سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم الاثنين 18 مارس وفقا للبنك المركزي المصري

منار الأزهري

 شهد سعر الدولار اليوم في مصر اليوم الاثنين 18-3-2024 استقرارا ملحوظا في البنك المركزي المصري وفقا لآخر تطورات أسعار العملات بالبنوك العاملة في السوق المصرفي المصري.

وتنشر الوقائع اليوم سعر الدولار في البنوك ومحال المصرفية بحسب البنك المركزي المصري اليوم الاثنين 18 مارس.

وجاء سعر الدولار اليوم كالتالي:

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري شراء: 47.18 جنيه، بيع: 47.32 جنيهف

وسجل في البنك الأهلي المصري للشراء: 47.27 جنيه فيما سجل للبيع: 47.27 جنيه

وفي بنك مصر سجل للشراء: 47.27 جنيه فيما سجل للبيع: 47.27 جنيه

بينما سجل في البنك التجاري الدولي CIB للشراء: 47.27 جنيه، فيما سجل للبيع: 47.37 جنيه.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر واتحاد البنوك العربية، إن قرارات البنك المركزي ستؤدي إلى اختفاء السوق الموازية بشكل سريع موضحا أنه بتحرير سعر الصرف تستطيع البنوك تلبية كافة طلبات المصدرين وفتح كافة الاعتمادات المستندية.

وأكد أن قرارات البنك المركزي ستؤدي إلى اختفاء سريع للسوق الموازية، كما كشف الأتربي عن قيام شركة أجنبية بإيداع 25 مليون دولار في بنك مصر.

وأشاد علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، بقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع أسعار الإيداع والإقراض والسماح للسوق بتحديد سعر الصرف ووصفها بالخطوة الحاسمة والإيجابية التي ستسهم بشكل كبير في القضاء على المضاربة والسوق الموازية للعملة الأجنبية.

وأشار فاروق إلى أن إجراءات البنك المركزي ستؤدي إلى زيادة تدفق العملات الأجنبية إلى القطاع المصرفي، مما سيحفز الإنتاج، ويؤدي إلى استقرار أسعار السلع الأساسية، وخفض معدلات التضخم تدريجيا وذلك سيشجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما سيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد الكلي ومعدلات النمو، فضلا عن زيادة الثقة في الاقتصاد المصري قريبا.

ويرى خبراء أن الهدف الأساسي من القرارات هو جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، موضحين أنه في ظل انخفاض معدلات الادخار المحلي، فإن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعد حيوية لتمويل النمو، لأنها تمكن من استغلال الطاقات الإنتاجية المتاحة في كافة القطاعات الاقتصادية، وبالتالي تحفيز النمو.

وأكدوا أن ذلك سيخلق فرصًا جديدة لمجتمع الأعمال، ويولد فرص عمل جديدة، ويزيد من مصادر العملة الأجنبية المستدامة من خلال تطوير ونمو قطاعات التصدير من السلع والخدمات.

وأشار الخبراء إلى أن صفقة مشروع رأس الحكمة، إحدى أكبر صفقات الاستثمار المباشر في تاريخ مصر، عززت الثقة في الاقتصاد المصري وقدرته على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وذلك سيؤثر بشكل إيجابي على سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي وينهي المضاربة والسوق السوداء فضلا عن أنه من خلال الاستمرار في تشديد السياسة النقدية وسحب السيولة بالجنيه المصري من الأسواق من خلال أدوات السياسة النقدية للبنك المركزي، مثل عمليات السوق المفتوحة ورفع أسعار الفائدة، سيتم كبح التضخم.

كما شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 18 مارس 2024 في مصر، انخفاضا ملحوظا وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم
أسعار الذهب وسعر الدولار اليوم

وتنشر الوقائع اليوم أسعار جرامات الذهب المختلفة بحسب آخر تعاملات اليوم الاثنين 18 مارس في السوق المصري ومحلات الصاغة بحسب شعبة الغرف التجارية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3360 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3080 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2940 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2520 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1960 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1680 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1260 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 23520 جنيها.

ويحوم سعر الذهب حول 2,155 دولارًا اليوم الاثنين ويدعم انخفاض المعدن الأصفر بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر فبراير، والتي قد تؤخر تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وفي الوقت نفسه، فإن التطورات الإيجابية المحيطة بإجراءات التحفيز من جانب السلطات الصينية أو الطلب القوي من الصين قد يؤدي إلى رفع سعر الذهب.

وتشير البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة إلى أن التضخم لا يزال مرتفعا، وهذا قد يقنع بنك الاحتياطي الفيدرالي بالبقاء على حاله حتى يكون هناك المزيد من الأدلة على تراجع التضخم وتتوقع الأسواق أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستبقي سعر الفائدة في اجتماعها في مارس يوم الأربعاء، ولن يكون هناك اندفاع لخفض أسعار الفائدة حيث يحتاج مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من الوقت لاكتساب ثقة أكبر لخفض التضخم إلى هدف البنك المركزي.

ومن الجدير بالذكر أن الارتفاع لفترة أطول يمكن أن يقلل من جاذبية المعادن التي لا تدر عائدًا ويؤثر على سعر الذهب

عن Admin

شاهد أيضاً

حريق هائل بمول التجمع

بعد ستوديو الأهرام .. حريق هائل يلتهم مركز تجاري في التجمع الخامس

بعد حريق ستوديو الأهرام خلال اليومين الماضيين، نشهد اليوم اندلاع حريق هائل يلتهم مركز تجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *