رمضان صبحي لاعب بيراميدز
رمضان صبحي لاعب بيراميدز

قبل لقاء الأهلي وبيراميدز يوم 22 يوليو المقبل.. رفع الإيقاف عن رمضان صبحي

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قرارا برفع الإيقاف المؤقت عن رمضان صبحي لاعب بيراميدز، بعد انتهاء التحقيقات معه بشأن مخالفته المحتملة للوائح، وذلك قبل لقاء الأهلي وبيراميدز الاثنين المقبل.

ونشرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانا قالت فيه: «تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء أمس الثلاثاء، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهما:

استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة.

والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات.

رمضان صبحي لاعب بيراميدز
رمضان صبحي لاعب بيراميدز

وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة والذي نص على (اكتشاف غير نمطي في العينة)».

رفع الإيقاف عن رمضان صبحي قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية، الآتي:عدم فرض عقوبة على اللاعب.الرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.وبدورها أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

يأتي قرار اللجنة قبل أيام من المواجهة الهامة بين الأهلي وبيراميدز والمنتظرة يوم الاثنين المقبل 22 يوليو، ضمن مواجهات الجولة الـ31 من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويحق الآن لرمضان صبحي أن يشارك مع بيراميدز أمام الأهلي، في المباراة.

مواجهة الأهلي وبيراميدز لتحديد متصدر البطولة

تأتي أهمية المباراة من جانب جماهير القلعة الحمراء، كونها تجمع بين الأول والثاني في جدول الترتيب، مما يجعلها حاسمة في تحديد مسار الدوري لهذا الموسم خاصة أن الفوز بالنسبة لأي من الفريقين سيعزز من فرصه في المنافسة على اللقب، بينما سيجعل التعادل أو الخسارة الأمور أكثر تعقيدًا ويزيد من الضغوط في الجولات المقبلة.

لقاء الأهلي وبيراميدز
لقاء الأهلي وبيراميدز

ترتيب الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

يدخل نادي بيراميدز هذه المباراة وهو يحتل صدارة الدوري المصري برصيد 68 نقطة، بعد أن لعب 28 مباراة، حيث فاز في 21 مباراة منها 14 فوزا متتاليا، وتعادل في 5 لقاءات، وخسر مباراتين.

 في المقابل يحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، جمعها من 25 مباراة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة، بنينها 14 فوزا متتاليا كان آخرها الفوز على مودرن سبورت بهدفين مقابل هدف، وتعادل في 3، وخسر مباراتين.

الفوز الأخير للأهلي على بيراميدز بنتيجة 3-2 ساهم في تقليص الفارق بين الفريقين، مما يجعل المباراة المقبلة حاسمة ومهمة لكلا الفريقين في صراعهما على لقب الدوري.

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

يستعد نادي بيراميدز لمواجهة نظيره النادي الأهلي في إطار الدوري المصري الممتاز لموسم 2023/2024، وذلك يوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2024. ستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستُقام المباراة على ملعب الدفاع الجوي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد بيراميدز

ستُنقل مباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري الممتاز عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس 1، التي تعتبر الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري في الوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.

توفر القناة تغطية شاملة وتحليلًا دقيقًا للمباريات، مما يضمن للمشاهدين متابعة كل تفاصيل اللقاءات وأحداثها المهمة.

إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات

وكان الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، قد أعلن في وقت سابق أن رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، مهدد بالإيقاف لمدة قد تصل إلى 4 أعوام، حال ثبوت مخالفته للقواعد المتعلقة بمكافحة المنشطات وتلاعبه في العينة الخاصة به.

وقال حازم خميس في تصريحات عبر القناة الأولى: “رمضان صبحي تواجد في لجنة الاستماع، وهي أول لجنة للتحقيق معه، وكان صدر له قرار إدعاء ثم قرار إيقاف إجباري لحين انتهاء التحقيقات”.

أزمة المنشطات مع رمضان صبحي
أزمة المنشطات مع رمضان صبحي

وأضاف: “هناك 11 بند في الكود الدولي المتعلق بالوقوع تحت طائلة مخالفة قواعد مكافحة المنشطات، وبعد صدور إدعاء ضد اللاعب يحق للمنظمة الحديث لوسائل الإعلام، ورمضان صبحي خالف كودين من أكواد المنشطات، وهما التلاعب في العينة، وانتهاك القواعد المنشطة”.

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

وأكمل: “لجنة الاستماع لديها 3 قرارات، الموافقة على تفسير اللاعب وعدم توقيع أي عقوبة عليه، أو إيقافه بشكل اختياري لحين صدور عقوبة نهائية ضده، أو توقيع عقوبة تتناسب مع الخطأ الذي ارتكبه”.وتابع: “لو تم إثبات مخالفة رمضان صبحي لقواعد مكافحة المنشطات، دون دوافع حقيقية، قد تصل عقوبته لإيقاف من سنتين إلى 4 سنوات، ويحق له اللجوء إلى لجنة الاستئناف، ثم يتجه للمحكمة الرياضية الدولية (كاس)، أو يلجأ مباشرة لـ كاس بعد لجنة الاستماع”.

وأتم: “لجنة الاستماع هي صاحبة القرار في البداية، سواء بالعقوبة أو البراءة، وتكتب تقريرًا بشأن ما قاله اللاعب، كمذكرة توضيحية للوكالة الدولية، لكي تتأكد من سلامة الإجراءات”.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *