النائب أحمد أدريس
النائب أحمد أدريس

النائب أحمد إدريس: الاهتمام بالمدارس الحكومية يجب أن يكون على رأس أولويات الدولة

أمير أبورفاعي

أكد النائب د. أحمد إدريس، عضو مجلس الشيوخ، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة بمجلس الشيوخ، أن تطوير التعليم يمثل قضية أمن قومي، وأن الاهتمام بالمدارس الحكومية يجب أن يكون على رأس أولويات الدولة، باعتبارها الأساس الحقيقي لبناء الإنسان المصري وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

موضحاً، أن تجربة المدارس اليابانية في مصر تجربة مهمة وناجحة، ويجب الاستفادة منها في تطوير منظومة التعليم بالكامل، خاصة فيما يتعلق بالانضباط وبناء الشخصية وتنمية مهارات الطلاب، مع نقل عناصر النجاح إلى المدارس الحكومية.

وشدد إدريس، على ضرورة مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات بكل حسم، حفاظًا على قيمة الاجتهاد وتحقيق العدالة بين الطلاب.

ومؤكداً، أن مستقبل القبول الجامعي يجب ألا يعتمد على المجموع فقط، بل يكون هناك أيضًا نظام للتأهيل وقياس القدرات والاستعداد الحقيقي للطالب، لضمان وضع كل طالب في المسار المناسب لقدراته وطموحه.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الدولار اليوم

انخفاض ملحوظ في أسعار الدولار اليوم الخميس 21 مايو 2026

كتبت منار الأزهري تشهد أسواق الصرف المصرية اليوم، الخميس 21 مايو 2026، تحركات ملحوظة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *