أخبار عاجلة
قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا

10 من الأهلي والزمالك وغياب 5 نجوم.. قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

يوسف الحوت

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

مفاجآت في قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا

وشهدت قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم مفاجآت من العيار الثقيل، حيث قرر الجهاز الفني بقيادة العميد، استبعاد 5 لاعبين من القوام الأساسي لمنتخب الفراعنة.

وقرر حسام حسن استبعاد المخضرم أحمد حجازي لاعب فريق نيوم السعودي بسبب الخلاف الذي دار بينهما خلال آخر معسكر للمنتخب حيث تم استبعاد اللاعب من المعسكر بعد المشادة التي حدثت بين الطرفين على دكة البدلاء في لقاء الرأس الأخضر.

حجازي يغادر منتخب مصر
حجازي يغادر منتخب مصر

تعرف على تفاصيل خلاف حسام حسن وحجازي من خلال الرابط التالي:

تفاصيل أزمة أحمد حجازي مع حسام حسن.. كلمة من طارق سليمان السبب

وأشرك حسام حسن المدير الفني للفراعنة، حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة بدلًا من أحمد حجازي الذي يلعب في هذا المركز ويجيده.

وشهدت القائمة غاب اسم محمد النني، لاعب الجزيرة الإماراتي، عن قائمة المنتخب التي أعلنها حسام حسن لمباراتي موريتانيا لأسباب فنية.

كما تم استبعاد إمام عاشور وأكرم توفيق، بسبب تراجع مستواهما الفني مع الأهلي، فيما غاب محمد هاني بعد إصابته على مستوى الركبة. في لقاء فريقه مع الزمالك في السوبر الأفريقي.

وأوضحت عدة مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب سبب استبعاد إمام عاشور مؤكدة أنه ليس فنيًا، وإنما بسبب ما حدث من اللاعب في المعسكر السابق.

إمام عاشور
إمام عاشور

وكان قد تم استبعاد إمام عاشور من المعسكر السابق لمنتخب مصر، بسبب الإصابة، وبعدها شارك مع الأهلي في مباراتي جورماهيا ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وذكر المصدر أن إمام عاشور أكد حينها معاناته من الإصابة في قدمه، وطلب الخروج من المعسكر، وبعدها علم حسام حسن بعدم تعرض اللاعب لأي إصابة، وهو ما تسبب في اتخاذ المدير الفني قرارًا باستبعاده.

تفاصيل أكثر عبر الرابط

قبل لقاء كاب فيردي غدا.. منتخب مصر يفقد جهود إمام عاشور وعبدالمنعم

كما غاب اسم لاعب الزمالك عمر جابر عن قائمة الفراعنة وهو الأمر الذي أغضب محبي وعشاق القلعة البيضاء.

وانتقد عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عدم ضم عمر جابر، الظهير الأيمن للفريق الأبيض، لقائمة منتخب مصر في معسكر أكتوبر الجاري.

وعلق عبدالواحد على عدم ضم عمر جابر في تصريحات خلال تواجده ضيفا في برنامج «الكورة مع فايق» قائلا: «مبروك لنبيل عماد دونجا، يستاهل الانضمام لمنتخب مصر، لكن استبعاد عمر جابر أمر غريب جدا».

وأضاف عبدالواحد: «عمر جابر من الموسم الماضي، وهو من وجهة نظري أفضل لاعب في مصر، مع الاحترام لزيزو، بس عمر لا يقل عنه وعدم ضمه للمنتخب علامة استفهام كبيرة».

عمر جابر لاعب الزمالك
عمر جابر لاعب الزمالك

فيما رأى أيمن يونس لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك السابق، أن عمر جابر الظهير الأيمن للقلعة البيضاء، يستحق التواجد مع منتخب مصر، خلال الفترة الراهنة.

وقال يونس عبر برنامج «بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC»: «عمر جابر كان يستحق التواجد في منتخب مصر رغم أننا ندعم حسام حسن قلبا وقالبا في الفترة الأخيرة، وأحمد حجازي من الشخصيات الجيدة، ونبيل عماد دونجا يستحق التواجد في ظل المستوى المميز مؤخرا، ويلعب بروح واصرار ورغبة في اثبات نفسه».

وظهر اللاعب نبيل عماد دونجا لاعب وسط الزمالك، في قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم، استعدادا لخوض مباراتي موريتانيا، في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وظهر اللاعب للمرة الأولى بقميص المنتخب، في تعادل مصر والنجير، بتفصيات أمم أفريقيا 2019، تحت قيادة خافيير أجيري، بحسب «ترانسفير ماركت».

كانت آخر مباراة شارك بها نبيل عماد دونجا، أمام السنغال، في إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بحسب «ترانسفير ماركت».

نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك
نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك

وظهر دونجا بصورة مميزة خلال مشاركاته الماضية مع الزمالك، لا سيما في نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024، ضد الأهلي.

وعلق عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عدم ضم دونجا في تصريحات خلال تواجده ضيفا في برنامج «الكورة مع فايق» قائلا: «مبروك لنبيل عماد دونجا، يستاهل الانضمام لمنتخب مصر».

قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

الدفاع: «رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد».

قائمة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025
قائمة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

الوسط: «حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل».

الهجوم: «مصطفى محمد، أسامة فيصل».

عن Admin

شاهد أيضاً

ضحايا حادث قطار المنيا

انتشال جثمان الضحية الثالثة في حادث قطار المنيا مجند عمره 24 عاما ووزير النقل يحيل المسئولين للنيابة

كتب ماهر سمير عثرت فرق الإنقاذ النهري بالمنيا، على جثمان المتوفي الثالث في حادث تصادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *