المتهمان في قضية طالبة جامعة العريش
المتهمان في قضية طالبة جامعة العريش

مفاجآت في تحقيقات وفاة طالبة جامعة العريش .. حبس زملاء «نيرة» 4 أيام والتحقيق مع عامل دليفري

كتب عصام الحوت

تواصل النيابة العامة التحقيق في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش «نيرة الزغبي»، حيث تم استدعاء العديد من زملاء الضحية والاستماع لأقوالهم، بجانب الاستماع لأقوال والدي الفتاة وموظفي المدينة الجامعية.

وكشفت التحقيقات أن طالبة الطب البيطري تعرضت لضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها (المتهمة الأولى) وتدعى «شروق»، بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها (المتهم الثاني) ويدعى «طه» الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق (الواتساب) بأن إحدى الطالبات (دون الإشارة إليها تحديدًا) لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على «الجروب» وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

حبس اثنين من زملاء طالبة جامعة العريش على ذمة التحقيقات

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين «شروق وطه»، تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب جناية والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها (جنحة)، وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

المتهمان في قضية طالبة جامعة العريش
المتهمان في قضية طالبة جامعة العريش

القبض على عامل ديلفري بحوزته صور للطالبة المتوفاة

كما بدأت الأجهزة الأمنية التحقيق مع عامل دليفري يدعى «سمسم»، بعد العثور بحوزته على مجموعة من الصور الفاضحة لطالبة العريش نيرة صلاح، حيث تم التحفظ على هاتف المتهم وتفريغه ورسائل الابتزاز، ويجرى استجوابه لمعرفة علاقته بالواقعة وما يحويه هاتفه المحمول من رسائل وصور ومحادثات ومعرفة تفاصيل علاقته بالطالبة المتوفاة

نيرة اشترت حبوب غلة بـ 55 جنيها

وقامت النيابة العامة بالعريش بتتبع خط سير المتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية حتى توصلوا إلى أحد محلات بيع المبيدات الزراعية الذي أقر مالكه بأن المجني عليها حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة، وعقب إبلاغه لها بعدم توافرها غادرت، وتحققت النيابة العامة من صحة تلك الرواية عن طريق مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل.

وتمكنت النيابة العامة عن طريق تلك التسجيلات من تحديد رقم السيارة الأجرة التي كانت تستقلها المتوفاة، وبسؤال سائقها بالتحقيقات أقر بمرافقته للمتوفاة والتي قررت له بأنها طالبة بكلية الطب البيطري وترغب في شراء حبوب غلة لأغرًاض دراسية.

الضحية طالبة جامعة العريش
الضحية طالبة جامعة العريش

 وأضاف السائق أنه رافقها إلى حانوت أخر (محل)، تبين غلقه، إلا أنهما تقابلا مع مالكه والذي أبلغهما بوجود الحبوب المذكورة بمسكنه الخاص، فتوجها رفقته إلى هناك، وباستدعاء الأخير أقر بالتحقيقات أنه باع ثلاث حبوب غلة للمتوفاة بمبلغ خمسة وخمسون جنيها، وجاري استكمال التحقيقات واستعجال ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي للوقوف على سبب الوفاة تحديدًا.

والدة نيرة ترفض فكرة انتحارها: كانت صايمة وحافظة القرآن

في المقابل رفضت نشوى جمعة، والدة نيرة صلاح «طالبة العريش»، مسألة انتحار ابنتها، قائلة: «ابنتي لا يمكن تنتحر وكانت صايمة وتواصلت مع شيخ القرآن الخاص، ولا يمكن تاخذ حبة الغلة وتنتحر».

وأوضحت والدة نيرة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، عبر «سي بي سي»، أن ابنتها تواصلت معها هاتفيا وفي أثناء الحديث أخبرتها أنها تعاني من آلام في المعدة، ونصحتها بتناول مشروب ليمون ساخن.

وواصلت: «ابنتي لقيت وجه ربها وهي صائمة 3 أيام متتالية وختمت جزء القرآن الأسبوعي مع شيخها عبر تطبيق زووم».

وأردفت والدة نيرة صلاح: «دموع وكيل النيابة نزلت لما شاف رسايل الابتزاز اللي وصلت لبنتي، وأنا بقول استحاله تنتحر لأنها كانت صايمة».

واختتمت: «حق بنتي عند ربنا، وأنا بتكلم عشان ميكونش في حالات أخرى مشابهة لمثل هذه الوقائع، ولكن عند الله تجتمع الخصوم».

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

العالمي لماذا سيتسبب «الاحترار العالمي» بارتفاع أسعار الغذاء 2035؟

لماذا سيتسبب «الاحترار العالمي» بارتفاع أسعار الغذاء 2035؟

أظهرت دراسة حديثة أن الاحترار المناخي العالمي سيؤثر تأثيرًا مباشرًا في إرتفاع أسعار الأغذية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *