الشاعر أحمد الطحان
الشاعر أحمد الطحان

وفاة شاعر العامية الشاب أحمد الطحان عن عمر 33 عاما

وسط حالة شديدة من الحزن، ودع أهالي المنوفية، شاعر العامية أحمد عبدالسلام الشهير بين زملائه بـ أحمد الطحان بعد وفاته عن عمر يناهز 33 عاما، وشُيع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر شبين الكوم.

عزاء الشاعر أحمد الطحان

وأقام أهل الراحل وأصدقاؤه الصلاة عليه في مسجد حسام الدين عقب صلاة العشاء أمس السبت، بحضور المئات من أهالي المحافظة، ومن المقرر أن يكون العزاء مساء اليوم الأحد بمنطقة البر الشرقي عند الكوبري الجديد بمدينة شبين الكوم.

ورحل عن عالمنا أمس السبت الشاعر أحمد عبدالسلام الشهير بـ أحمد الطحان حسب ما أعلن شقيق الشاعر عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”.

وداع الشاعر أحمد الطحان
وداع الشاعر أحمد الطحان

 وكتب شقيق الراحل: «توفي إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد عبدالسلام الطحان (أحمد الطحان)، برجاء قراءة سورة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون»

وعن مكان العزاء قال: «يتقبل العزاء غدًا 12 مايو في منطقة البر الشرقي، عند الكوبري الجديد، شبين الكم، المنوفية، نرجو إذا كان أحمد مدينًا لأحد، أن يقوم بالتواصل معي أو مع أخيه حمدي الطحان، ومن لا يريد التواصل أرجو إبراء ذمته أمام الله من أي دين، ولا أراكم الله مكروهًا في عزيز لديكم».

عزاء الشاعر أحمد الطحان
عزاء الشاعر أحمد الطحان

من هو أحمد الطحان

تخرج الشاعر أحمد الطحان في كلية هندسة البترول والتعدين جامعة السويس عام 2013، واشتهر ببكتابة شعر العامية، وفي 2019 أصدر ديوانه الأول بعنوان «الضريبة 40%».

 وبعد ذلك أصدر ديوانه الثاني بعنوان «الشكمجية» عام 2020، ثم ديوانه الثالث بعنوان «مش أنا خالص» عام 2021، وأخيرا أصدر ديوانه الرابع بعنوان «كروت فكة» عام 2022.

فاز الشاعر الراحل بجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية عام 2019 المقدمة من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن ديوانه الأول الصادر بعنوان الضريبة 40%.

وفاة الشاعر أحمد الطحان
وفاة الشاعر أحمد الطحان

وحرص عدد كبير من متابعيه على نعيه عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي برسائل مؤثرة قائلين: “خبر حزين جدًا ومفاجئ، ادعو لأحمد بالرحمة والمغفرة وإن ربنا يثبته عند السؤال، البقاء لله أحمد الطحان، أحمد يا حبيبي ربنا يرحمك ويصبر حبايبك ويغفر لك، الشاعر الجميل أحمد الطحان في ذمة الله”.

الشاعر الراحل له العديد من القصائد بالعامية المصرية مثل: «زينب – كانت عيني واجعاني – وسط البلد – ومش مضطر – سيبلي حاجة مُشرفة – محكيتش لحد – ألم مقبول – مكدبش عليكي – جاسوس – أعمل إيه – الحريف».

عن Admin

شاهد أيضاً

يشعلون النار في محيط مجمع الأمم المتحدة بالقدس 1 الأونروا تغلق مقرها في القدس الشرقية إثر إشعال إسرائيليين النار في محيطها

الأونروا تغلق مقرها في القدس الشرقية إثر إشعال إسرائيليين النار في محيطها

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» إنها أغلقت مقرها في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *