أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرار في أسعار الذهب اليوم الخميس.. الجنيه الذهب يسجل 25280 جنيها

استقرت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس 23 مايو 2024، قبل ساعات قليلة من قرار لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض خلال الفترة المقبلة، بعدما تم رفعها بواقع 600 نقطة أساس خلال الاجتماع الاستثنائي الأخير.

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوقائع اليوم»، لقرائها أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، حيث جاءت كالتالي:

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في محلات الصاغة 3160 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب اليوم
سعر جرام الذهب اليوم

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3611 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 مستوى 2708 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25280 جنيه، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

وتترقب الأسواق المحلية قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، بعد أن قررت اللجنة رفعها بمعدل 6% في مارس الماضي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، إن الأسواق تشهد حالة من عدم اليقين بشأن قرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، حيث تزيد التوقعات بإبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وأضاف، في حين تشير أراء أخرى بإمكانية رفع أسعار الفائدة، في إطار تقليل المعروض النقدي والتغلب على معدلات التضخم، بجانب جذب المزيد من الأموال الساخنة لتحقيق سيولة دولارية.

تأثير قرار المركزي على أسعار الذهب

أشار إمبابي، أن رفع أسعار الفائدة سيؤثر سلبيًا على حركة المبيعات بأسواق الذهب، مع توجه المواطنين لاستفادة من الفوائد المرتفعة، وسحب البنوك لجزء كبير من السيولة لدى المواطنين وضخها بالبنوك.

أضاف، لكن الإبقاء على أسعار الفائدة سيعزز من هدوء أسواق الذهب، لاسيما مع تراجع الطلب خلال الفترة الحالية.

شهد سعر صرف الدولار، خلال تعاملاته اليوم الخميس 23-5-2024، تراجعا طفيفا أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية.

سعر صرف الدولار اليوم

وكان سعر الدولار بدأ سلسلة من التراجعات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، من مستويات أعلي من 48 جنيها للدولار إلى مستويات 46 جنيها للدولار، وما زال يواصل التراجع، مع بعض عمليات التصحيح خلال التعاملات.

وسجل الدولار اليوم بالبنك الأهلي المصري 46.74 للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي cib سجل 46.74 جنيه للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

 

أسعار صرف الدولار في السوق
أسعار صرف الدولار في السوق

وفي بنك الإسكندرية، سجل 46.74 جنيه للشراء، 46.84 جنيه للبيع.

بينما سجل متوسط سعر الصرف في البنك المركزي المصري عند 46.74 جنيه للشراء، 46.87 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار فى بنك مصر 46.74 جنيه للشراء، و046.84 جنيه للبيع.

فيما سجلت العملة الأمريكية في بنك الإسكندرية 46.74 جنيه للشراء، و46.84 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك أبو ظبى التجاري 46.74 جنيه للشراء، و 46.84 جنيه للبيع.

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 5923 نقطة، وصعد “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 8593 نقطة.

كما أعلنت البورصة، عن تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة سيتي للتحاليل الطبية المصدرة لعدد 60 مليون سهم بقيمة 60 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 27401 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.78% ليصل إلى مستوى 33617 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد�الكلي” بنسبة 0.77% ليصل إلى مستوى 11812 نقطة.

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تراجع سهم “ديجيتايز” بنسبة 19% بعد ربع ساعة من انتقاله للسوق الرئيسي للبورصة

تراجع سهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية بنسبة 19.74%، بعد مرور ربع ساعة من بدء جلسة تداول اليوم الخميس، وهي أول جلسة تداول بعد انتقاله للسوق الرئيسي للبورصة، ليصل إلى مستوى 2.48 جنيه.

وكانت إدارة البورصة، قد أعلنت إدراج أسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية في السوق متوسط النشاط المسموح عليه مزاولة آليات التعامل على الأسهم في ذات الجلسة والتعامل على الأوراق المالية في اليوم التالي للشراء وشراء الأوراق المالية بالهامش وتُقبل كضمان حتى نسبة 80% من قيمتها السوقية.

ويأتي هذا بعد قرار لجنة القيد، أمس الأربعاء، بالموافقة على نقل التعامل على أسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية إلى السوق الرئيسي بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الخبز المدعم

مجلس الوزراء: تكلفة رغيف العيش 125 قرشا وسيتم رفع سعر الخبز المدعم قريبا

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل رفع سعر الخبز المدعم قريبا حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *