السعر المصري الجديد1 «منتدى الشعر المصري الجديد» في حزب التجمع تجربة تؤازر الشعراء في زمن العولمة

«منتدى الشعر المصري الجديد» في حزب التجمع تجربة تؤازر الشعراء في زمن العولمة

يقام في مقر حزب التجمع في القاهرة (وسط البلد) «منتدى الشعر المصري الجديد» والذي أسسه ثلاثة من شعراء مصر ومن أهم مثقفيها وهم الشاعر «محمد السيد إسماعيل» والشاعر والروائي «علي عطا» والشاعر والمسرحي «عيد عبدالحليم».

و «منتدى الشعر المصري الجديد» هو فكرة عملاقة بدأت عام 2018 ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا، تهدف إلى مؤازرة الشعر والشعراء من مختلف الأجيال وتطمح إلى أن يكون للشعر الجاد والجديد مكانته التي يستحفها كما كان على مر التاريخ العربي.

كما أن التجربة لا تحتفي بالشعراء فقط، إنما هي بوابة للاحتفاء بالقلم العربي عمومًا «شعرًا ونثرًا وقصة ورواية» بل وحتى الكتابات والكتاب المعنيين بالتاريخ والفلسفة والنقد الأدبي بشكل عام.

ومن أهم الكتاب الذين احتفى بهم المنتدى على مر السنوات الأربع الأخيرة «عزمي عبدالوهاب، نبيل عبدالفتاح، إبراهيم داود، أشرف يوسف، إيهاب خليفة، زيزي شوشة، د.فارس خضر، فتحي عبد الله، د.عبد الناصر هلال، علي عطا، عيد عبد الحليم، د.محمد السيد إسماعيل، محمد رياض، ومحمود قرني.

وقد احتفى المنتدى يوم الإثنين 22 إبريل بالكتاب والشعراء «عيد عبدالحليم، عاطف عبدالعزيز، كريم عبدالسلام، عزمي عبدالوهاب، طارق هاشم، حسونة فتحي، وحاتم عبدالهادي».

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

حملة مقاطعة الأسماك

استمرار حملة «خليج إيجابي» لـ مقاطعة الأسماك .. الأسعار انخفضت 75%

بدأت حملة مقاطعة الأسماك في جذب الكثير من المصريين وبدأت حملة واسعة للترويج للمقاطعة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *