استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس
استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

رسميا.. اللجنة الأولمبية تستبعد شهد سعيد من أولمبياد باريس 2024

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا رسميا بعدم مشاركة شهد سعيد لاعبة الدرجات المصرية في أولمبياد باريس 2024 واستبعادها نهائيا من البعثة.

وأثارت مشاركة لاعبة الدرجات شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الكثير من الجدل بعد انتشار فيديو لها وهي تتعمد إصابة زميلتها جنة عليوة أثناء أحد السباقات المحلية.

استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس
استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

وكان الاتحاد المصري للدرجات قد أصدر قرارا بإيقاف شهد محليا لمدة عام يعد إدانتها في الواقعة المشار إليها والخاصة بتعمد إصابة زميلتها جنة محمد السيد.

نص بيان استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس 2024

(بالاشارة إلى تقرير لجنة الهيئات والأندية والقيم بشأن مدى قانونية مشاركة اللاعبة شهد سعيد لاعبة الدرجات، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في ضوء قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات بإيقافها محليا لمدة عام ينتهي في 26 أبريل 2025، لما ثبت في حقها من واقعة إسقاط اللاعبة جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة.

وبعد الاطلاع على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للدراجات ولائحة الاتحاد الدولي للدراجات ومدونة الأخلاقيات الصادرة من الاتحاد الدولي للدراجات (اللائحة التأديبية)، ومدونة السلوكيات والقيم الصادرة من اللجنة الأولمبية المصرية.

 وعلى ضوء تقرير لجنة حكام الاتحاد المصري للدراجات بخصوص الواقعة، وعلى قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات الصادرة بتاريخ 29 أبريل 2024 بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد على ذات الواقعة، وبعد الاجتماع بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات للوقوف على الإجراءات المتخذة في شأن اللاعبة انتهت اللجنة للآتي:

شهد سعيد وزميلتها جنة عليوة
شهد سعيد وزميلتها جنة عليوة

ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد للضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة، والمؤهل لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 والمقامة في مدينة السويس يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024.

–  قيام مجلس إدارة الاتحاد المصري- وبجلسة طارئة منعقدة بتاريخ 29 أبريل 2024- بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات وهي:

(أولا) استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها.

(ثانيا) إيقاف اللاعبة لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليا، وهي أقصى مدة لإيقاف.

(ثالثا) إلزام اللاعبة بسداد لمبلغ 100 فرانك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

– عدم التظلم أو الطعن على قرار معاقبة اللاعبة شهد سعيد سواء من اللاعبة شهد سعيد، أو اللاعبة جنة محمد السيد (اللاعبة الشاكية) بما مفاده نهائية القرار في مواجهة اللاعبتين وقبولهن لقرار دون تعقيب.

– تنحصر الواقعة في إطار المنافسات الرياضية، وأن الاتحاد المصري للدرجات ارتأى أن المسلك المقترف من اللاعبة شهد سعيد من الجسامة فبادر بعقد جلسة طارئة وأصدر قراراته بمعاقبتها وفقا للائحته ولائحة الاتحاد الدولي للدرجات، بما مؤداه عدم جواز معاقبة اللاعبة شهد سعيد عن ذات الواقعة مرة أخرى من ذات الجهة أو من أي جهة أخرى.

– عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد المشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، وذلك وفقا لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وتهيب اللجنة الأوليمبية المصرية بالإعلام المصري الموقر، والشعب المصري العظيم التكاتف والالتفاف المساندة ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 لما يحمله هؤلاء اللاعبين واللاعبات من مسئولية عظيمة لرفع اسم وعلم مصرنا الغالية على منصات التتويج في ذلك المحفل الدولي الرياضي الهام.

جنة عليوة
جنة عليوة

جنة عليوة تكشف تفاصيل إصابتها من شهد: كانت قاصدة

من جانبها جنة عليوة، لاعبة الدراجات، تفاصيل جديدة حول واقعة إصابتها بتعمد من جانب شهد سعيد، وحجم الإصابات التي تعرضت لها بعد سقوطها في لقاء لها عبر قناة صدى البلد.

وقالت جنة «شهد قالت إنها سندت عليا، لكن الحقيقة إنها شدتني من ناحية اليمين، والعملية التي أجريتها كانت في الكتف اليمين، نتيجة لسقوطي عليه».

وأضافت: «شهد تعمدت القدوم من الشمال إلى اليمين رغم اقترابنا من خط النهاية، لا أعلم هي كان هدفها (تفوز ولا تموتني)، اقتربت مني ثم قامت بسحبي بيدها الشمال، لم أستطع تمالك نفسي وسقطت أرضًا وفقدت الوعيّ، ومدربي انهار وقتها وظن أنني توفيت».

أوضحت: «كنا 4 متسابقين بعد خطوات من خط النهاية، إذا كانت لا تتعمد إصابتي، كان من الممكن أن تذهب وتحصل على المركز الثالث بشرف، لكنني كنت أفسح المجال أمام أختي حبيبة للتقدم والحصول على ميدالية».

وأكملت: «تعرضت لكسر مضاعف في الترقوة، وأجريت عملية وتم تركيب شريحة و7 مسامير، كما تعرضت لفقدان ذاكرة مؤقت وكدمات في الجمجمة، وحتى الآن في مرحلة العلاج والتأهيل، وقمت بجلسات علاج طبيعي».

تابعت: «اتحاد الدراجات لم يتواصل معي كأن شيئًا لم يكن، وأجريت العملية على نفقة نادي 6 أكتوبر، ولم أتلقى أي مكالمة من الاتحاد، وحتى رئيس النادي تواصل معه للتواجد لمتابعة الحالة، لكنه لم يلبي الدعوة».

شهد سعيد ومدربها
شهد سعيد ومدربها

جنة: شهد لم تحصل على مركز أول وهي ضحية لمدربها

وأضافت جنة: «شهد ضحية لمدربها وتعليماته، هي لن تقدر على فعل ذلك إذا لا تعلم أن هناك من سيقف في ظهرها».

وأشارت: «لا يفرق لي تذهب للأولمبياد أو لا هتروح تتفسح، أنا كان بيصعب عليّ نفسي، إزاي متقبلة ذلك ولم تعتذر، أنا ظللت شهرين ونصف بتعالج وهي عايشة حياتها، والآن بعدما أصبحت أزمة رأي عام، تريد الاعتذار».

وكشفت جنة: «شهد لم تحصل على مركز أول في بطولة محلية، ولم أقل أبدًا أن بطولة الجمهورية مؤهلة إلى الأولمبياد، ولكن الفائز بها يتواجد في المنتخب، والأربع اللاعبين المتواجدين بالمنتخب من نفس النادي الذي يدربه مدرب المنتخب».

وأضافت: «أنا وأختي سبق لنا التواجد مع المنتخب تحت قيادة هذا المدرب، لكننا لم نستمر، لأنه يريد لاعبين مثل شهد ينفذون التعليمات ويؤذون غيرهم، وهناك بعثة لبطولة عربية عام 2022، شهدت تواجد 23 من 24 لاعبًا من النادي الذي يدربه».

وأتمت: «أتمنى يكون هناك منظومة عادلة تتعامل بشفافية في اختيار من يمثل مصر في المنافسات الخارجية».

استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس
استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

شهد سعيد تعلن اعتزالها

وسبق أن أعلنت شهد سعيد، لاعبة الدراجات، اعتذارها عن تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024، بسبب أزمتها مع زميلتها جنة عليوة، كما أعلنت اعتزالها اللعبة

ودخلت شهد سعيد خلال برنامج «علي مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد »،  في نوبة بكاء، معلنة اعتذارها عن المشاركة في أولمبياد باريس بسبب الضغوط التي تعرضت لها مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت: «كنت أتمنى تمثيل مصر في الأولمبياد وتكليل المجهود الكبير الذي بذلته على مدار 3 سنوات ماضية، بالمشاركة في هذا الحدث العالمي، ولكن مش هلعب تاني».

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم

 أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

منار زهران استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *