فيروز وتركي آل الشيخ
فيروز وتركي آل الشيخ

الوقائع اليوم تكشف حقيقة رفض فيروز دعوة تركي آل شيخ للغناء في موسم الرياض بالسعودية

كتب محمد عبدالله

انتشرت أنباء على مواقع التواصل االاجتماعي بقيام النجمة اللبنانية فيروز برفض دعوة تركي آل شيخ للغناء بموسم الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

وكان الإعلامي اللبناني بيار أبي صعب، تناول القضية في برنامجه «في كل الأحوال» على قناة الميادين، مشيرا إلى أن هناك تجاهلا من الإعلام والصحف العربية لخبر رفض فيروز الذهاب إلى السعودية للغناء بدعوة من المستشار تركي آل شيخ.

هل تم دعوة فيروز لموسم الرياض

وخلال فيديو الحلقة أبي صعب تأييده لقرار فيروز، وقال: «المرأة التراث والذاكرة والهوية.. اعتذرت بكل أدب عن عدم قبول عرض مغري للغناء في المملكة العربية السعودية بالتوقيت وبالشكل الذي تختاره، وأخبرتهم أنها إذا بدها تغني سوف تغني بلبنان».

وتنافس روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في توقع العرض المطروح، حيث أكدوا أنه يتراوح بين 3 ملايين دولار و6 ملايين، مقابل ظهور فيروز في موسم الرياض.

وحاولت الوقائع اليوم اكتشاف الحقيقة وراء الخبر فعرفنا أن فيديو حلقة البرنامج الخاص بالإعلامي اللبناني بيار أبي صعب منشور منذ مارس من عام 2023، وتم إعادة نشر مقطع من الحلقة، الذي تحدث عنه الإعلامي أبي صعب، ونشره على “تيك توك” ثم إعادة مشاركته على منصة «فيسبوك» بتاريخ أحدث وهو 25 فبراير 2024.

فيروز وتركي آل الشيخ
فيروز وتركي آل الشيخ

وبالبحث علمت الوقائع اليوم أنه سبق وتم دعوة الفنانة فيروز إلى السعودية في مطلع عام 2023، حيث ترددت أخبار عن دعوات وإلحاح من هيئة الترفيه لإحياء حفل خاص للسيدة فيروز، ولكن وفقا لمجلة الجرس اللبنانية كانت الاعتذارات تتوالى في كل المرات التي يتكرر فيها الطلب.

جدير بالذكر أنه منذ 12 عاما، لم تشارك فيروز في أي حفلة في لبنان أو خارجه. في ذلك الوقت، قدمت فيروز 4 حفلات على مسرح «بلاتيا» في جونيه في ساحل كسروان اللبناني.

ورغم أن البرنامج ضم في ذلك الوقت 4 حفلات للفنانة فيروز، إلا أن إقبال الجمهور دفع المنظمين لمحاولة تنظيم حفل خامس، وغنت فيروز بالفعل على مدى ثلاثة أسابيع، أيام 9 و10 و16 و17 سبتمبر من ذلك العام.

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

أسعار الذهب

استقرار أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، استقرارا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *