أخبار عاجلة
شبكة فودافون مصر
شبكة فودافون مصر

عطل في شبكة فودافون مصر «4G».. والشركة تعد المستخدمين بالتعويض

كتب سمير سعيد

عاني مستخدمو شبكة فودافون مصر من تعطل اتصالاتهم بشكل مفاجئ مع بداية ساعات اليوم الثلاثاء، حيث ظهرت رسالة على الهواتف تفيد بعمل اتصال الطوارئ فقط.

من جانبها علقت شركة فودافون على العطل الذي أصاب خدماتها صباح اليوم، ما حال دون قدرة المستخدمين على الوصول للإنترنت وخدمات المحمول في بيان رسمي.

بيان شركة فودافون مصر

وقال بيان الشركة، إنه يوجد عطل في شبكة فودافون مصر، حيث تواجه بعض المناطق صعوبات في تشغيل خدمات الجيل الرابع «4G»، بسبب تحديثات لأحد مكونات الشبكة، مؤكدة أنها تعمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وأكدت الشركة في بيانها، أن كافة الخدمات الأخرى تعمل بشكل طبيعي، ومن المتوقع استعادة شبكة فودافون للجيل الرابع خلال ساعات.

وتوجهت الشركة بالاعتذار عن أي صعوبات قد تواجه العملاء، مضيفة أنها ستقدم مقترحا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات بحسب بيانها.

وتصدر عطل فودافون مصر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اشتكى مستخدمو الشبكة من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، بجانب ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت، وسط نصائح بتحويل الشبكة المفضلة من الجيل الرابع «4G» إلى «2G».

نصائح للتعامل مع انقطاع خدمة فودافون مصر

ويمكن لمستخدمي شبكة فودافون تجاوز العطل الذي ضرب خدمة الجيل الرابع «4G»، من خلال الخطوات التالية:

اذهب إلى الإعدادات

اختر الاتصال

اضغط على شبكات المحمول

اضغط على نظام الشبكة

اختر الجيل الثالث فقط

شبكة فودافون مصر
شبكة فودافون مصر

ضعف شبكة فودافون مصر

تصل سرعة شبكات الجيل الرابع «4G» إلى نحو 10 أضعاف تقنية الجيل الثالث، حيث تتناسب الأولى بشكل أكبر مع الاستخدام الواسع للأجهزة الذكية التي تحتاج إلى سرعات عالية في نقل ملفات الفيديو والموسيقى وغيرها، وهو ما يفسر ضعف الشبكة بعد تغيير الإعدادات.

وتعد فودافون الشبكة الأكبر بين ثلاثة شركات أخرى تقدم خدمات في مصر هي «أورنج – اتصالات – وي»، وتمتلك قاعدة مستخدمين تقدر بنحو 47.7 مليون مشترك بنهاية ديسمبر/ الماضي 2023، مقارنة بنحو 45 مليون مشترك بنهاية ديسمبر 2022 بزيادة 5.9 %، وفق بيانات الشركة.

وتمكنت فودافون مصر من إضافة أكثر عن 700 ألف مشترك خلال الربع الرابع من العام الماضي، ليرتفع عدد مستخدمي إنترنت الموبايل لدى الشركة إلى 28.9 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 28.1 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2023.

ووصل عدد مستخدمي الهاتف المحمول في مصر إلى 99.38 مليون مستخدم، بنهاية ديسمبر 2023، منهم 80.15 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت المحمول، وفقًا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عن Admin

شاهد أيضاً

ترقب الإفراج عن بضائع في الموانئ المصرية تقدر بـ6مليارات دولار والأولوية للأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية

ترقب الإفراج عن بضائع في الموانئ المصرية تقدر بـ6مليارات دولار والأولوية للأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية

كتب عصام عبدالعزيز صرح رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري،  أنه سيتم قريباً الإفراج عن كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *