لاعب الزمالك ترافيس موتابيا
لاعب الزمالك ترافيس موتابيا

ترافيس موتيابا ليس الأول.. 3 لاعبين اعتنقوا الإسلام خلال تواجدهم في الدوري المصري

لم يكن اللاعب الأوغندي المحترف بصفوف الفريق الأول لنادي الزمالك ترافيس موتيابا أول اللاعبين الأجانب الذين يعتنقون الإسلام أثناء تواجدهم في الدوري المصري الممتاز.

وأعلن لاعب الزمالك الأوغندي ترافيس موتيابا اعتناقه الإسلام، رسميا في الأزهر الشريف.

زملاء ترافيس موتابيا يهنئونه: مرحبا بك في الإسلام يا أخي

ونشر حمزة المثلوثي لاعب الأبيض، عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»، صورة تجمعه بزميله الأوغندي وكتب: «أهلا بك في الإسلام يا أخي».

كما نشر أشرف روقا لاعب الزمالك صورته مع موتيابا، على حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وكتب: «أهلا بك في الإسلام يا أخي جمال».

يذكر أن ترافيس موتيابا الموهبة الأوغندية الشابة قد انتقل إلى نادي الزمالك في يناير الماضي ضمن 10 صفقات ضمتها إدارة حسين لبيب رئيس نادي الزمالك.

روقا وراء دخول موتابيا الإسلام
روقا وراء دخول موتابيا الإسلام

ووقع الأوغندي ترافيس موتيابا جناح منتخب أوغندا عقود انتقاله للزمالك لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لتدعيم صفوف الفريق في يناير الماضي بمقر النادي.

وتبلغ قيمة الصفقة مع الأوغندي حوالي 220 ألف دولار، حيث تم قيد اللاعب تحت السن لأنه كان يبلغ 18 عامًا حين تم التوقيع معه.

ولفت اللاعب الأوغندي الأنظار بلمسات فنية جيدة تنبئ بمستقبل جيد لموهبة الزمالك الذي حظي بثقة جماهير الأبيض خاصة مع سنه الصغير.

لاعب الزمالك ترافيس موتابيا
لاعب الزمالك ترافيس موتابيا

ولم تكن حالة موتيابا هي أول حالة للاعب أجنبي يشهر إسلامه خلال وجوده في الدوري المصري.

وخلال الأعوام الماضية شهد الدوري المصري الممتاز أكثر من حالة مشابهة لما حدث مع لاعب المنتخب الأوغندي والفريق الأول لنادي الزمالك.

لاعبون أشهروا إسلامهم في الدوري المصري

فقد سبق أن أعلن الغاني أحمد فيلكس مهاجم الأهلي و الزمالك السابق، إسلامه خلال فترة ارتدائه القميص الأحمر.

أحمد فيليكس لاعب الأهلي

يعد الغاني أحمد فيليكس، مهاجم الأهلي الأسبق، أحد أبرز المحترفين الأفارقة في تاريخ القلعة الحمراء والذي سطر تاريخا ذهبيا مع الفريق الأحمر، بعدما حصد 11 لقبا محليا وقاريا وعربيا.

ولد يوم 5 ديسمبر 1975، حضر إلى الأهلي وهو في سن 16 عاما، انضم للأحمر مقابل 50 ألف دولار موسم 1993-1994 ، و تم قيده فى صفوف الناشئين قبل أن يتم تصعيده للعب مع الفريق الأول.

أحمد فيليكس لاعب الأهلي السابق
أحمد فيليكس لاعب الأهلي السابق

خاض أول مباراة رسمية له مع الأهلي يوم 26 ديسمبر 1993، أمام الزمالك  فاز الأحمر وقتها بثلاثية نظيفة، وسجل أول أهدافه فى مرمي بلدية المحلة فى 23 أكتوبر 1993، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

خاض مع الأهلي 110 مباراة فى الدوري المصري، فاز فى 80 مباراة و تعادل فى 24 و خسر 6 مباريات، أحرز مع الأحمر 46 هدفا،وسجل مع الزمالك 5 أهداف فى الدوري.

وسجل فيليكس 7 أهداف فى كأس  مصر منها 3 مع الزمالك و 4 مع الأهلي وأخيرا سجل 3 أهداف فى البطولات العربية.

توج ببطولة الدوري الممتاز المصري 5 مرات، وكأس مصر مرة واحدة و كأس العرب للأندية أبطال الكئوس مرة واحدة، و كأس السوبر العربي “النخبة” مرتين.

مع الزمالك توج بكأس مصر مرة واحدة، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة.

جونيور كواي لاعب الزمالك

كما أعلن الغاني كواي جونيور نجم  الزمالك الأسبق، إسلامه بعدما سجد عقب تسجيله هدفاً في شباك المقاولون بالدوري المصري.

الغاني أولى جونيور كواي، المعروف باسم (جونيور)، هو أحد أبرز اللاعبين الأجانب، الذي ارتدوا قميص الزمالك، خلال العقد الأول من الألفية الجديدة.

جونيور كواي
جونيور كواي

لعب جونيور، للقلعة البيضاء، خلال الفترة من 2005 إلى 2007، قادمًا إليه من الصفاقسي التونسي.

كما خاض اللاعب الغاني، تجربة اللعب مع الاتحاد السكندري، لكن مسيرته مع “زعيم الثغر” لم يكتب لها النجاح، ليرحل سريعًا عن الفريق.

وكان جونيور، ضمن قائمة المنتخب الغاني الذي حصد المركز الثاني في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) التي استضافتها مصر عام 1997.

شارك جونيور مع الزمالك في 37 مباراة بكافة المسابقات المحلية والقارية، سجل خلالها 7 أهداف، من بينها هدف في شباك الترجي التونسي، في ملعب المنزه، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2005، في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

توريك جبرين لاعب الإسماعيلي

وأعلن توريك جبرين لاعب نادي المصري البورسعيدي والداخلية والإسماعيلي السابق، اعتناقه الدين الإسلامي في العام 2016، واختار لنفسه اسم طارق جبريل.

وانضم اللاعب الغاني صاحب الـ24 عاما إلى صفوف الدراويش في موسم 2015، لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع فريق بوجاسبور التركي.

وفي عام 2017 أعلن مسئولو نادي الإسماعيلي عرض توريك جبرين للبيع بشكل نهائي، حيث انضم بعدها للفريق الأول لنادي الوحدة السعودي في صفقة انتقال حر.

لم يستمر الغاني طويلا في السعودية حيث عاد للدوري المصري مرة أخرى في صفوف الدراويش ثم ينتقل في صفقة انتقال جديدة إلى صفوف نادي المقاولون العرب ومنه إلى المصري البورسعيدي ثم إلى نادي مازمبي.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الكهرباء

رسميا زيادة أسعار الوقود والأدوية ورفع أسعار الكهرباء .. متحدث الحكومة: الزيادة تدريجية وسنراعي المواطن البسيط

بدأت الحكومة الجديدة في زيادة أسعار العديد من السلع والخدمات الضرورية حيث شهدت السوق الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *