حالة الطقس اليوم 2
حالة الطقس اليوم 2

حالة الطقس اليوم القاهرة تسجل 42 درجة محسوسة وأسوان تصل إلى 48

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الاثنين، أن يشهد ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة استمرارا لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاطا لموجات من الهواء الساخن على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد .

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم في مصر تتأثر بموجات شديدة الحرارة، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة هذا الأسبوع، وذلك لأننا بدأنا فصل الصيف الذي تكثر فيه الموجات الحارة.

وأوضحت «غانم»، خلال مداخله هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، أن حالة الطقس اليوم الإثنين تشهد ارتفاع في درجات الحرارة حيث تصل إلى 40 درجة في الظل، بينما «المحسوسة» تزيد عن ذلك بأربع درجات، فضلًا عن ارتفاع نسب الرطوبة لتصل إلى 85%.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأضافت، أن حالة الطقس في مصر تتاثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يتشكل من كتل هوائية شديدة الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية ومع مرورها على البحر الأبيض المتوسط تنخفض، ولكنها تُحمل ببخار الماء ونسب كبيرة من الرطوبة تصل إلى 95%، وتتأثر قارة أسيا وإفريقيا وجزء من قارة أوروبا بمنخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس اليوم 2
حالة الطقس اليوم 2

حالة الطقس في مصر

وتابعت: «أن حالة الطقس هذا الأسبوع تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع امتداد مرتفع جوي، مما جعل درجات الحرارة تزيد عن الـ40 وهي معدلات أعلى من الطبيعي بنحو 4 درجات، فضلًا عن زيادة نسب سطوع الشمس وحبس نسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض».

عالم أمريكي يحذر: سندخل مرحلة جديدة

من جانبه تحدث العالم الأمريكي، بيل ناي، الشهير برجل العلوم، حول الطقس والتغيرات المناخية في الولايات المتحدة الأمريكية فى الوقت الحالي، لافتًا إلى أنها مؤشر إلى مرحلة جديدة.

وظهر ناي في برنامج «هذا الأسبوع» على قناة ABC الأمريكية، لمناقشة موجة الحر الأخيرة التي ضربت أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة.

وقال إن الطقس القاسي ودرجات الحرارة القياسية يمكن أن تكون «بداية الوضع الطبيعي الجديد، مع الاحترام، لذا فإن أحدث الأبحاث تشير إلى أنه لا توجد نقطة تحول وسيصبح الأمر أكثر سخونة وسخونة وأسوأ وأسوأ وأكثر تطرفًا».

وأضاف: «لذا فإن هذا هو لمحة من الوضع الطبيعي في المستقبل ما لم نعمل نحن البشر على معالجة هذا الأمر».

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

تأثرت أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة بالقبة الحرارية، الناتجة عن نظام الضغط العالي في الغلاف الجوي العلوي للأرض الذي يضغط الهواء الموجود تحته.

وانتقلت موجة الحر عبر الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى التسعينيات وبعض التقارير عن درجات حرارة ثلاثية الأرقام.

ومن المتوقع أن تستمر الحرارة في رفع درجات الحرارة الشديدة إلى منطقة وسط المحيط الأطلسي يوم الأحد قبل أن تتحرك جنوبًا أوائل هذا الأسبوع.

درجات الحرارة اليوم

 وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الاثنين فقد جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 39 درجة فيما تصل الدرجات المحسوسة إلى 41 درجة، والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31.

عن Admin

شاهد أيضاً

إيقاف قيد الزمالك

شوبير يكشف أزمة جديدة: الزمالك مهدد بعدم المشاركة في الكونفدرالية الموسم الجديد

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن أزمة جديدة قد يواجهها نادي الزمالك في الموسم الجديد تزامنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *