عمرو السولية وحسين الشحات
عمرو السولية وحسين الشحات

الأهلي يفرض عقوبة مالية على عمرو السولية وحسين الشحات

قررت إدارة النادي الأهلي توقيع عقوبات مالية على اللاعبين عمرو السولية وحسين الشحات بعد مباراة الفريق مع مازيمبي الكونغولي أول أمس الجمعة.

معاقبة عمرو السولية وحسين الشحات

استقر خالد بيبو، مدير الكرة بالنادى الاهلى، على توقيع عقوبة مادية على الثنائى عمرو السولية وحسين الشحات لاعبى الفريق بعد اعتراضهما فى مباراة مازيمبى الكونغولى، فى إياب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا والتى فاز بها المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

واعترض عمرو السولية على قرار السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للفريق باستبداله فى الشوط الثانى من اللقاء عن طريق القاء زجاجة المياه فى الأرض عقب الخروج والجلوس على دكة البدلاء، فيما اعترض حسين الشحات على عدم مشاركته فى المباراة بعد تعافيه من الاصابة بشرخ فى الوجه وعودته للظهور بقناع.

عمرو السولية وحسين الشحات
عمرو السولية وحسين الشحات

ويواجه الأهلى نظيره الإسماعيلى فى السابعة مساء الأربعاء الأول من مايو باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري.

ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى رادس في 18 مايو المقبل بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما يقام لقاء الإياب في 25 مايو المقبل بالقاهرة.

ويتحدث مارسيل كولر مع لاعبي الأهلي قبل مران الفريق المقبل عن ضرورة “نسيان” المشوار الأفريقي بمواجهة مازيمبي والاستعداد لاستئناف المشاركات ببطولة الدوري ، ويرى كولر أن المنافسات الأفريقية الأخيرة شهدت العديد من الإيجابيات والسلبيات ولابد من التعلّم من الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال البطولة القارية لعدم تكرارها فى الدوري.

أزمة احتفال محمد عبدالمنعم

من ناحيته فسر محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي طريقة احتفاله بهدف فريقه الأول في شباك مازيمبي بطريقة أثارت الجدل في الساعات القليلة الماضية.

ونشر عبدالمنعم عبر ستوري بموقع إنستجرام صورة يوضح بها ما حدث وسبب احتفاله حيث قال ” أنا متربي ومعملش التصرفات دي”.

وقال عبد المنعم: “الحمد لله على الانتصار ونتمنى أكتمال المهمة لنسعد أعظم جمهور في الكون”.

وأضاف “الصورة التي علق عليها أصحاب النوايا السيئة عقب المباراة وفسروها بشكل خاطئ، أنا تعرضت لكدمة قوية أسفل عضلات البطن وشعرت بجرح ونزول الدماء وبشكل تلقائي ونتيجة شعوري بالآلام تصرفت بهذه الطريقة”.

احتفال محمد عبدالمنعم
احتفال محمد عبدالمنعم

وأكمل “لم أتوجه بتصرفي ناحية أي فرد في الاستاد وأحمد جاب الله طبيب الفريق شاهد على كل ما أقوله”.

واحتفل عبد المنعم بطريقة مثيرة عقب إحراز الهدف الأول في مرمى مازيمبي الكونغولى في المباراة التي أقيمت بين الطرفين مساء أمس على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وأسفرت عن صعود الفريق إلى المباراة النهائية.

تحقيق داخلي في الأهلي مع اللاعب محمد عبدالمنعم

وكشف مصدر من داخل النادي الأهلي، أن الكابتن محمود الخطيب، طلب الاستفسار من الكابتن خالد بيبو مدير الكرة عن أسباب اللقطة التي قام بها محمد عبد المنعم في المباراة بعد إحراز الهدف.

وأوضح المصدر ان التحقيق الداخلي مع اللاعب من أجل الاستقرار على العقوبة التي سوف يتم توقيعها عليه، في حال التأكد من سوء نيته وقيامه باستفزاز الخصم

ومن المقرر أن ينهي “بيبو” التحقيق الداخلي مع اللاعب، ويرفع التقرير إلى الكابتن الخطيب من أجل اتخاذ القرار تجاه عبد المنعم، خاصة بعدما أثار الاحتفال حفيظة البعض، وتحدثوا عن عدم تماشيه مع مباديء النادي الأهلي.

وأتم تصريحاته “عقب المباراة خضعت لأشعة وخالد بيبو مدير الكرة على علم بذلك، وأنا صاحب تربية ولا يصح أن أفعل الخطأ بهذا الشكل”.

وفاز الأهلي على مازيمبي بثلاثية دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليتأهل إلى النهائي للمرة الخامسة على التوالي.

ومن المنتظر ان يلعب الأهلي في النهائي ضد الترجي التونسي والذي فاز على فريق صانداونز الجنوب إفريقي.

تأجيل 3 مباريات للأهلي

من جانبها قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل 3 مباريات لصالح النادي الأهلي، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023\2024.

وحسب ما تم إعلانه في وقت سابق من جانب رابطة الأندية المصرية بشكل رسمي، فإنه في حال تأهل الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، يتم تأجيل 3 لقاءات للفريق في مسابقة الدوري.

قررت الرابطة تأجيل مباريات الأحمر، الثلاث في الدوري أمام كلا من المقاولون العرب وسموحة إلى جانب زد في الجولة الـ 23 و24 و25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد تأهله للنهائي بسبب تعارض مواعيدهم مع موعد مباراتي النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأحمر حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي تجمع بينهما في نهائي البطولة الإفريقية للموسم الحالي.

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ويرتبط الفريق الأحمر بخوض مباراته المرتقبة التي تجمعه أمام نظيره الإسماعيلي في الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر لها الأربعاء المقبل الموافق الأول من مايو الجاري.

عن Admin

شاهد أيضاً

البورصة المصرية

تباين مؤشرات البورصة المصرية في تداولات اليوم الأحد 28 أبريل

تباينت مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تداولات اليوم الأحد، بداية تداولات الأسبوع، وسط إقبال المستثمرين الأفراد ومؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *