1 1 ترامب يدخل أخيرًا قائمة أغنى 500 رجل في العالم

ترامب يدخل أخيرًا قائمة أغنى 500 رجل في العالم

رغم أنه عاش غنيًا طوال حياته إلا أنه لم يدخل ضمن قائمة «أغنى 500 رجل في العالم» إلاّ مؤخرًا؛ حيث إن ثروته في السابق لم تتجاوز 3.1 مليار دولار والتي كانت في أغلبها في مجال العقارات.

في مواجهة الموعد النهائي لدفع غرامة تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار في دعوى احتيال مالي في نيويورك، ألقت عليه محكمة الاستئناف بالولاية حبل النجاة، وخفضت المبلغ الذي كان عليه دفعه إلى 175 مليون دولار ، بدلاً 464 مليون دولار. وكان يتعين على ترامب تأمين المبلغ الاثنين لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.

وفي الوقت نفسه تقريبًا، أنهت شركته الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي «Trump Media & Technology Group» عملية اندماج استمرت 29 شهرًا، مما يعني أن الأسهم التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات على الورق أصبحت الآن مملوكة رسميًا لترامب.

ويمتلك ترامب ما يقرب من 58 بالمئة من الشركة الجديدة، ورغم أن ترامب سيُمنع من بيع الأسهم لمدة ستة أشهر على الأقل، لكن الأصول التي يملكها أدت على الفور إلى ارتفاع صافي ثروته في قائمة بلومبرغ.

أخيرًا، زادت ثروته الصافية بأكثر من 4 مليارات دولار. وهذا يعني أنه للمرة الأولى على الإطلاق، انضم ترامب إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، بثروة قدرها 6.5 مليار دولار.

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

مبادرة خفض السلع

الحكومة تتخذ إجراءات مشددة لضبط الأسواق.. مدبولي: خفض أسعار السلع الأساسية بنسبة 20%

محمد البيلي أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *