تشكيل الترجي أمام الأهلي
تشكيل الترجي أمام الأهلي

تشكيل الترجي أمام الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشفت عدة تقارير تونسية عن ملامح تشكيل الترجي أمام الأهلي في مباراة اليوم وذلك بحسب مران الفريق الأخير الذي أقيم أمس الجمعة.

ويعول الترجي التونسي، بقيادة مدربه البرتغالي ميجيل كاردزو، على عاملي الأرض والجمهور، ساعيا لتحقيق الفوز على أمل حصد اللقب في النهاية ولتحقيق انتصار كبير يؤمن به موقعة الإياب في القاهرة من أجل رفع الكأس، ويعتمد الترجي على لاعبين أصحاب مهارات عالية أمثال الثنائي البرازيلي يان ساس، ورودريجو رودريجيز، والجزائري حسام الدين غشة، والإيفواري روجيه أهولو.

الترجي التونسي
الترجي التونسي

وبحسب التقارير استقرار ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي التونسي على تشكيل فريقه أمام الأهلي الليلة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تشكيل الترجي أمام الأهلي اليوم

حراسة المرمى: أمان الله مميش

خط الدفاع: محمد أمين بن حميدة – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد بن علي.

خط الوسط: غيلان الشعلالي – روجر أهولو – حسام تقا

خط الهجوم: حسام غشة – رودريجو رودريجيز – يان ساس.

وتنطلق مباراة الترجي والأهلي، على استاد رادس، في تمام الساعة العاشرة مساء – بتوقيت القاهرة -، على أن تقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل في استاد القاهرة الدولي.

الترجي يتوجه إلى القاهرة يوم الثلاثاء استعدادا للأهلي

كما حدد مسؤولو نادي الترجي التونسي موعد سفر بعثة الفريق للقاهرة من أجل خوض لقاء الإياب في استاد القاهرة الدولي، إذ تقرر سفر البعثة يوم الثلاثاء المقبل.

وتلعب مباراة الأهلي والترجي التونسي في القاهرة بإياب نهائي دوري الأبطال، يوم السبت المقبل.

في المقابل استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي خلال مباراته المرتقبة اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ملامح تشكيل الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال

وكشف مران الفريق الأحمر كشف عن ملامح تشكيل الأهلي أمام الترجي، حيث من المقرر أن يدفع كولر بعناصره الأساسية بدون أي مفاجآت في التشكيل.

تشكيل الأهلي أمام الترجي
تشكيل الأهلي أمام الترجي

كولر يتسلح بالقوة الضاربة وخبرة لاعيبه

ويعول كولر على القوة الهجومية الضاربة بقيادة وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو ورضا سليم، بجانب التألق الكبير لإمام عاشور في الفترة الأخيرة وتمكنه من استغلال ميزة التسديد بعيد المدى ومن خارج منطقة الجزاء، والصلابة في الوسط لمروان عطية وأكرم توفيق، وقوة محمد عبد المنعم وعلي معلول في الخلف، إلى جانب تألق مصطفى شوبير في حراسة المرمى.

تشكيل الأهلي أمام الترجي

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، أكرم توفيق.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبو علي.

تفاصيل مران الأهلي الأخير في رادس قبل لقاء الترجي

غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي

كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

ويغيب عن النادي الأهلي أمام الترجي التونسي 7 لاعبين دفعة واحدة، وهم: طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو وخالد عبد الفتاح وحمزة علاء (لأسباب فنية)، وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية (عدم جاهزية).

تدريبات الأهلي لمواجهة الترجي
تدريبات الأهلي لمواجهة الترجي

كما أن عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي لن يتواجدا في القائمة بحكم أنهما غير مقيدين إفريقيا. وبالنظر إلى الأسماء الغائبة عن الأهلي أمام الترجي، فإن منهم من ظهر بمستويات جيدة مع المارد الأحمر في لقاءاته الأخيرة، مثل أحمد عبد القادر وكوكا وعمر كمال.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة غاية في الأهمية والإثارة أمام نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء على ستاد رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في لقاء يتطلع من خلاله المارد الأحمر لإسعاد جماهيره والسير على خطى اللقاءات الأخيرة محليا وقاريا.

وصعد الأهلي للمباراة النهائية بتخطي مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب، بينما نجح بطل تونس في الوصول للنهائي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثية ذهابا وإيابا أيضا.

ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة والثأر من الترجي التونسي والتخلص من لعنة نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، حينما كان يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما خسر الأحمر 0-3 في إياب نهائي نسخة 2018، بعدما كان فائزا في الذهاب 3-1 ليخسر، وقتها الأحمر اللقب.

تشكيل الترجي أمام الأهلي
تشكيل الترجي أمام الأهلي

ويتسلح الشياطين الحمر اليوم بمعنويات عالية بنجاحهم في الفوز بآخر 4 مباريات جمعتهما بأبطال إفريقيا، ففي نسخة 2021 فاز الأحمر ذهابا 1-0 وإيابا 3-0، وفي نسخة 2023 فاز الأحمر 3-0 ذهابا وإيابا 1-0.

كما يسعى الشياطين الحمر خلال هذا اللقاء لاستكمال الانتصارات في الفترة الأخيرة في ظل الثقة الكبيرة بأنفسهم بعد النتائج الجيدة في اللقاءات الماضية بدوري أبطال إفريقيا والدوري المصري الممتاز.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار الأمريكي

استمرار تراجع سعر الدولار لأقل من 47 جنيها خلال تعاملات اليوم الأحد 19 مايو

واصل سعر الدولار تراجعه، خلال تعاملاته الأولى اليوم الأحد 19-5-2024، أمام الجنيه المصري بكل البنوك العاملة فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *