حبس حسين الشحات
حبس حسين الشحات

حبس حسين الشحات سنة مع الإيقاف وغرامة 100 ألف جنيه في قضية الشيبي

قررت محكمة جنح مدينة نصر حبس حسين الشحات لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه، بجانب الإيقاف من أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، في قضية ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

حبس حسين الشحات

وشهدت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك اليوم، الفصل فى قضية اتهام حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بالتعدي على المغربي محمد الشيبي لاعب نادى بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.

وأكدت عدة مصادر قانونية أن الحكم هو من الدرجة الأولى وليس نهائيا ومن حق لاعب الأهلي الاستئناف على الحكم الصادر ضده أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، في المدة القانونية لذلك.

حبس حسين الشحات
حبس حسين الشحات

وتبين من تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان من اللاعبين الذين شاهدوا الواقعة ضعف موقف لاعب النادى الأهلي حسين الشحات.

 كما ورد بتحريات الشرطة أنه في 23 يوليو الماضى باستاد الدفاع الجوى في القاهرة أثناء إقامة مباراة كرة القدم بين فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز، اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وسبه أمام ملايين المشاهدين وقام بصفعه بالقلم.

الشيبي يتهم الشحات بالبلطجة والإرهاب

وتقدم محمد الشيبى لاعب فريق بيراميدز والمحترف المغربي ببلاغ رسمي اتهم فيه حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وسبق أن ترافع محامي حسين الشحات لاعب النادى الأهلي، أمام محكمة جنح مدينة نصر خلال الجلسة الماضية، والتي أكد خلالها استقباله عشرات آلاف من التوكيلات من جماهير النادى الأهلى الذين طالبوا باقامة دعوى أمام المحكمة ضد محمد الشيبى لاعب بيراميذر لاتهامه بالتعدى بالسب وإهانة جماهير الأهلى، كما أنه بصفته عضو جمعية عمومية بالنادى الأهلى يطلب من المحكمة إقامة دعوى ضد اللاعب.

عمرو السولية وحسين الشحات
عمرو السولية وحسين الشحات

كما ترافع محامي المغربي محمد الشيبى لاعب بيراميذر، أمام المحكمة في نفس الجلسة وأكد خلالها أن لوائح الفيفا لا تمنع من لجوء أى شخص إلى القضاء المدنى، وأعطت الحرية للسلطات المحلية فى نظر الدعاوى الجنائية التى تحدث فى الملاعب، مشيرا إلى أنه لن يتصالح فى الدعوى ومستمر فيها.

تفاصيل قضية الشحات والشيبي

يذكر أن المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، قد سبق اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلي، بضربه وسبه وإهانته، عقب مباراة جمعت الفريقين سابقا، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وغرمت المحكمة الشحات 100 ألف جنيه مع حرمانه من عضوية أي نادي رياضي لمدة 5 سنوات، بحسب منطوق الحكم.

وألزمت المحكمة حسين الشحات لاعب الأهلي بتعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه لصالح المجني عليه.

كان المستشار هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي، قال إن النيابة العامة أحالت اللاعب حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر، بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة في أثناء نشاط رياضي.

عمرو السولية وحسين الشحات
عمرو السولية وحسين الشحات

وأضاف “بكري” خلال تصريحات إعلامية في الفترة الماضية أن البلاغ المحال من النيابة العامة أقامه اللاعب بشكل شخصي ضد الشحات ولا علاقة لنادي بيراميدز أو الأهلي بالبلاغ.

ولفت المحامي إلى أن اللاعب حسين الشحات عقب واقعة التعدي على موكله أصدر بيانا اعتذر فيه عن الواقعة للنادي الأهلي ولجماهيره وللجماهير المغربية، ولكن لم يذكر أي اعتذار لموكله ما دفع الأخير للتقدم بالبلاغ واللجوء للقضاء المصري للحفاظ على حقه.

شيكابالا يتدخل لحل أزمة الشحات والشيبي

وعرض شيكابالا خلال تصريحاته في برنامج «الكورة مع فايق» التدخل لحل أزمة الشحات والشيبي والتي وصلت إلى القضاء.

وقال شيكابالا في تصريحاته للإعلامي إبراهيم فايق: «مستعد للتدخل من أجل حل أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي لإنهاء ما حدث، وبعت للشيبي رسالة اعتذار بالنيابة عن لاعبي مصر».

شيكابالا
شيكابالا

وأضاف: «ما حدث نرفزة ملعب، أنا مستعد للتدخل لحل الأزمة التي حدثت، ولو قبل الشيبي أذهب إليه وأعتذر له بدلًا من حسين الشحات سأقوم بذلك، أنا بعت لـ الشيبي رسالة اعتذار بالنيابة عن لاعبي مصر».

من جانبه رد لاعب الأهلي حسين الشحات على عرض شيكابالا عبر رسالة لبرنامج «الكورة مع فايق» التوسط لحل الأزمة، قائلًا: «شكرًا على اللي بتعمله، وأنت على رأسي من فوق».

عن Admin

شاهد أيضاً

أوضاع النازحين قسرا

ارتفاع عدد النازحين قسرا لـ 120 مليون نسمة.. 5ر1 % من سكان العالم

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، إن عدد النازحين قسرا بلغ مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *