون ، صورة هاريس بجوار صورة شخصية ليزا سيمبسون على منصة “إكس”، وعلق عليها قائلاً: «تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون التي أفخر بأن أكون جزءاً منها».

نبوءات مسلسل عائلة سيمبسون

وهذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها مسلسل عائلة سيمبسون وقوع أحداث سياسية مهمة، حيث سبق أن توقع أحداث سبتمبر 2001، وانتخاب دونالد ترامب رئيساً لأمريكا، وجائحة كورونا وغزو روسيا لأوكرانيا، وغيرها.

وكان أحدث هذه التنبؤات تغيير منصة تويتر لشعارها من العصفور الأزرق الكلاسيكي إلى الحرف إكس الأبيض على خلفية سوداء.

إليون ماسك
إليون ماسك

تغيير شعار تويتر

وحينها علقت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قائلة «من المؤكد أنها خطوة لا يمكن لأحد أن يتوقعها»، إلا أنها استثنت المسلسل الأمريكي، المؤلف من 750 حلقة، في 34 موسماً، ما جعله غطى أحداثاً عديدة، فرغم مرور 34 عاماً على بدء أول مواسم المسلسل في 17 ديسمبر 1989، لا يزال يبهر العالم بقدراته على توقع سيناريوهات وأحداث قبل وقوعها بسنوات.

وحول تغيير شعار تويتر، تداول مستخدمو السوشيال ميديا، من عشاق المسلسل الكرتوني، صورة من حلقة بثت قبل 9 سنوات، عام 2012، بعنوان ‘Ned ‘n’ Edna’s Blend Agenda’، وهي الحلقة الـ21 من الموسم 23، ظهرت فيها الشخصية الرئيسية للمسلسل، الأب هومر أثناء استخدامه تطبيقاً عبر هاتفه المحمول، مع أيقونة في الأسفل تشبه علامة «إكس»

بعد مرور أكثر من 30 عاماً على عرض المسلسل على الشاشة الفضية، قدم عدداً كبيراً من سيناريوهات محتمل أن تبدو حوادث واقعية، لكن هذا لا يعني أن لدى المبدع مات غرينينغ “معلومات سرية” أو ربما ماورائية عن حوادث المستقبل.

إليون ماسك صاحب منصة X
إليون ماسك صاحب منصة X

في المقابل، أشار مغردون إلى أن الحلقة تعود لعام 2018، وسط شكوك المتابعين بتوقع صناع المسلسل بالعلامة الجديدة وادعاءات بعدم صحة الصورة وتزييفها وتعديلها “فوتوشوب” لتبدو كعلامة تويتر الجديدة، ورجّح الكثيرون أن الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم تحريرها رقمياً ولم تظهر عليها شعار تويتر المعاد تسميته.

ورغم صدمة الجميع، أكد إيلون ماسك، أن العلامة التجارية الجديدة ليست مجرد شعار تم تغييره فحسب، بل تشير لإصلاح شامل للمنصة، البالغ عمرها 17 عاماً وتحويلها لتطبيق لكل شيء أو “سوبر آب”، ووعد ماسك بجعله متجراً شاملاً لوسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المالية.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم

 أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

منار زهران استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *