القبض على سفاح التجمع
القبض على سفاح التجمع

عمل غرفة عازلة للصوت.. تفاصيل القبض على سفاح التجمع بعد قتله 3 فتيات

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية في إلقاء القبض على سفاح التجمع والذي قام بقتل 3 سيدات، والتخلص من جثثهن في صحراء محافظتي الإسماعيلية، وبورسعيد.

 واتخذت الإجراءات القانونية حياله، حسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم السبت.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، ويجرى التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة، وهو “مزدوج الجنسية”، ومن محافظة الإسكندرية، وكان يقيم خارج البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وكشف التحريات أن المتهم يتردد عليه فتيات ليلا بصفة مستمرة، وهناك وقائع أخرى مشابهة، وجارِ التحريات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل القبض على سفاح التجمع : مدرس يحمل جنسيتين وسادي

وحسب التحريات التي نشرتها وسائل إعلام مصرية، فإن المتهم قام باستئجار شقة سكنية في كمبوند شهير بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة منذ أسبوعين، وتم إعداد غرفة داخل الشقة معزولة الصوت حيث ارتكب جرائمه فيها.

القبض على سفاح التجمع
القبض على سفاح التجمع

وبحسب جيرانه وشهود عيان اشتهر الجاني بندرة الحديث وتفضيله العزلة عن الاختلاط بالجيران، إلا أن شهادة أحد الجيران أكدت اصطحابه لفتاة في وقت متأخر من الليل وتجهيزه غرفة بعازل للصوت ما أثار الريبة والشكوك حول ما يدور بين جدرانها.

وذكرت العديد من المصادر أن المتهم كان يعمل مدرسا سابقا، وترك التدريس وأصبح عاطلا عن العمل، ولديه ممارسات سادية، ويتلذذ بالممارسة السادية مع السيدات ثم يقوم بقتلهن.

والمتهم من مواليد عام 1978، ومطلق منذ 4 سنوات، ويعمل في التجارة داخل مصر وخارجها.

وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرت على جثة فتاتين على طريق على طريق الإسماعيلية بورسعيد الصحراوي، وبالفحص والتحري تبين أو وراء ارتكاب الواقعة شاب يقيم في منطقة التجمع الخامس، والذي فرا هاربا بعد ارتكاب الجريمة.

وأكدت مصادر أن المتهم أقدم على قتل 3 فتيات داخل شقة في كمباوند شهير بالتجمع الخامس، ثم ألقى بجثثهن على طرق صحراوية، بينما يوجد ضحايا آخرين “جارِ حصرهم” من قبل السلطات الأمنية.

سفاح التجمع قتل 3 فتيات
سفاح التجمع قتل 3 فتيات

وأضافت المصادر نفسها، أنه وبحسب التحريات تبين أن المتهم هو شاب من محافظة الإسكندرية، كان يقيم خارج البلاد قبل سنوات وحاليًا يقيم في الشقة المذكورة، حيث وقعت الجريمة.

سفاح التجمع وسفاح الجيزة

وأوضحت المصادر أن الأمن الخاص بالمجمع السكني الكومباوند، قال إن المتهم «هادئ الطبع، ويتردد على الشقة في أوقات متأخرة من الليل وبصحبة عدة فتيات»، مؤكدة أن «المتهم طلب عمل عزل الصوت داخل الشقة من مالك العقار كي لا يتم إزعاجه»

وذكرت المصادر نفسها أن منطقة التجمع الخامس، شهدت خلال الساعات الماضية حضورًا أمنيًا مكثفًا بمحيط شقة المتهم، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة والاستماع إلى أقوال شهود عيان، وجار تحديد أسماء ضحايا المتهم، والكشف عن أسباب تواجدهن معه في شقته في أوقات متأخرة من الليل.

وقال مصدر أمني بالقاهرة رفض ذكر اسمه: إن «فرق البحث الجنائي ترجح إقدام المتهم على قتل آخرين غير ما تم اكتشافه، وجارِ تكثيف الجهود لتحديد عدد ضحاياه إلى جانب تحديد نوعية أداة القتل المستخدمة»

وأضاف المصدر أن التحقيقات قد بينت بأن المتهم يتردد عليه فتيات ليل بصفة مستمرة، فضلًا عن وجود وقائع أخرى مشابهة وجار اتخاذ الإجراءات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية قد عثرت سابقًا على جثة إحدى الضحايا ملقاة على طريق صحراوي، وأخرى بمكان مشابه في بورسعيد.

وباتت قضية مقتل الفتيات الثلاثة، والتي اشتهرت إعلاميا خلال الفترة الأخير بقضية سفاح التجمع، مشهورة ولافتة للنظر في المجتمع المصري ما أعاد للأذهان قضية سفاح الجيزة الشهيرة.

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

وكانت مصر قد شهدت منذ عدة أعوام نظر القضاء لقضية شغلت الرأي العام االمصري حينها حتى أنها تحولت لعمل درامي واشتهرت القضية بقضية سفاح الجيزة .

وقضت حينها محكمة النقض بالحكم على المتهم بالإعدام ورفض الطعن المقدم من دفاعه بعد أن قتل 4 أفراد ودفن جثامينهم في واقعة هزت وصدمت الرأي العام المصري.

القذافي قتل زوجته وصديقه وسيدتين

وكانت النيابة العامة أمرت في الأول من فبراير من العام 2021، بإحالة المتهم قذافي فراج، إلى الجنايات، لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

واستمعت النيابة العامة لاعترافات المتهم في القضايا الأربع وشهادة 17 شاهداً، وتأكدت من ارتكاب المتهم لجرائمه بعد استخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم.

تفاصيل سقوط سفاح الجيزة

وكان المتهم قد سقط بين أيدي أجهزة الأمن بعد 6 سنوات من القتل والنصب والاحتيال، كانت حصيلتها 4 قتلى، بينهم زوجته وصديقه المقرب، في مدينتي الجيزة والإسكندرية، واستخدم فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي وانتحال صفة ضحاياه تارة، وأشخاص آخرين تارة بأوراق رسمية.

التخلص من صديق عمره

وكشفت التحقيقات أن المتهم وفي عام 2015 قرر التخلص نهائياً من صديق عمره رضا محمد، الذي يعمل مهندساً في إحدى الدول العربية منذ 20 عاماً، حيث كان صديقه الوحيد والأمين على أسراره وجميع ممتلكاته أيضاً، ويدير تجارته بعدما أصبح عائقاً أمام حلمه في امتلاك ثروته، فقتله بالسم ودفنه داخل قبر أعده مسبقاً في المنزل.

وبعد تلك الجريمة انتحل المتهم هوية صديقه واسمه، وسافر إلى الإسكندرية، وخلال 5 سنوات تزوج باسم صديقه وسرق بعض زوجاته، بينهن طبيبة، حتى سقط في يد الشرطة.

اعترافات سفاح الجيزة
اعترافات سفاح الجيزة

القذافي احتفظ بزوجته في الفريزر

وأنهى المتهم حياة زوجته الأولى فاطمة زكريا بالقتل، حيث دعاها لتناول العشاء، ودس لها السم وضربها بآلة حادة على رأسها، ووضع جثمانها في “فريزر” كبير لحين تجهيز قبرها بجوار قبر صديقه المهندس رضا، ثم دفنها بكامل ملابسها.

وتخلص المتهم من فتاة تدعى نادين كانت تعمل في إحدى المكتبات التي استولى عليها من صديقه وقتلها لخلافات بينهما، ودفنها بجوار جثة زوجته وصديقه، ثم توجه إلى الإسكندرية، وهناك واصل ارتكاب جرائمه، حيث قتل عاملة بمحل أدوات كهربائية يملكه بعد أن تنصل من وعوده لها بالزواج.

وأرشد المتهم قذافي فراج عبدالعاطي،  الشهير بـ سفاح الجيزة عن أماكن دفن جثامين ضحاياه وتم استخراجها بعدما تحولت لهياكل عظمية، ومازال المتهم ينتظر تنفيذ حكم الإعدام في واقعة قتل 4 بينهم زوجته وصديقه، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

عن Admin

شاهد أيضاً

العلاقات المصرية الصينية

العلاقات المصرية الصينية في 10 سنوات.. لقاء جديد بين السيسي وشي جين بينج

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصينى شى جين بينج مباحثات شاملة اليوم، الأربعاء، بالعاصمة الصينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *