حبيبة ضحية سائق أوبر
حبيبة ضحية سائق أوبر

إحالة سائق أوبر في قضية فتاة الشروق للجنايات والنيابة تصدر بيانا

كتب عصام الحوت

أصدرت النيابة العامة اليوم الاثنين، أول بيان رسمي بشأن واقعة حبيبة الشماع المشهورة إعلامية بـ فتاة أوبر ، وقررت إحالة سائق أوبر المتهم إلى الجنايات.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطف الضحية بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وقالت النيابة في بيانها: ثبت من التحقيقات أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: «أوبر كان عايز يخطفني».

ضحية سائق أوبر حبيبة الشماع
ضحية سائق أوبر حبيبة الشماع

 وأضافت أن الممثل القانوني لشركة «أوبر» شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك.

كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

سائق أوبر المتهم يتعاطى المخدرات

وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

من جانبه كشف أيمن الشماع والد حبيبة الشماع ضحية سائق أوبر، تفاصيل جديدة بشأن المتهم في واقعة وفاة ابنته.

وقال أيمن الشماع والد حبيبة إنه يعيش حاليا في عذاب بعد وفاة ابنته التي رحلت عن عالمنا إثر تدهور حالتها الصحية، ومكوثها في العناية المركز لمدة 23 يوما بعد دخولها في غيبوبة جراء الحادث الذي تعرضت له على طريق جسر السويس بالشروق.

حبيبة ضحية سائق أوبر
حبيبة ضحية سائق أوبر

والد حبيبة: أثق في القضاء المصري ليرد حق ابنتي

وأضاف والد حبيبة، أنه بالنسبة لسائق أوبر لن يتم التنازل عن القضية وأنه خصيم المتهم إلى يوم القيامة، متابعا: أنا واثق في القضاء المصري باسترداد حق بنتي وحق المظلوم وحسبي الله ونعم الوكيل ويارب يشوف العذاب اللي بشوفه.

وتابع الشماع: فوجئنا منذ أيام أن حبيبة قبل وقوع الحادث بخمس ساعات أرسلت مبلغ بقيمة 5 آلاف جنيه من حسابها البنكي لـ إحدى السيدات لأداء مناسك العمرة، كما أنها كانت ترسل بعض المبالغ المالية لأسر محتاجه لتجهيز عرائس باستمرار دون علم أحد من الأسرة.

واختتم والد حبيبة الشماع قائلا: الحالة النفسية للأسرة ليست على ما يرام تمامًا بعد وفاة ابنته، قائلًا: بدعي ربنا دايمًا إني أنول الصبر والسلوان لأن الحالة النفسية اللي إحنا فيها أكبر من ما أي حد يتخيل.. إحنا في نار ومش عارفين نعيش من غيرها.

يذكر أن الفتاة حبيبة، والتي عرفت إعلاميا بـ فتاة الشروق ، قد قامت بإلقاء نفسها من خارج سيارة أوبر كانت تستقلها على طريق السويس.

وكانت حبيبة قد ظلت تحت العلاج منذ الحادث حيث أصيبت بنزيف في المخ وكسور في الجمجمة وباقي الجسم، الجدل ما أدى لتدخل الرئيس السيسي وإصدار توجيهاته لعلاجها على نفقة الدولة إلا أنها توفيت بعد مكوثة 23 يوما في العناية المركزة..

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

بداية قصة فتاة الشروق .. بلاغ وشاهد عيان وغيبوبة

بدأت القصة كالعادة من فيس بوك حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لفتاة جاء فيه «أنا بكتب الـ post ده علشان احكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عاوزاكم تدعولها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر.. حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس».

وأكملت الفتاة في منشورها «حبيبة ركبت Uber من مدينتي وكانت رايحة مصر الجديدة الساعة 6:50.. مامتها كلمتها في التليفون.. مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي أوي و الراجل كان بيتخانق فالتليفون.. حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت.. قالها لاء وكان بيبرطم بالكلام.. مامتها مكنتش سامعة هو بيقول أيه.. قالتلها ماله ده.. حبيبة قالت لها مش عارفه ماله وقفلت بعدها».

وسبق وأن أمرت النيابة العامة في القاهرة بحبس سائق سيارة أوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة معاكسة فتاة الشروق والشروع في خطفها، كما قرر قاضي المعارضات أمس، مد فترة الحبس الاحتياطي لـ15 يومًا.

وألقت الجهات الأمنية القبض عليه، (له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبمواجهته قرر أنه حال إغلاق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤشرات البورصة

مشتريات العرب والأجانب تصعد بـ مؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم الاثنين 25 مارس

منار الأزهري حققت مؤشرات البورصة أداءً إيجابيًا خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين 25 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *