إليون ماسك صاحب منصة X
إليون ماسك صاحب منصة X

إليون ماسك يسمح رسميا ببث المحتوى الإباحي على «منصة X» ويشترط 18+

في مفاجأة أغضبت العديد من مستخدمي «منصة  X »، المملوك لرجل الأعمال الشهير إليون ماسك  Elon Musk، أعلن التطبيق رسميا بث المحتوى الإباحي على منصته.

وقال إليون ماسك إنه سيحظر مشاهدة المنشورات ذات المحتوى الإباحي للبالغين والعنيفة من قبل المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو الذين لا يختارون مشاهدتها، وفقاً لصحيفة  theguardian .

قواعد جديدة من «منصة  X»

وتأتي القواعد الجديدة لشبكة التواصل الاجتماعي «منصة  X» ، التي تم الإعلان عنها الاثنين، بعد ضغوط من الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لحماية الأطفال بشكل أفضل من المحتوى غير اللائق.

إليون ماسك صاحب منصة X
إليون ماسك صاحب منصة X

وأعلنت الشركة المملوكة لرجل الأعمال الشهير والذي يعتبر أغنى أغنياء العالم، عن سياسات جديدة تضفي الطابع الرسمي على ما يمكن مشاهدته على المنصة.

ففي الوقت الذي تفرض فيه تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وأنستغرام وسنابتشات» قواعد مشددة على المحتوى المثير جنسياً أو الإباحي، ستسمح «منصة X» نشر محتويات إباحية قريباً

وعلى صفحتها التي تحمل عنوان «محتوى للبالغين»، صرّحت المنصة في بيان رسمي لها «نعتقد أن المستخدمين عليهم أن يكونوا قادرين على إنشاء محتوى جنسي ونشره وعرضه طالما أنّ هذا المحتوى مُنتَج ومُوَزّع بالتراضي».

منصة X تنشر محتوى إباحي +18
منصة X تنشر محتوى إباحي +18

جاءت هذه التغييرات مع تزايد الضغوط التنظيمية على المنصات في جميع أنحاء العالم لمنع الأطفال من الوصول إلى المحتوى غير المناسب على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه لم تمنع «منصة  X»، تطبيق تويتر سابقًا، الأشخاص والمستخدمين من نشر محتوى +18 للبالغين على المنصة.

بيان منصة X عن المحتوى الإباحي +18

ولكن الفارق الآن هو طلب المنصة من المستخدمين الذين ينشرون محتوى للبالغين، بما في ذلك العري والأفعال الجنسية الضمنية أو الصريحة، ضبط إعدادات الوسائط، بحيث يتم وضع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم خلف تحذير المحتوى قبل أن يتم عرضها، ولن يتمكن المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أولئك الذين لم يضعوا تاريخ ميلاد في ملفهم الشخصي من مشاهدة هذا المحتوى.

وأشارت «منصة  X» إلى أنه سيكتشف ما ينشره المستخدمون، مشيرًا إلى أنه إذا لم يضع المستخدمون علامة على المنشورات الإباحيةبشكل مناسب، فسنقوم بتعديل إعدادات حسابك نيابةً عنك.

إليون ماسك
إليون ماسك

وقد تم وضع قواعد مماثلة للمحتوى العنيف، بما في ذلك الخطاب العنيف أو الوسائط العنيفة، بما في ذلك المحتوى الذي يهدد أو يحرض أو يمجد أو يعبر عن الرغبة في العنف أو الأذى.

وفي استطلاع رأي سابق أبلغ المراهقون عن رؤية مواد إباحية على «منصة  X» أكثر من تلك الموجودة على مواقع البالغين.

ووجدت الأبحاث التي أجراها مفوض الأطفال في المملكة المتحدة في يناير 2023، أن 41% من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا أفادوا بمشاهدة مواد إباحية على «منصة  X» ، مقابل 37% للمواقع المخصصة للبالغين.

وفي الأسبوع الماضي، زعمت جولي إنمان جرانت، منظم السلامة عبر الإنترنت في أستراليا، أن لدى شركات «أبل» و«جوجل» دوافع مالية للاحتفاظ بكل من «منصة  X»  وتطبيق «Reddit» في متاجر التطبيقات الخاصة بهما على الرغم من استضافة التطبيقين لمحتوى للبالغين +18 وهو ما زعمت أنه ينتهك سياسات متجر التطبيقات.

وقالت منظم السلامة عبر الإنترنت في أستراليا جولي إنمان جرانت: «هناك عائق كبير الآن أمام متاجر التطبيقات لاتباع سياساتها الخاصة».

إليون ماسك صاحب منصة X
إليون ماسك صاحب منصة X

مالك تسلا وX أغنى فرد على الكوكب

ويحمل إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا وصاحب تطبيق X، الآن لقب أغنى فرد على هذا الكوكب، وفقاً لما أوردته قائمة فوربس للمليارديرات في 1 يونيو 2024.

ومع ذلك، هناك مستقبل محتمل حيث يمكن لمنشئ بيتكوين، ساتوشي ناكاموتو، أن يتفوق على ماسك في حجم الثروة نظراً للقيمة الحالية لعملة بيتكوين، سيحتاج السعر إلى زيادة بنسبة 210% فقط حتى يصبح منشئ بيتكوين المجهول أغنى شخص على مستوى العالم.

إيلون ماسك هو رجل أعمال ومستثمر بارز يشتهر بتأثيره التحويلي على قطاع التكنولوجيا من خلال مشاريع مثل تسلا، وسبيس إكس، وبورينغ كومباني.

ووفقاً لقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الحقيقي، يعد ماسك أغنى فرد على مستوى العالم بثروة صافية تقدر بـ 210 مليارات دولار.

وفي حين أن الكثيرين على علم بوضع ماسك، لا يزال البعض يعتقد خطأً أن جيف بيزوس، مؤسس أمازون، يحتل المركز الأول، على الرغم من انخفاض رتبته إلى ثالث أغنى شخص في العالم، بحسب ما ذكره موقع «news.bitcoin»، بحسب موقع «العربية Business»

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الأضحية الحية

انخفاض أسعار الأضحية الحية: كيلو البقري قائم يسجل 115 جنيها

أكدت شعبة القصابين بالغرف التجارية عن انخفاض أسعار الأضحية الحية اليوم في أسواق الماشية، مؤكدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *