الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصل القاهرة بعد التعادل السلبي مع الترجي.. وعلي معلول يظهر بالعكاز

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى القاهره في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، قادمة من تونس عقب التعادل السلبي مع الترجي مساء أمس السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا .

وغادرت بعثة الأهلي تونس عقب المباراة مُباشرة ووصلت اليوم على متن الطائرة الخاصة.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وسيضع الجهاز الفني للفريق بقيادة مارسيل كولر، خلال الساعات المقبلة خطة مباراة العودة المقرر لها الثامنة من مساء السبت المقبل باستاد القاهرة.

وسبق وأعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول للنادي الأهلي، عن عدم رضاه عن أداء فريقه أمام الترجي في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي، خاصة في الشوط الأول.

عودة بعثة الأهلي من تونس
عودة بعثة الأهلي من تونس

كولر: لست راضيا عن أداء الفريق في تونس

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد انتهاء المباراة: «المباراة كانت قوية للغاية كما توقعت، ولكن في الشوط الأول لم نلعب الكرة التي كنت أرغبها، وفي الشوط الثاني كنا أفضل بمراحل ودخلنا في أجواء المباراة».

وأضاف: «في النهاية لعبنا شوط أول في تونس، وهناك شوط ثان في القاهرة ويحتاج منا عمل جيد ونقف شكل جيد وندافع بشكل مميز والانتشار داخل الملعب بشكل جيد ونقوم بمخاطرة في الهجوم على مرمى الخصم لتحقيق الهدف والفوز بالمباراة».

مارسيل كولر
مارسيل كولر

علي معلول يعود من تونس بعكازين

وفيما يخص إصابة علي معلول، علق كولر: «من المبكر معرفة حجم إصابته وبعد العودة إلى القاهرة سنقوم بإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة لمعرفة حجم الإصابة وموقف اللاعب من مباراة العودة يوم السبت المقبل».

وكان قد تعرّض التونسي علي معلول لاعب الأهلي للإصابة في القدم في الدقائق العشر الأولى من مباراة فريقه أمام الترجى، مساء السبت، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

إصابة علي معلول
إصابة علي معلول

واضطر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي باستبدال معلول في الدقية العاشرة نتيجة الإصابة.

ونشرت صفحة الأهلى على «فيس بوك»، صورا لرحلة عودة الفريق من تونس بعد التعادل السلبي فى مباراة الذهاب أمام الترجي التونسى، وظهر علي معلول مستخدما عكازين.

علي معلول بالعكاز
علي معلول بالعكاز

وعن انفعاله خلال اللقاء مع الحكم الجزائري قال كولر: «اللعبة التي انفعلت بشأنها كانت تسللا وكان من الممكن أن نقوم بهجمة مرتدة والحكم لم يمنحنا إتاحة الفرصة، لذا انفعلت في تلك الكرة، حيث إن الحكم لم يمنحنا الأفضلية في هذه اللعبة».

واختتم كولر تصريحاته قائلا: «كل مباراة ألعبها مع الأهلي، هدفي دائما الفوز، ولكن ألعب خارج الديار وخرجت بالتعادل علي قبولها، وبخصوص مباراة العودة أرى أن الترجي فريق كبير وخلق فرصة أو اثنين في الشوط الأول، ولا بد أن نكون في حذر شديد بمباراة العودة وعلينا إحراز أهداف على ملعبنا من أجل الفوز بالمباراة وحصد اللقب الأفريقي».

تعادل الأهلى سلبياً مع الترجى التونسى خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت باستاد حمادى العقربى فى رادس بذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، وتُقام مباراة العودة السبت المقبل باستاد القاهرة.

أدار المباراة مصطفى غربال، وعاونه طاقم جزائرى مكون من مقران قورارى وأكرم زهرونى كحكمين مساعدين، والليبى معتز الشلمانى حكم رابع، وتواجد على تقنية الـvar الحكم الموريتانى دحان بيدا، وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولى جيرسون دو سانتوس كمساعد ثان.

مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

على صعيد آخر يستعد الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز اليوم الأحد، لخوض مباراة إياب نهائى بطولة الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بخسارة الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف في المغرب.

وتأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه الكبير على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت فى مدينة كوماسي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبى.

بينما وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.

سيناريوهات تتويج الزمالك بالكونفدرالية
سيناريوهات تتويج الزمالك بالكونفدرالية

ويتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من، السنغالي عيسى سي حكماً للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا و نوحا بانجورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً.

ويتواجد الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت و التونسي خليل حساني.

واختار “كاف” النيجيري شيهو ديكو مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

يستعد فريق الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربى في الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي فى إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

نهائى مكرر بين الزمالك ونهضة بركان المغربي

وسبق والتقى الفريقان من قبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية عام 2019، والتي حسمها الفريق الأبيض لصالحه بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

عن Admin

شاهد أيضاً

أزمة الشحات والشيبي

خلال استضافته في الكورة مع فايق .. شيكابالا يتدخل لحل أزمة الشحات والشيبي

عرض اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، التوسط لحل مشكلة لاعب الأهلي حسين الشحات مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *