جمعية الحقوقيات المصريات ٢
جمعية الحقوقيات المصريات ٢

ختام برنامج إعداد القيادات النسائية للأحزاب السياسية بالشرقية

اختتمت اليوم جمعية الحقوقيات المصريات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات النسائية بأمانه المرأة داخل الاحزاب السياسية بمحافظة الشرقية.

وصرحت أ.رابحة فتحي رئيس مجلس ادارة جمعية الحقوقيات المصريات، بان البرنامج التدريبي جاء في إطار إعداد النساء لقيادة انتحابات حزبية بهدف تطويرهن ودعمهن وزيادة أدوارهن في الأحزاب والمجتمع السياسي ودعم قضايا المرأة من خلال البرنامج التدريبي المعد لهم.

جمعية الحقوقيات المصريات
جمعية الحقوقيات المصريات

وأوضحت في تصريح ل الوقائع اليوم أن ورشة العمل تأتي في إطار الشراكة بين مؤسسة دياكونيا السويدية وجمعية الحقوقيات المصريات، لرفع وعي النساء داخل الأحزاب السياسية بأهمية ادوارهم وترشحهم للانتخابات الحزبية.

رئيس الجمعية الحقوقيات المصريات: المرأة تتحمل مسؤولية كبيرة في المجتمع

وأكدت رابحة فتحي، أن المرأة في الأحزاب السياسية تتحمل مسؤولية كبيرة في المجتمع نظرا لأنها عصب العملية السياسية في الكيانات الحزبية لأدوارها المتنوعة والمتعددة من ناحية، و إيمان القيادة السياسية بقدراتها من ناحية أخرى حيث تعد مشاركتها السياسية جزءً رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة.

جمعية الحقوقيات المصريات ١
جمعية الحقوقيات المصريات ١

وأشارت إلى أن الورشة تتضمن التدريب على عدد من المفاهيم الرئيسية منها مفاهيم متعلقة بالمشاركة السياسية وحقوق المرأة واتفاقيات حقوق المرأة الدولية واتفاقية السيداو بين الدعم والتحديات وما دور الاحزاب السياسية في المجتمع والفجوة النوعية ومعوقات مشاركة المرأة في المشاركة السياسية.

ويتم ختام البرنامج التدريبي بورشة عمل عن دور الشابات في دعم مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية وعمل نموذج محاكاة صغير عن الانتخابات الحزبية وكيفية دعم المرأة.

ونوهت أن جدول أعمال البرنامج التدريبي الذي تقدمه د. امال, تتضمن مفهوم القيادة للمرأة والادارة وما المهارات الاساسية التي يجب ان يتمتع بها القائد والفرق بين القيادة والتمكين وتمكين المرأة بين وجهة نظر الشريعة وتغيير الثقافة واستراتيجية تمكين المرأة 2023 .

جمعية الحقوقيات المصريات ٢
جمعية الحقوقيات المصريات ٢

وأعلنت رابحة فتحي، رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن هناك عدد من النتائج المتوقعة فى نهاية وبعد ورشة العمل وهي فهم المشاركات للاحزاب السياسية وانواعها واهمية اتفاقية السيداو وكيفية دعم المرأة في الانتخابات الحزبية.

عن Admin

شاهد أيضاً

كلية الصيدلة جامعة القاهرة

غدا.. مجموعة «فاي» الطلابية بصيدلية القاهرة تطلق المؤتمر التوظيفي الـ 17

أعلنت المجموعة الطلابية «فاي» بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، انطلاق المؤتمر التوظيفي السابع عشر للطلبة والخريجين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *